احذروا روابط مسيئة تنتشر في الفيسبوك وتنشر نفسها على حائطك تلقائيا

الليلة رأيت على جدار أحد اصدقائي في الفيسبوك صورة لفيديو تظهر فيه فتاة بصورة غير مقبولة، وقد ضغط ذلك الصديق عليها “Like”، كما يظهر على جداره. صُدمت وفوجئت وقلت في نفسي.. معقول هذا الشخص ينشر شيئ كهذا!!؟؟ وكي أتأكد وبدافع الفضول والتفكير الفطري الانساني الخالص، ضغطت على الرابط ووجدت انه يقود لموقع فيديو، تظهر فيه الفتاة بصورة غير محتشمة ولا مقبولة دينيا واخلاقيا.

أغلقت النافذة وتابعت نشاطي الفيسبوكي المعهود.. لايك هنا وكومنت هناك. ثم قمت بنشر رابط لاحدى المقالات السياسية، وبعد نشره ذهبت لحائطي للتأكد ان النشر تم كما يرام، وفوجئت ان الفيديو الذي قادني اليه الرابط قبل قليل قد نُشر على حائطي أنا نفسي، ويظهر انني وضعت عليه “لايك”.. مع أني لم أفعل ذلك أبدا !!

سارعت بحذف الفيديو داعيا الله ان لا يكون احد قد شاهده والا افتضح امري وظن بي الناس الظنون… ثم ذهبت الى ال Home حيث صدق ظني، اذ رأيت ان بعضا من اصدقائي حصل لهم ما حصل لي… رأوا الرابط على جداري، وفضولا ضغطوا عليه كما فعلت، ثم نشر الرابط نفسه على جدرانهم!!

طبعا راسلتهم فورا من باب الستر والمعروف، وشكروني وقاموا بحذف الرابط.

وقد تبين ان الموقع المذكور يتبع خدعة مضمرة في الروابط، اذ بمجرد الضغط على رابط الفيديو سوف يسجل ذلك “لايك” للفيديو على جدارك، ويا حظك السيء ان كان هذا الفيديو فيه ما لا تريد أن يكون فيه Open-mouthed smile

هذه صورة مأخوذة من الفيسبوك تظهر الرابط المذكور… اياكم ان تضغطوه وراسلوا صديقكم الذي يظهر الرابط لديه، ولنحاول أن نقضي على انتشار هذه العدوى السيئة.

خدعة الفيسبوك

2 تعليقات

  1. ياحبيبي , الفيس بوك مافتح ببلاش , فيه لفتحه اهداف ومقاصد ومنها ماحدث بالدول العربية , والخافي أعظم.

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!