مين عتب عليك يا معمر؟

مين كان رح يعتب عليك يا معمر لو أنك ما دعيت “قياداتنا” لزيارة ليبيا؟ يعني كل الرؤساء العرب ما حدا سائل منهم، مشغولين بشراء لاعبين ب 5 مليون يورو وتنظيم سباقات الحمير، شمعنى يعني انت وجهت الدعوة لنا؟

1- تركيبة الوفد يا سيادة القذافي تتركب أيضا من شخصيات أقل ما يقال فيها إنها متعاونة ومتساوقة ومروجة للأسرلة والصهيونية والاندماج (الانصهار) الفلسطيني، مين عتب عليك؟

2- ما أقبح ما حصل من تسابق وتنافس واستعراضات قبل وخلال الالتقاء بك يا قذافي. ولقد لاحظت مدى اهتمامك وتركيزك وانتباهك للذبابة التي كانت تحلق حول رأسك اثناء التقاط الصور … مين عتب عليك ؟

3- انظر كيف انه لم يمض يوم واحد على عودة الوفد، حتى بات بعض من افراده يفضحون تصرفات بعض آخرين، ويتحدثون عن “الرعونة والتنافس السخيف” الذي كان في حضرتك.. مين عتب عليك؟

4- إن أكثر ما قهرني يا سيادة العقيد هو الذوق الذي تحلت به عضوة الوفد، التي جاءت لـ “تمثل المرأة العربية”، والتي “ألقت كلمة بصفتها المرأة العربية الوحيدة في الوفد” كما قالت..

حنين زعبي الآنسة

ليس لانقهاري أي خلفية سياسية، لكن ما الذي منع الآنسة من ارتداء ملابس لن أقول عادية، بل على الأقل أن تكون أكثر احتشاما من هذه؟ هل ظنت الآنسة أن كشف الساقين هو من قواعد الاتيكيت في المقابلات الرسمية ؟ دعونا نرى الصور التالية لنطلع على قواعد الاتيكيت من أهلها:

هيلاري كلينتون الفرق بين حنين وهيلاري

hillary clinton hillary clinton

المرشحة للرئاسة الأمريكية ، هيلاري كلينتون

غلوريا اورويو

غلوريا ارويو – رئيسة الفلبين

كونداليزا رايس وابو مازن

كوندوليزا رايس، وزيرة الخارجية الامريكية سابقا

الاميرة ديانا مع البابا الاميرة ديانا مع البابا

الأميرة ديانا في زيارة للبابا بولص الثاني في أبريل 1985، وقد غطت رأسها بما يتوافق مع البروتوكلات الدينية الفاتيكانية !

طيب لماذا لم تقم “ممثلة النساء الفلسطينيات العربيات” باحترام المشاعر الدينية لمن رافقوها، وقد كان من بينهم مشايخ ورجال دين؟

طيب بلاش دين وديانة.. لماذا لم تحترم السفير الليبي الذي جلست أمامه ووضعت رجلا على رجل كاشفة ساقيها بتلك الصورة؟

طيب لماذا لا تحترم العادات والتقاليد التي لا زالت معظم النساء العربيات اللائي تدعي الآنسة أنها “تمثلهن” متمسكات بها ويرفضنها؟

ربما أرادت الآنسة أن تعطي صورة إيجابية عن العرب الفلسطينيين اللذين تعتقد أنها تمثلهم، أو تمثلهن، وقد خرجوا من “القوقعة” وقضوا على ”التخلف” و “الموروثات الرجعية”.. لكن حتى لو فرضنا جدلا أن هذا صحيح (وما أبعده عن الصحة)، فإني ألاحظ أن نساء غربيات ذوات مكانة سياسية مرموقة يحرصن على مراعاة العادات الدينية أو التقليدية عند الجهات الرسمية التي تستقبلهن، فيلبسن ملابس محتشمة.. لكن الآنسة لعنت أبو العادات والتقاليد والدين والديانة وقررت أن تجسد المرأة العربية المودرن والمتحررة (الليبرالية كي لا يتهمني أحد بالتزييف) المتطورة التي خلعت عنها “العادات والتقاليد الرجعية”.. ولا أستغرب كل ذلك .. فهي نفسها التي لبست لباسا قصيرا ليس في حفلة أو عرس أو جمعة أصدقاء، بل في اجتماع تأبين المرحوم المحامي رياض الأنيس :

حنين زعبي في تأبين المرحوم رياضي الأنيس حنين زعبي في تأبين المرحوم رياضي الأنيس

أليس من الذوق أن تحتشم المرأة، على الأقل في تأبين ميت ؟

أتمنى أن ترتقي الآنسة الكريمة لما هو متوخى منها بصفتها “ممثلة جمهور” ينبغي أن تكون فعلا ممثلة له !

عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي: http://fb.me/mouad.khateb . مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

لماذا تعتبر داعش محمد مرسي والإخوان المسلمين كفاراً مرتدين؟

رصد لتصريحات رسمية من "الدولة الاسلامية" (داعش) فيها تكفير صريح وحكم بردّة محمد مرسي والإخوان المسلمين، والرد عليها.

12 تعليق

  1. السلام عليكم

    اجت ع الوجع…:)

  2. حسبي الله ونعم الوكيل على هذه السياسة التي يتبعها التجمعيون حقا انهم تجمعيون لكن ليسوا على الخير انما على الباطل .. هل الوطنية تعيد ارضا ؟؟
    اليس من الاولى ان تكون الرأس سليما ليسلم الجسد كله ؟هل نسيتم ان الاخلاق هي معدن الرجال وان لا خير في شباب فسدت اخلاقهم ؟
    يحضرني هنا قول الشاعر: انما الامم الاخلاق ما بقيت فان هموا ذهبت اخلاقهم ذهبوا.. هم حقا ذهبوا لكن الى اين ؟؟ ادراج الرياح وحسبنا الله ونعم الوكيل .
    اخي معاذ بارك فيك على مجهودك العظيم ولنا لقاء يوم الجمعة ان شاء الله

  3. محمد محاجنة

    حابين نسمع رأيك بالزيارة من أصلها … وباشتراك وفد الحركة الاسلامية !!

  4. إخواني أركان وأنس ، اشكركم لمروركم

    أخي محمد. موضوع المقالة ليس الزيارة نفسها، وربما فهمت ما ترمي إليه. الزيارة كما أراها اشتملت على جوانب سلبية، نعم. لكن هل كان يجب أن نأخذ هذه السلبيات كذريعة لأن لا نشارك في أول وفد عربي من فلسطينيي الداخل إلى دولة عربية؟ برأيي لا. بخصوص قيادة الحركة الإسلامية تحديدا، فالشيخ رائد والشيخ كمال قرروا مقاطعة الوفد والزيارة، لولا قرار اتخذ بالإجماع في اللحظة الأخيرة، وكلفوا بالمشاركة فيه. وبيني وبينك وجود شخصية مثل الشيخ رائد في الوفد هو الذي صنع عناوين كبيرة عليه.. ولا تقولي الطيبي والصانع… وزعبي :)

  5. اياد اغباريه

    ………………………

  6. اياد اغباريه

    لع الادهى من هيك انو الشيخ عباس قاعد بحدها ومبسوط يا ويلي عليه…….

  7. اسكت يا اياد لا حدا يسمعك ويزعل :)

  8. حرروها .. بالتنورة !

    لازم هيك العنوان :)

  9. خسارة.. ليتك قدمت هذا الاقتراح وقت كتابة المقالة أخي عمر :)

  10. ههه والله منظر بضحك وبنفس الوقت بشفق …
    يعني انا شفقانه عليها لا ومكيفه عحالها مهي آخرتها عجنهم وآخرة الي زيها.
    حسبي الله ونعم الوكيل…

  11. صدقت ولكن الاولى ان ندعو لها بالهداية, عسى الا تكون بعيدة عن ذاللك فاني اظن ان فيها من الخير ما لا يعلمه الا الله.

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!