حذف المرفقات من رسائل ايميل جيميل بعد ترتيبها حسب حجمها لزيادة المساحة الفارغة امر ممكن وسهل جدا!

شرح مختصر بالصور لكيفية ترتيب المرفقات في رسائل جيميل حسب حجمها وحذفها جميعا مرة واحدة لزيادة المساحة الفارغة فيه.

قمت اليوم بشبك كل حسابات الايميل الخاصة بي في حساب واحد على جيميل، يمكنني من خلاله ليس فقط قراءة الرسائل الواردة على الايميلات الاخرى، بل ايضا كتابة الايميلات من داخله، وارسالها بحيث تظهر وكأنها قادمة من الايميل الاصلي نفسه (وليس "نيابة عنه" On behalf of") وهو امر رائع.

المشكلة التي واجهتها هي انني بعد ان قمت بربط كل الايميلات، وتم استيراد كل الرسائل لداخل حساب الجيميل، قلـّت كثيرا المساحة الفارغة، وبات عليّ ان اقوم بحملة تنظيفات.

اعلم ان المرفقات هي التي تثقل كاهل صندوق البريد ، ولذلك علي حذفها. لكن امكانيات البحث في المرفقات ضعيفة، لا تتيح لك ان تعرف حجم المرفقات داخل الرسائل، كي تعرف بالتالي أيها يفضل حذفه (لانك لا تريد حذف كل شيء طبعا).

الحل هو خدمة Find Big Mail

باختصار: هذه الخدمة الرائعة تقوم بمسح (فحص) صندوق ايميل الجيميل الخاص بك بحثا عن المرفقات ومن ثم تقوم باضافة علامة Label على الرسائل التي فيها مرفقات، حسب حجم المرفق بداخل الرسالة.
هذه العلامات labels ستظهر في القائمة اليسار، كما يظهر في الصورة الى اليسار.

مثال: بعد ان قمت انا باجراء الفحص تبين ان في ايميلي 16 رسالة فيها مرفق حجمه اكبر من 10 ميغا بايت، و 27 رسالة فيها مرفق حجمه اكبر من 5 ميغا بايت. لو جمعناها ستكون المساحة المستغلة من قبلها كبيرة جدا.

هذه الصورة توضح نتيجة الفحص الذي اجريته على ايميلي

بعد انتهاء المسح ادخل الى ايميلك واضغط على ال Labels لترى الرسائل التي تتضمن تلك المرفقات الكبيرة. يمكنك اما اختيارها جميعا وحذفها او اختيارها جميعا ثم اختيار الرسائل التي لا تريد حذفها، واضغط Delete.

لا تنس حذفها من صندوق القمامة Trash ايضا .

لدخول الخدمة المجانية:

https://www.findbigmail.com/

فقط ادخل ايميلك ووافق على اعطاء تصريح للبرنامج بدخول ايميلك (لن يمكنه معرفة كلمة مرورك او رؤية محتوى الرسائل او المرفقات ) !

 

ان اعجبتك لا تنس اعادة نشرها للفائدة :)

 

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!