صور وفيديو من تظاهرة عرب الداخل على معبر إيريز – بيت حانون

بسم الله الرحمن الرحيم

أنعم الله علي اليوم الخميس (31.12.2009) بشرف المشاركة في التظاهرة التي اقيمت على بوابة معبر “إيريز” – اي معبر بيت حانون، المؤدي من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 إلى غزة العزة المحاصرة…

شارك في التظاهرة المئات من عرب الداخل، من مختلف التيارات السياسية، غالبيتهم من نشطاء الحركة الإسلامية. وما ادهشني في الحقيقة هو وجود عدد كبير من المتضامنين الأجانب الذين قدموا من بلادهم خصيصا وبشكل حصري لأجل التضامن مع الشعب الفلسطيني المحاصر في مدينة غزة.

قوات الشرطة الخاصة تستقبل المتظاهرين

قوات الشرطة الخاصة تستقبل المتظاهرين   

متضامنون فرنسيون كانو ينشدون لغزة

متضامنون فرنسيون كانو ينشدون لغزة

 

وقد التقيت قسما منهم حيث كان بعض الاخوة يوجهونهم إلي لمعرفتهم أنني أجيد الانجليزية (لكن ليس الحديث بطلاقة :blush: كما سترون في الفيديو:biggrin:)، وقد وفقني الله في تقديم إجابة مبدئية لتساؤلاتهم فيما يخص طبيعة المظاهرة وأهدافها، وظروف الفلسطينيين في المناطق المحتلة عام 48، وأمور أخرى.

منهم طلاب قدمو من اليابان بدعم من منظمات سلام يابانية، ومنهم فرنسيون، وأمريكيون، وكوريون، وطبعا يهود إسرائيليون. لا اضيف لمعلوماتكم شيئا إن اخبرتكم أنني لم أر عربيا واحدا من أي من الدول العربية حاضرا للتضامن مع “اشقائه الفلسطينيين”.

وقد اجرى عدد من الصحافيين الأجانب مقابلات صحافية متلفزة معي بالانجليزية، منهم مراسل للAssiciated Press ، ووكالة معاً الانجليزية (هنا الخبر وفيه المقابلة)، ومخرج يقوم بإنتاج فيلم وثائقي يشارك فيه مصور آخر على الجهة الأخرى من المعبر، في غزة.

صور وتفاصيل إضافية من موقع فلسطينيو 48 (عنوانه PLS48.net)، على هذا الرابط

ملاحظة على الهامشلم اعد اطيق سماع ذكر مصر، لا رئيسا ولا شعبا، ولن أقوم بشراء مشروب الجوافة الذي تصدره مصر إلى إسرائيل بعد اليوم أبدا.

هذه بعض الصور. تابعوا الموضوع للمزيد

الحاج "شيباني تيتسو" من اليابان الى جانب متضامن امريكي وآخر كوري.

الحاج "شيباني تيتسو" من اليابان الى
جانب متضامن امريكي وآخر كوري.

خوشيرو المتضامن الياباني الذي جاء خصيصا للتضامن مع اهل غزة

خوشيرو المتضامن الياباني الذي جاء خصيصا للتضامن مع اهل غزة

 

من وكالة معاً

ابناء الحركة الاسلامية يؤدون الصلاة بعد انتهاء المظاهرة، تلاها دعاء من الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية، أمن على دعائه المصلون.

 

تظاهرة لنصرة غزة  تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة  تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة  تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة

  تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة القيادة العربية تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة

علم فلسطين نصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة الشيخ رامي جابر والشيخ احمد عمري محامون من مركز ميزان لحقوق الانسان، من اليسار عبد الرؤوف مواسي، زياد زرعيني، وعمر خمايسي تظاهرة لنصرة غزة  الحاج "شيباني تيتسو" من اليابان الى جانب متضامن امريكي وآخر كوري. تظاهرة لنصرة غزة محمد فرحان مع شيباني تيتسو المحامي عمر خمايسي والاستاذ محمد فرحان  قوات الشرطة SANYO DIGITAL CAMERA           تظاهرة لنصرة غزة تظاهرة لنصرة غزة شرطة في قمع الشعب تظاهرة لنصرة غزة يتوضؤون للصلاة معبر ايريز بيت حانون بوابة معبر ايريز - بيت حانون

 

فيديو المقابلة معي..

تعليق واحد

  1. فليسطين :angel: اليهود :devil:

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!