وجبة بين فوهات البنادق

بسم الله الرحمن الرحيم

قصة غاية في الغرابة تعكس تناقضات كثيرة .. اقرأوها ..

 

[hlinkImage]

فلسطينيو 48 
(10:57 25-05-2008)

هدد مواطن سعودي من مدينة الطائف بقصف رؤوس خمسة من ضيوفه بسلاحه الرشاش إذا لم يذعنوا لطلبه بتناول وجبة العشاء التي أعدت لهم.
وكان أولئك الرجال حضروا إلى منزل قريبهم بغرض التقدم لطلب يد ابنته إلى أحد أقاربهم دون معرفة أن الفتاة تقدم لها آخر..

وأعد أبو العروس مائدة ضخمة لضيوفه وطلب منهم التوجه إلى صالة الطعام غير أن أحد الضيوف تقدم وأفصحوا عن رغبتهم في خطبة كريمته لشاب من العائلة رابطاً التوجه إلى المائدة بالموافقة.

لكن والد العروس اعتذر بلطف مشيرا إلى أن أحد أقاربه تقدم لخطبة ابنته، وأن إجراءات الفرح ماضية على قدم وساق، بحسب ما ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية في عددها الأحد 25-5-2008.

غير أن الرد لم يعجب المدعوين فأصروا على عدم تناول العشاء برغم رجاءات صاحب الدعوة ولم يجد الأخير مناصا سوى إشهار سلاحه الرشاش فوق رؤوس ضيوفه طالباً منهم التوجه إلى المائدة، وإلا أطاح بهم واحداً تلو الآخر واضطر الضيوف إلى تناول الوجبة تحت وطأة الرشاش.

 واضح أن من اخطأ أولا هم الضيوف ، حيث أنهم قدموا ليخطبوا فتاة قد خطبها أحد قبلهم (ولما يُعلن الاهل قبولهم للخاطب الاول بعد)، وقد قال الرسول عليه الصلاة والسلام : "لا يخطب احدكم على خطبة اخيه"، اي يجب أن لا يتقدم أحد لخطبة فتاة ما دام غيره قد سبقه في خطبتها (طلب يدها) ولم يتلق اجابة بعد. فبعد ان يعلم اهل الفتاة الخاطب الاول باجابتهم على طلبه، يمكن للخاطب الثاني ان يتقدم لخطبة الفتاة عندئذ (طبعا في حال كان جواب الاهل للخاطب الاول نافيا).

من ناحية أخرى، فوالد الفتاة قد اجابهم "بلطف" ان الفتاة قد خُطبت وانهم في طور الاستعداد لمراسم الاحتفال والفرح بها، ومع ذلك فقد أصر الضيوف على عدم تناول الطعام على المائدة الضخمة التي اعدها الوالد، ربما معبرين عن ضيقهم من ردهم صفر اليدين.

لكن هل يعني كل ذلك أن يُجبر الوالد الضيوف على تناول الطعام تحت تهديد السلاح 50.gif ؟

يبدو ان لدى هذا الاخ خليط من العادات الجاهلية والعرفية والاسلامية .. لكن والله غريبة

3 تعليقات

  1. بايخة…قوي

  2. ولكن لاتنسى ان الرجال اصرو على الذهاب من باب الزعل والرجل قد اعد لهم العشاء اليس من الارجح ان يتناولوا ماقدمه لهم الرجل من اكرام ويقدرونه

  3. اليس من الارجح ان يقدروا الرجل الذي اكرمهم ولايصروا على الذهاب دون اي تقدير

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!

%d مدونون معجبون بهذه: