في عيد الميلاد الأول ل Windows7 ، معلومات مثيرة ونصائح مفيدة وما هو شكل سطح مكتبك؟

http://www.csmonitor.com/var/ezflow_site/storage/images/media/images/2009/1022/windows-7-launch-day-what-you-might-have-missed/article_photo1.jpg/6910923-1-eng-US/article_photo1.jpg_full_600.jpg

– يصادف اليوم (22.10.2010) ذكرى الميلاد الأولى للوندوز 7، والذي اطلق رسميا في 22.10.2009. تقول مايكروسوفت إنها قد باعت حتى الآن 240 مليون رخصة لوندوز 7، وأن 93% من الحواسيب الجديدة تعمل بواسطة نظام التشغيل وندوز7، وأن وندوز7 هو أسرع أنظمة التشغيل مبيعا في التاريخ. هذا يعني أن سرعة البيع لا تزال كما أعلنتها مايكروسوفت حين اطلق وندوز7 في الأسواق: 7 نسخ من وندوز7 تباع كل ثانية واحدة !!!

– 240 مليون نسخة في سنة واحدة يعني أن مايكروسوفت قد باعت 657,534 نسخة في كل يوم، و 27,397 نسخة كل ساعة، و 7.6 نسخ في كل ثانية !

– أيضا، بعد إطلاق نظام التشغيل وندوز7، باتت مايكروسوفت متفوقة على منافستها Apple من حيث رضا المستهلكين عن منتوجاتها.. لأول مرة. وهذا دليل على جودة وندوز7.

– التقديرات تشير إلى أن المستخدمين قد ضغطوا زر Start (الكرة المضيئة الموجودة في الزاوية السفلى اليسرى) بعدد 14,139,925,439 مرة خلال الشهر الأخير فقط !

– حسب الاحصائيا، وندوز 7 هو أيضا أكثر انظمة التشغيل أمنا حتى الآن. نسبة الاصابة بفيروسات او اضرار الكترونية أخرى فيه هي 1.2 مقابل 2.5 في الفيستا، و 5.0 في وندوز إكس بي.

شخصيا، أرى أن وندوز7 هو فعلا أفضل نظام تشغيل حتى الآن، خاصة وأنه جاء بعد Vista .. أفشل نظام تشغيل (على اعتبار أن Windows ME ليس قائمة المقارنة). صحيح أنه يستهلك موارد ضخمة فقط للمظهر الأنيق والرسوميات المتطورة، لكن هذه يمكن الاستغناء عنها في الأجهزة ذات الإمكانيت المحدودة.

هذه بعض الامكانيات المفيدة في وندوز 7 على السريع:

1- يمكنك اضافة مربعات الاختيار بجانب الملفات، كي تتمكن من اختيار ملفات معينة واجراء التغييرات / العمليات عليها كما يظهر في الصورة التالية:

لفعل ذلك، اضغط زر Start ثم ادخل Folder Options في حقل البحث كما في الصورة، ثم اضغط عليه حين تظهر النتائج

من النافذة الجديدة، نفذ الخطوات التالية:

2- يمكنك تكبير او تصغير حجم الايقونات على سطح المكتب ببساطة من خلال ضغط مفتاح CTRL ودحرجة عجلة الفارة للأعلى أو الاسفل.

3- هل تريد ان تصغر كافة النوافذ المفتوحة ما عدا نافذة واحدي هي التي تستعملها حاليا؟ هناك طريقة رائع. اضغط بالفأرة بشكل مستمر على رأس النافذة (مكان وجود عنوانها) وحرك الفأرة بسرعة لليمين واليسار (كانك ترجها).. سوف تختفي كل النوافذ عدا النافذة الحالية.

هكذا تبدو واجهة وندوز7 الأصلية دون أي تغيير

Windows 7.png

هذه هي واجهة وندوز 7 لدي.. دون أي تغيير أيضا. صورتها في لحظة الكتابة. أعلم ان سطح مكتبي يبدو مثل ساحة بعد مصارعة 10 ثيران فيها.. لكن هذا الموجود Smile

http://img13.imageshack.us/img13/8404/scrnc.jpg

هل تستخدم وندوز 7 ؟ أي إصدار؟ ما هي انطباعاتك؟؟ كيف يبدو سطح مكتبك؟ (لكن لا ترنا إياه بعد ترتيبه وتزيينه )

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!