وسيلة جديدة لاستخدام حاسوبك المحمول كراوتر للانترنت

 

اشتريت مؤخرا هاتفا محمولا هو Samsung Galaxy Gio (سأفرد له تدوينة تبين حسناته وسيئاته). ولتحميل آلاف البرامج والالعاب المتوفرة على سوق Android، يجب أن يتوفر اتصال انترنت في الهاتف. حزمة الخدمة التي اشتريتها لا تتضمن خدمة انترنت. لكن بامكاني الاتصال بالانترنت من خلال حاسوبي المحمول. فتساءلت، كيف يمكن الاستفادة من حاسوبي المحمول الموصول بالانترنت، وتحويله الى راوتر يبث اشارة الانترنت الى الاجهزة المحيطة، تماما كما يعمل راوتر لا سلكي عادي؟

بعد قليل من البحث تبين أن الامر صعب جدا دون اجهزة ومكونات اضافية. لكني اكتشفت برنامجا جديدا حصل على تقييم جيد في المواقع المختصة، اسمه Connectify، يعد أنه يقوم بتحويل حاسوبك النقال المرتبط بالانترنت الى راوتر، او هوت-سبوت Hotspot، باستخدام مودم الاتصال اللاسلكي (Wireless modem)، ودون الحاجة لاي مكونات اضافية.

تشجعت جدا وحملت البرنامج، نصبته بسرعة، وشغلته. الواجهة بدت سهلة الاستخدام جدا (كما تظهر في الصورة) والبرنامج تمكن من تشخيص امكانيات الاتصال المتوفرة لدي (ومن ضمنها أيضا ال NetStik (اتصال بالانترنت من خلال شبكة خليوية بواسطة بطاقة USB).

لكن فرحتي لم تكتمل بسبب تعذر الاتصال لسبب ما، أرجح انه البروكسي التي تعمل خدمة الانترنت في الجامعة التي أدرس فيها من خلالها. بدا لي أن هناك اعدادات خاصة علي اتباعها لجعل البرنامج يعمل عبر البروكسي، لكن ليس لدي وقت للغوص فيها الآن.

اتمنى أن يقوم أحد بتجربة البرنامج واخبارنا بالنتائج : )

البرنامج متوفر بنسخة مجانية واخرى مدفوعة فيها مزايا اضافية. للتحميل هنا:

Connectify

 

مفاتيح: تحويل الحاسوب الى راوتر, تحويل الحاسوب الى هوت سبوت, ربط الهاتف المحمول بالانترنت من خلال الحاسوب

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!