اليوم كدت أن اموت

بسم الله الرحمن الرحيم

لا شك انكم سمعتم القول "إذا اردت ان تدرك قيمة الثانية… اسأل شخصا نجا من حادث طرق" .. اليوم عرفت مدى واقعية هذا القول .. فقد حدث لي حادث لا أنساه .. وبالتالي لا يمكن إلا أن ادونه !

في طريقي الى كلية القاسمي (مدينة باقة الغربية- فلسطين) صباح اليوم السبت، بعد ليلة شهدت امطارا ثقيلة جدا أحالت بعض الطرق الى مستنقعات وبرك ماء، وتحديدا قرب مفرق بركاي (Bercay)، وبعد ان تجاوزت احد المنعطفات الحادة، فقدت السيطرة على السيارة، وكدت فعلا أن اموت!

لحظة فقداني السيطرة على السيارة أحسست ان العالم توقف من حولي…

 رأسي توقف عن الإدراك واظنني فقدت الوعي لبضعة ثوانٍ، عقارب ساعتي توقفت عن الدوران والشيء الوحيد الذي كان يتحرك هو السيارة كانت تدور منزلقة حول نفسها !

لم اشعر إلا والاطارات الامامية لسيارتي "تلعب" يمنة ويسرة، وبسبب السرعة وبفعل المياه على الطريق انزلقت السيارة الى اليسار ودارت حول نفسها (في الوقت الذي فيه كانت لا تزال تسير منزلقة بسرعة تقارب ال60 كيلومترا في الساعة) ، ثم دارت دورة اخرى حول نفسها، وفي هذه اللحظة كانت قد وصلت الجانب المعاكس من طرف الطريق وارتطمت بالساتر الترابي الذي يحف الشارع من احد جوانبه.

عملية الاصطدام تمت تماما كالاصطدام الذي يظهر في الفيديو التالي، علما أن السيارة في الفيديو هي ايضا Hyundai Accent، لكن الفرق هو ان السيارة في الفيديو دارة مرة واحدة حول نفسها، كما أن الساتر الترابي في الفيديو كان منخفضا اما في حالتي فالحمد لله دارت السيارة دورتين (وهذا خفف سرعتها طبعا) كما أن الساتر الترابي كان عاليا ومشبعا بالماء، مما ساعد كثيرا على امتصاص قوة الاصطدام.

[MEDIA=12]

 

سيارتي

نظام المدونة اصابه الجنون وهذه هي المرة الثالثة التي اعيد فيها كتابة هذه التدوينة .. ولذلك سوف اختصر وارتاح .. فأقول ان الله لطف فالساعة كانت الثامنة صباحا، وهذا هو يوم السبت يوم فيه تكون حركة السير خفيفة في ساعات ما قبل العصر، كما أنه شارع فرعي وليس رئيسي .. ولولا كل هذه الامور لما كنتم تقرأون هذه التدوينة اليوم أبدا .. فهذا الشارع يعج عادة بسيارات النقل الكبيرة والشاحنات التي تنقل البضائع والمواد الخام من والى المصانع المجاورة، فقدر الله ان كنت الوحيد في الشارع ساعتئذ في كلا المسلكين، وإلا فلكم أن تتخيلوا هول الاصطدام الذي قد ينجم عن تصادم سيارة صغيرة كسيارتي مع شاحنة نقل متوسطة الحجم مثلا، بسرعة لا تقل عن 50 كيلوا مترا في الساعة، في الوقت الذي فيه كان تفادي مثل هذا الاصطدام في ظروف ذلك الشارع صعبا … بل مستحيلا… سوف يكون الناتج شبيها بما ترونه هنا:

 

[MEDIA=13]

 

لذلك فنصيحة مجانية اقدمها لمن يسوقون ومن سيسوقوا … حقا إن السياقة خطيرة جدا .. وقد لا تكون الثانية التي نجوت بها أنا حاضرة عندك .. فتأن َّ فإن في التأني السلامة وفي العجلة الندامة.

ملاحظة: بالنسبة للامور الثانية مثل مخصصات التأمين فما تهكلوا هم … بعد الاصطدام كنت في كامل وعيي وكان بامكاني الخروج من السيارة وتفحص الاضرار المادية بشكل عادي .. لكني تذكرت وصية احد المحامين المخضرمين .. وهي وجوب الاستعانة بمبدأ "أخ أي" في مثل هذه الحالات، وهو الدور الذي أديته فعلا حتى حضور طاقم الاسعاف (لا اخفيكم سرا ان الامر مسلٍ حقا ) وأيضا عند فحصي من قبل الطبيب المختص .. حيث رفضت أن آتي بأي حركة بذريعة الآلام الشديدة في رقبتي وظهري… هذه الآلام التي لشدة دهشتي زالت حال خروجي من المستشفى وحصولي على تصريح المغادرة.. حيث كان بمقدوري أن احتسي كأسا من القهوة وأن امد كلتا يدي مشيرا للسائقين المارين طلبا لل"تريمب"، وأظن ان الآلام سوف تعود غدا مرة أخرى، وسوف اتوجه للمشفى مرة أخرى للحصول على تصريح راحة وعطلة عن العمل وتعويضات مالية اضافية، وعندها اعتقد ان الآلام سوف لن تعود أبدا بعد ذلك :)

 

18 تعليق

  1. al7amdelah 3ala asalame akhe abulsheykh, salem nshallah, sob7analah mn 3 sanawat sar ma3e ta9reeban nafs aleshee wal7amdulilah tla3t mnha bsalame :)

    salam

  2. أهلين عمي صفوان .. بارك الله فيك .. لكن بدنا حلاوة انك طلعت بالسلامة قبل 3 سنين :D

  3. salamtak akhi abou al chikh… imta hasal hal haki hal ayam am waman ? al mohim allah ya3tik al siha z al 3afya dazman ya rab

  4. اهلا اختي هندة .. الحادث حصل معي السبت الماضي (قبل ثلاثة أيام) .. وشكرا على مرورك :)

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حمدا لله على سلامتكم أخي الكريم ، لعله خير

  6. جزاك الله خيرا وشكرا على مرورك :)

  7. له ..له يا ابو الشيخ

    والله ما هي خبريه

    مع انو صلو زمان الخبر بس انا جديد فتت عالراد وتعرفت …

    الحمد لله على سلامتك ..وان شاء الله طهور

    ووالحمد لله ما زال ناس يعتبروا ..فالدنيا بخير

    الحمد لله على سلامتك

  8. الله يسلمك وشكرا لك :)

  9. السلام عليكم

    الحمد لله على سلامتك اخي معاذ

    عنجد انو الله سترك انو حصل معك يوم سبت وحركة السير خفيفة ، يمّا اشي بخوّف

    دير بالي اخي .. انا برضو جديد بديت انتبه واعوّد حالي اني ما اتجاوزش السرعة القصوى

    شكراً على التنبيه

  10. دير بالك ****

    مش بالي :)

  11. الله يبارك فيكي وشكرا على مرورك الطيب :)

  12. you have such a beautiful car !

  13. lol it is gone already, I ve got a new one

    :D

    thanx anyway

  14. الحمد الله علي سلامتك وحاول أن تمشي لا تسوق أبدا ….طيب أنا صار معي امر مفجع جداااااااا وهو أن الموت يأتيك من حيث لا تدري وبجميع الطرق المختلفه ولا ينفعك الحرص وأخ> الحتياط لن العمار بيد الله وفي اي وقت تموت في أي لحضه أخواني أنا من شدت أعجابي بلأنترنت وجدت نفسي أسهر ليلا نهار ولا انام بشكل جيد ومتقلب وعديم لأكل والشهيه فلا اعلم نفسي وأللا وهي عندما كنت اتصفح المواقع بعد اليله الماضيه وتقريبا حوالي الساعه السابعه صباحا جدت نفسي بأن تنفسي قد ضاق لدرجة أنني لم أستطيع ان أخ> أنفاسي واتنفس وعندها يداي تغير لونهما ووجهي أصفر لونه ولا اعلم ألا بنفسي مستلقيا علي الأرض أطالب النجده من اخوتي وأهلي وأنا فعلا لقد رايت الموت أمامي فعلا فلقد رأيت تاريخ ولادتي من الحظه الأوله حتي الآن ..فعلا أخواني الموت أقرب لك من حبل الوريد ..فلا تنسو ذكر الله عز وجل لعله يرحمنا في الأخره اللهم أمين ..أخواني لقد رأيت الموت قريب جدا مني ولا أدري هل سوفي أجد نفسي مره أخره أتحدث معكم أو لا …أشهد أن لا أله إلا الله وأن محمد رسول اله عز وجل …….وشكرااا ….لا تنسو ذكر الله أخواني في كل دقيقه وثانيه ولا تدعو الأنتر نت يأخذ وقتكم كله …وشكرااااااااااااااااااااااااااااااااااا للجميع منهم في هذه القائمه ومن خارجها …شكرااا

  15. الحمد الله علي سلامتك وحاول أن تمشي لا تسوق أبدا ….طيب أنا صار معي امر مفجع جداااااااا وهو أن الموت يأتيك من حيث لا تدري وبجميع الطرق المختلفه ولا ينفعك الحرص وأخذ الأ حتياط للأ ن الأ عمار بيد الله وفي اي وقت تموت في أي لحضه أخواني أنا من شدت أعجابي بلأنترنت وجدت نفسي أسهر ليلا نهار ولا انام بشكل جيد ومتقلب وعديم لأكل والشهيه فلا اعلم نفسي وأللا وهي عندما كنت اتصفح المواقع بعد اليله الماضيه وتقريبا حوالي الساعه السابعه صباحا وجدت نفسي بأن تنفسي قد ضاق لدرجة أنني لم أستطيع ان أخذ أنفاسي واتنفس وعندها يداي تغير لونهما ووجهي أصفر لونه ولا اعلم ألا بنفسي مستلقيا علي الأرض أطالب النجده من اخوتي وأهلي وأنا فعلا لقد رايت الموت أمامي فعلا فلقد رأيت تاريخ ولادتي من الحظه الأوله حتي الآن ..فعلا أخواني الموت أقرب لك من حبل الوريد ..فلا تنسو ذكر الله عز وجل لعله يرحمنا في الأخره اللهم أمين ..أخواني لقد رأيت الموت قريب جدا مني ولا أدري هل سوف أجد نفسي مره أخره أتحدث معكم أو لا …أشهد أن لا أله إلا الله وأن محمد رسول الله عز وجل …….وشكرااا ….لا تنسو ذكر الله أخواني في كل دقيقه وثانيه ولا تدعو الأنتر نت يأخذ وقتكم كله …وشكرااااااااااااااااااااااااااااااااااا للجميع منهم في هذه القائمه ومن خارجها …شكرااا

  16. حمدا لله على سلامتك اخي العزيز .. وان شاء الله لا تكررها :D

  17. wk mo3ad shu y3ne al kol bshuf al video ela anaaa bde ashuf men as3ab ana wla ente :P

  18. ولك يا ابو الخميس هذا الموضوع من ال 2007 كيف بده الفيديو يكون بعده شغال :)

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!

%d مدونون معجبون بهذه: