نشيدة شيعية مصورة يجب أن تعشقها

alt

 

لم اصبح شيعيا طبعا 

لكن هذه واحدة من الأناشيد القليلة جدا التي تؤثر في كلما سمعتها. في الحقيقة لم أعش حب الصحابة رضوان الله عليهم من قبل كما عشته مع سيدنا علي رضي الله عنه حين رأيت هذه الانشودة المصورة. الصورة واللحن والكلمات كلها تعيدك إلى ذلك العصر الذي عاش فيه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وخلفاؤه الراشدون وصحابته الأبرار.. لتتوقف على بطولاتهم وتميزهم وتألقهم في صدر الإسلام الأول.

تتحدث النشيدة عن حال اليتامى بعد موت علي رضي الله عنه، اليتامى الذين كان يأتيهم علي بالماء والطعام، ولم يدروا أنه علي إلا بعد أن قتل وانقطع عنهم…

 

 

فيديو الانشودة الشيعية الرائعة: “فراق علي”،  مع ترجمة بالعربية

 

 

ومع تحفظي طبعا على بعض الامور في الانشودة، مثل الرسوم التي تصور عليا رضي الله عنه، ومع استنكارنا لكثير من العادات الشيعية السيئة، ومغالاتهم في حب آل البيت بل وإطغاء ذلك على حب النبي في أحيان كثيرة، وسبهم الصحابة الكرام وحقدهم على المسلمين السنة،  إلا أن علينا جميعا أن نتساءل:

1- لماذا لا يقوم أهل السنة بتعظيم الصحابة الكرام والنبي الكريم وذكر افضالهم ومحاسنهم وخصالهم من خلال أعمال فنية شبيهة بالفيديو أعلاه، تجسد عظمتهم وتعزز جاذبيتهم في نفوس المسلمين كي يسهل الاقتداء بهم والتشبه بهم؟ هل من رأى مثلا، فيديو عن سيرة وافضال سادتنا عمر وعثمان وابو بكر رضي الله عنهم أجمعين؟ إن جل ما تم إنتاجه هو مسلسلات رخيصة في معظمها هدفها تجاري ليس دعوي، فمتى تسخر الاموال الطائلة التي تصرف في الاحتفالات والبدع السيئة، في خدمة الاسلام وإعلاء رايته من خلال تحبيب النفوس بالصحابة الكرام؟

 

2- هل نحب نحن أهل السنة الصحابة الكرام عليهم رضوان الله، بل وسيدنا محمدا صلى الله عليه وسلم، كما يحب الشيعة عليا والحسن والحسين وفاطمة الزهراء رضي الله عنهم أجمعين؟

الجواب طبعا هو لا. والسؤال إذا: لماذا؟

 

تحميل الانشودة (صوت فقط) نسخة أصلية عالية الجودة: هنا      (اضغط بزر الفأرة الايمن واختر حفظ الهدف باسم)

تحميل الفيديو الأصلي (بدون ترجمة) نسخة عالية الجودة: WMV   أو  MP4  (اضغط بزر الفأرة الايمن واختر حفظ الهدف باسم)

نفس النشيدة مع ترجمة انجليزية

 

عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي: http://fb.me/mouad.khateb . مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

طلاب مسلمون فلسطينيون يخترعون غرفة صلاة ذكيّة !

3 من طلاب علوم الحاسوب عملوا ابتكار نظام خاص وأصلي مكوّن من اجهزة استشعار تقيس المسافة والضغط وشاشات تعمل باللمس وتطبيق للهاتف الذكي، يعمل على تنظيم الوقت داخل المصلّى وإعلام من هم خارجه إن كان المصلّى شاغراً أم لا، وإن كان مشغولاً، هل هو مشغول بمصلين شباب أو فتيات (!!) بل ويتيح للمصلين والمصليات "حجز" وقت داخل المصلى كي لا تتداخل فترات صلاة الشباب مع صلاة الفتيات

8 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياك الله أخي الكريم وجزاك الله على قدر نيّتك ..
    ولكن !
    أنت ومع أنّ مقصدك سام وغايتك نبيلة، غير أنك قد قذفت دعوة التوحيد ومنهج أهل السنة والجماعة بسموم مباغتة بعيدة المدى متأخرة الأثر شديدة الفاعلية ..
    فأنت لم تدر ما هي الرسائل التي قمت انت ببثها عبر إعلانك عن حبّك لمثل هذا "الفيديو" ثم بنشرك له، نعم قد أبديت ملاحظتك على بعض النقاط، ولكن ذلك لعمر الله ليس بشيء بجانب العطب المدسوس في هذا "الفيديو" !

    ليس المقام مقام تفصيل؛ أكتفي بهذا التعريض وإخالك فطنا ذا روع سليم وذهن وقاد، فلتسمع لنصيحة أخيك ولتحذف هذا "الفيديو" وسَلِ الله العفو والغفران، واحذر أن يكون قد وقع بعض السذج في حبالك المترامية والتي ما انتثرت أصالة إلا لمقصد جميل ..

    أخوك الداعي لك بالخير

    • حياك الله اخي محمد واشكر لك مرورك الطيب. لكني كنت افضل لو تطرقت إلى ذلك "التفصيل".. وإلا فبصراحة لا اتفق مع وجهة نظرك حول الضرر الذي تصوره للفيديو

  2. السلام عليكم

    موضوكم مميز وعلى الوتر فعلا، إن هذا تقصير موجود في أشخاصنا وليس في مذهب أهل السنة والجماعة، ولكن يجب علينا أن لا نغالي بالصحابة رضي الله عنهم كما يغالي الشيعة بأهل البيت رضي الله عنهم، مثلا تجد في المساجد أسماء الخلفاء الأربعة رضي الله عنهم، وسيرتهم في حطب الجمعة، ولكن نحتاج للمزيد.

    مع تحياتي.

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الشيعة يا أخي لا يحبون آل البيت بل يقدسونهم ويخلعون عليهم أوصافا ليست للبشر ويزعمون أن الله أنزل فيهم قرآنا وتفسيرهم للآيات القرآنية
    غريب عجيب وكأنها في معظمها تدور حول آل البيت ( الخمسة النورايون فقط) الذين ألّهوهم أو كادوا ونحن أهل السنة لا نحتاج لهذا النوع من الحب لأن فيه شرك.الصحابة المقربون من رسول الله رضوان الله عليهم هم كما قال فيهم نجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم عملوا فأصابوا وأخطأوا لأنهم بشر غير معصومين، و حبهم لا يدخلنا الجنة، وليس حتى من الأعمال الصالحة التي تقرب الى الله لم يذكر شيء من هذا في القرآن الكريم فهم أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم. يا علي! يا زهراء! التي ظهرت في الفيديو هي مثل قولنا يارب! وهل يجوز هذا؟
    الشيعة يا أخ معاذ، ليس عندهم عادات سيئة، بل عندهم انحرافات خطيرة في العقيدة. نسأل الله لهم الهداية. أما عن النشيد فمع احترامي لرأيك فيه، فهو من الأدوات التي يستعينون بها لتأجيج العواطف وتغييب العقول.

    • أنا اتفق معك في الحقيقة. صدقت حين قلت انها ليست عادات سيئة بل انحرافات.. لكني للأمانة لا أر ضررا ولا احتمالا لأي ضرر قد يحمله الفيديو او يسببه لعقيدة أي مسلم كان

  4. جزاك الله خيراعلى حرصك على الخير

    لكن يوجد عند اهل السنه مايغنيك عن هذه الماده

    ولايمكن أن يدعوا الى الخير بلخطأ وأقل مايقال في هذه الماده أنها شبهه

    فَمَنِ اتَّقَى الشُّبُهَاتِ اسْتَبْرَأَ لِدِينِهِ وَعِرْضِهِ، وَمَنْ وَقَعَ في الشَّبُهاتِ وَقَعَ في الْحَرَامِ،

    هم يضعون كلمة ( ياعلي ) بدل كلمة ( ياالله ) لانهم يدعون ويستغيثون بعلي وهذا كفر وشرك بالله
    رجاء خاص امسح هذا المقطع

  5. هذا الوقع شيعي احذروه

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!