10 خدمات مميزة توفر بريد الكتروني وهمي مؤقت للحماية من رسائل القمامة المزعجة

ايميل وهمي سري للحماية

 

هل قمت مرة بالتسجيل في موقع أو منتدى معين فقط لكي تقوم بالحصول على الخدمة من الموقع، أو تنزيل برنامج، أو مشاهدة المواضيع المخفية، ثم تفاجأت ان رسائل القمامة بدأت تنهمر على بريدك الالكتروني الحبيب الذي استخدمته للتسجيل في ذاك الموقع، وفهمت أن الموقع الذي سجلت فيه قد غدر بك وخان الأمانة ومرر عنوانك لجهات ثالثة؟

مثل هذا السيناريو يحدث مع كل مستخدم انترنت في الوجود. لكن باتت هناك خدمات مميزة تقدم بريدا الكترونيا مؤقتا للاستعمال مرة واحدة.. تماما مثل الكأس البلاستيكي الذي تشرب به مرة ثم ترميه.. حيث يمكنك استعماله لمدة ساعات قليلة بعد إنشائه.. ويتم تدميره لاحقا بشكل آلي .. بهذه الطريقة، يمكنك تفعيل الاشتراك في ذاك الموقع او المنتدى من خلال الرسالة التي ستصل للعنوان البديل.. وسيبقى عنوانك الذي تستخدمه للامور الهامة نظيفا بعيدا عن أنظار المروجين المزعجين.

 

الفوائد الرئيسية لهذا السلوك هي:

1- حماية ايميلك الحقيقي من الرسائل المزعجة.

2- حماية ايميلك من الرسائل المفخخة والفيروسات.

3- لا تحتاج تسجيلا أبدا.

4- تنتهي صلاحياتها بعد ساعات من انشائها.

 

بشكل عام، يمكنك استخدام خدمات البريد الالكتروني المؤقت السري كالتالي:

1- بعد دخول صفحة الخدمة، إما أن يعطيك موقع الخدمة ايميلا جاهزا يمكنك استخدامه فورا؛ أو تختار انت عنوان الايميل والذي سينتهي باسم الموقع. مثلا، اريد ايميلا هو rasid وانا استخدم الخدمة الأولى أدناه (yopmail) سوف ادخل انا rasid وتلقائيا احصل على الايميل rasid@yopmail.com.

2- لا حاجة لأن تسجل أو تطلب الاسم! ببساطة قم باعطاء الايميل الذي قررته للموقع المنتدى الذي لا تريد اعطاءه ايميلك الحقيقي، وعند وصول رسالة تفعيل الاشتراك من ذاك الموقع إلى العنوان الذي فكرت فيه (مثل rasid@yopmail.com) سيتم انشاء الحساب فورا، ويمكنك الدخول وقراءة الرسالة.

3- انتبه أن لا تستخدم هذه الايميلات المؤقتة لاستقبال او ارسال اي معلومات هامة / سرية. كما أنك انت تقدر على دخول الايميل دون اي كلمة مرور، يمكن لغيرك تماما أن يفعل ذلك ايضا! لذلك احرص على اختيار اسم معقد لا يخطر على بال أحد ، مثلا rasid99001232 (لا تستخدم هذا الآن لاننا ذكرناه هنا ويمكن أن احد القراء قد استخدمه بالفعل.. يمكنك ان تستخدم اسما آخر بدلا منه، مثل Muhamed@yopmail.com … لا تصدق ! نفس الشيء ينطبق على هذا الايميل أيضا Open-mouthed smile )

 

هذه 10 خدمات التقطها الراصد لحماية ايميلاتكم من رسائل القمامة (السبام) وتسمى Disposable email (أي “إيميل يمكن رميه”)

 

 

0- MailinatorMailinator logo

– لا حاجة للتسجيل

– لا حاجة لادخال كلمة مرور

– يتم توليد الايميل مباشرة حين وصول رسالة إليه

– يتم حفظ 10 رسائل في نفس الوقت

 

 

1- YopmailAlternate E-mail address

– لا حاجة للتسجيل

– لا حاجة لادخال كلمة مرور

– يتم توليد الايميل مباشرة حين وصول رسالة إليه

– يتم حفظ الرسائل لمدة 8 ايام

 

 

2- 10Minutesmail

– نفس الشروط أعلاه

– تحفظ الرسائل ل 10 دقائق مع امكانية التمديد

– يعطيك هو الايميل الذي يقوم بتوليده (ولا تختاره انت كما في الخدمة السابقة)

 

 

3- Deagot

– نفس ما سبق

– يحفظ ل6 ساعات

– يمكنك الرد على الرسائل من خلاله أيضا

 

 

4- Dispostable

– نفس ما سبق

– يحفظ الرسائل ليومين

 

 

5- Fakeinbox

نفس ما سبق

– يظل ساعة واحدة مع امكانية التمديد

 

 

6-Ignoreemail

نفس ما سبق

يوفر عدة دومينات (اسماء نطاق) لاستعمالها لنفس الايميل، في حالة كان الدومين الاول محظورا في الموقع او المنتدى الذي تحاول التسجل فيه.

 

 

7- Mytrashemailfree spam blocker

اضافة لما سبق، يوفر هذا امكانية ان تنشئ ايميلا مؤقتا، لكن مع كلمة مرور لا يدخله إلا أنت.. طبعا الميزة هنا انه لا يحتاج اي تفاصيل كما تطلب خددمات الايميل العادية. فقط العنوان المطلوب وكلمة المرور.

 

 

8- Spambox

اضافة لما سبق، يمكنك تحديد فترة انتهاء هذا العنوان.

 

9- Mintemail   

لم افحصه.. جربوه انتم :)  

 

 

أي تساؤل أو مساعدة الراصد دائما في الخدمة 

 

عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي في الرابط الّي تحت هذا السطر. مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

دليل شراء ناظور/منظار – نصائح وكل المعلومات عن المنظار الثنائي

هل تريد شراء منظار/ناظور ؟ هل تريد أن تعرف أسس عمل المنظار وأهم مميزات المنظار / الناظور؟ هذا الدليل المختصر والمبسّط يقدم نصائح سريعة وملخصة بناء على قراءة مستفيضة لمقالات علمية تشرح أمورا تجب معرفتها قبل شراء منظار. يقدمه معاذ خطيب - الراصد

2 تعليقان

  1. السلام عليكم

    مشكور أخي الكريم على الموضوع المفيد، لكن لا أنصح أحدا بالتسجيل في المنتديات باستخدامها، لأنك تحتاج أحيانا لإستعادة كلمة المرور في المنتدى، وأيضا تأتيك رسائل مهمة من إدارة المنتدى، والحل هو إذا استخدمت بريدك الحقيقي وجاءتك رسائل مزعجة هو أن تضعها في خانة البريد المزعج أو السبام، وسوف تصبح كل الرسائل الآتية من نفس ذلك العنوان تذهب للبريد المزعج.

    ابتسم

    • عليكم السلام اخي العزيز. أنا نوهت ان هذه الخدمات مفيدة في حال كنت تريد استعمالها “لمرة واحدة” وليس أكثر من ذلك. مثلا، أن تقوم بدخول منتدى معين لتحميل برنامج وجدته في ذاك المنتدى، لكنه يقوم بحجب الروابط إلا عن الأعضاء المسجلين. أنت تريد أن تسجل لانك بحاجة للمنتدى لمرة واحدة، كي تحصل على البرنامج، ولن تعود إليه أبدا. أما إن كنت تنوي العودة إليه، وأنت تثق فيه ولا تخاف ان يمرر تفاصيلك لجهات أخرى، عندها قم بالتسجيل بايميل عادي تستعمله دائما.

      أما بخصوص “صندوق السبام”.. فأنا استعمل Hotmail مثلا، والفلتر فيه ضعيف جدا.. لا تصدق إن قلت لك إنني أشرت لأحد المرسلين بأنه “سبامر” اكثر من 10 مرات، لكن الرسائل لا تزال تجد طريقها إلى صندوق الوارد وليس السبام.

      لذلك فالحل هو استخدام هذه الخدمات .. مرة أخرى.. لمرة واحدة!

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!