بما اننا متأكدون ان المقالة ستعجبك، اضغط "لايك" من الآن :)




هل حقا وائل غنيم ماسوني وعميل أجنبي تحركه المخابرات الامريكية؟

هذه المقالة تتناول الادعاءات التي قيلت ضد وائل غنيم وتبين وجهة نظر الراصد منها، بعد البحث والتقصي.

 

تناقلت مئات المدونات والمنتديات مقالة نشرت أصلا في منتديات الجزيرة توك، يدعي صاحبها واسمه التعريفي “اديهامو” أن وائل غنيم شخص ماسوني وهو شخص تحركه وتلمّعه قوى خارجية لتبوّء منصب وزير الإعلام أو مناصب اخرى حساسة في الدولة، ليكون بذلك عميلا خطرا من الداخل، على غرار المسؤولين اللبنانين اصحاب المناصب العليا في الدولة، الذين ضبطوا متورطين في اعمال تجسس ضخمة لصالح إسرائيل.

وقد طال الموضوع والنقاش فيه كثيرا، وشارك فيه مؤيدون وفي الأغلب معارضون لهذه النظرية، وقد استمات الكاتب لاثبات نظريته من خلال ادلة كثيرة اعتبرها مؤكدة لصحة ادعائه. انا قرأت الموضوع من أوله وآخره ، ثم سجلت ملاحظاتي عليه.

للاطلاع على الموضوع، اضغط هنا

يرجى الانتباه ان الموضوع طويل جدا، لكن ربما يجدر بكم حاليا أن تقرأوا الصفحة الأولى فقط، فباقي الصفحات (17 صفحة لحد الآن) كلها ردود وشد وجذب بين كاتب المقالة وبين زوار واعضاء المنتدى.

 

أما ردي على ادعاءات الكاتب فكان:

 

السلام عليكم
قرأت الموضوع من أول مشاركة حتى آخر مشاركة، وقبل أن ابدي ملاحظاتي أود ان:

1- أشيد بلباقة كاتب الموضوع وحسن حواره وطيبة أخلاقه وترفعه عن الشتم والسباب رغم ما تعرض له من ذلك.
2- أستنكر الاسلوب السفسطائي والنقاش الغوغائي الذي مارسه البعض، والذي لم يخدم النقاش ولم يقدم فيه شيئا بل أخره.
3- أشكر الكاتب على الجهود الكبيرة التي بذلها لاخراج الموضوع ومحاولة إثبات ادعاءاته والدفاع عنها حتى آخر لحظة، واعترافه بالخطأ حين تبين خطؤه، وكل ذلك بغض النظر عن صدقية ادعاءاته أم عدمها.

من قراءتي الكاملة للموضوع يمكنني أن الخص ما يلي، بناء على فهمي الخاص واستنتاجاتي، وقد قرأت ما تفضل به الاخ اديهامو وقمت بالتفكير فيه وبحثه، تماما كما يريدنا الاخ اديهامو أن نفعل

1. ادعاؤك اخي ان وائل غنيم ماسوني بسبب الاسورة

وتشابهها مع اسورة روبرت غيبس ادعاء لا يخدم فرضيتك لسببين: أولا ان كثيرا من الشباب المصري يلبسونها، وثانيا لأن هذه "الحظاظات" كما تسمونها (ما هو مصدر هذه التسمية بالمناسبة ) يلبسها الأمريكيون كما تفضل أحد الاخوة من قبلي لأسباب كثيرة، لكني أرجح -بعد البحث- 3 اسباب قد تكون دفعت روبرت غيبس للبس تلك الحظاظة البنفسجية، وهذا بالاعتماد على مصادر ومدونيني أمريكيين: (1) هناك حظاظات جديدة لونها بنفس اللون، تستخدم للتعبير عن الاشتكاء أو التذمر، حيث ان من يلبسها باليد الآخرى (التي لا يلبسها فيها عادة)، تشير لمن يقابل اللابس أنه متذمر ومتضايق من شيء ما، أي انه مجرد مظهر من مظاهر التواصل الاجتماعي اللا-مباشر. هذه الحظاظات، لها منظمة عالمية خاصة تبيعها، هذا موقعها وفيه صور الحظاظة البنفسجية المعروفة.
http://www.acomplaintfreeworld.org/

(2) تدور هذه الايام نزاعات بخصوص التأمين الصحي واحدى المؤسسات المنخرطة في هذا مؤسسة اسمها SIEU وهناك حملة للتضامن مع هذه المؤسسة وقد اراد غيبس اظهار تأييده لها من خلال لبس الاسورة التي تحمل اللون الرمزي للمؤسسة، البنفسجي، هذا موقع المؤسسة:
http://www.seiu.org/

(3) هناك من يقول أن السياسيين يوصلون رسائل سياسية مبطنة على التلفزيون من خلال الوان يبرزونها من خلال تلك الحظاظة او ربطة العنق، وهو ما فعله غيبس، كما يقول احد الامريكيين في احدى المدونات.
ولم يشر أحد أبدا – مطلقا، أن غيبس لبسها لانتمائه الماسوني، وليست هناك أي اشارة في الانترنت تشير لذلك (اجريت البحث بالانجليزية طبعا).
يمكننا إذا أن ننفي كون الحظاظة إشارة للماسونية.. أم ان وائل اغمض عينيه ففي الحقيقة لا أراه أبدا دليلا موضوعيا وعلميا.

 

صورة الأسد على فانلات وائل غنيم

لا اخفي تعجبي من قيام وائل غنيم بلبس نفس الفانلة بل وإلباسها لاطفاله والحرص على ظهورهم فيها. هو أمر يثير الاستغراب بحق، وطبعا لا يمكن ان نأخذ بالتبرير أن شراء عدد اكبر يعني دفع سعر أقل في بعض الحملات، مثل هذا الرجل لا يكترث لذلك.
الامر مريب.. لكن هل هو كافٍ لأن نقول انه ماسوني؟ باعتقادي المتواضع، لا، ليس كافيا. رمز الأسد كما هو معلوم وكما قدم بعض الاخوة مستعمل بكثرة، كما هو رمز النسر مثلا، المستخدم في شعارات كثير من الدول العربية. فلو تبين أن النسر هو الآخر رمز للماسونية، هل يعني هذا ان كل الدول العربية المستخدمة له هي دول ماسونية، أو ان من رسموا الاعلام كانوا كذلك؟ قطعا لا.

 

التناقضات في أقوال غنيم

هناك تناقضات فعلا، كما أن ظهوره التلفزيوني يثير حوله بعض الشكوك، وعليه أن يقدم تفسيرات على تناقضات كلامه تلك ومواقفه الأخرى.
لكن هل هي كافية لأن نقول إنه ماسوني؟
لا اعتقد ذلك.

إيماءات اليد "الماسونية"


بصراحة انا لم اتقبل أبدا تلك الصور التي سقتها اخي اديهامو والتي تظهر شخصيات معروفة بحركات يد تقول انت انها ماسونية. هناك حركات يقوم بها كل شخص خلال حديثه لا شعوريا، أنا شخصيا اقوم بكثير منها خلال حديثي وشرحي، وأنا والحمد لله لست ماسونيا .. طبعا نستثني من ذلك رمز رأس الشيطان واسمه (Apan Mudra بالسنسكريتية) والتي لم أر وائل غنيم يفعلها، والصورة المدمجة مع تلك الصور لوائل غنيم لا تظهر أبدا نفس الاشارة.

 

الخلاصة:

قد يكون لوائل غنيم اطماع شخصية، قد يكون زور افاداته وحاول تعظيم نفسه من خلال قصة الاعتقال والتعذيب، وقد يكون زور صفحة كلنا خالد سعيد، وقد يكون اخفى حقائق وزيف حقائق أخرى. ولا استغرب أيضا إن كان مدفوعا وتم تلميعه خلال الثورة ليتخذ منصبا معينا.. معلوم أن الولايات تبحث اليوم عن دمى جديدة تستبدل دماها القديمة التي اهترأت، مبارك وبن علي والقذافي، ولا أعجب إن كان تم اعداد وائل غنيم للعب هذا الدور وتبوؤ المناصب بالتدريج للوصول لسدة الحكم…
قد يكون فعلا كل ذلك، وهذا أنا اميل لتصديقه بشدة، وربما تكون التناقضات كلها دليلا على ذلك.
لكني لست مقتنعا أنه ماسوني أبدا، ولا ننسى ان مسألة كونه من عبدة الشيطان والاعتماد في ذلك على الادعاء المنسوب لمستند محكمة ، قد يكون هو بذاته مزيفا بكل بساطة.
إذا: وائل غنيم ليس ماسونيا (على الأقل إن كان ذلك بناء على الادلة التي قدمها الاخ اديهامو) لكنه قد يكون فعلا مدفوعا ومدعوما لتحقيق مصالح شخصية أو مصالح جهات خلف البحار، وامثلة ذلك من التاريخ كثيرة.. لا زالت منها امثلة كثيرة حية لحكام عرب زُرعوا لتحقيق مصالح الغرب ولما ينقلعوا بعد.

في النهاية اود الاشارة للاسلوب الهجومي الرخيص السخيف والمقزز لبعض العضويات التي ردت في الصفحات الأخيرة التي هاجمت الكاتب لمجرد اشتباههم أنه "إخونجي" مع ان الاخ لم يفعل ولم يقل ما يشير لذلك؛ وهاجموا الإخوان واتهموهم بالسعي لركوب الثورة للوصول للسلطة، والغريب المريب المضحك المبكي انهم اعتمدوا على اخبار وتحليلات من قناة العربية-العبرية الصهيونية الحقة، وهم بذلك من حيث يدرون أو لا يدرون يتساوقون وينسجمون مع الخطاب الصهيوني من نبعه الصافي.


شكرا لحسن متابعتكم وإلى اللقاء في حلقة قادمة

Fill out my online form.

يمكنك دعم الموقع بمجرد زيارة هذا الاعلان


عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي: http://fb.me/mouad.khateb . مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

شعار موقع الراصد

رسالتي المصوّرة الى الدكتور فلان في أوروبا.. عارٌ عليك !

رسالة مصورة من الراصد الى بعض الطلاب العرب في اوروبا الذين يخلعون التربية والقيم التي نشأوا عليها ويلتقطون صورا مع زميلاتهم الطالبات بأوضاع "حميمية"

19 تعليق

  1. امل زيارة موقع الاسلام العتبق وقراءة مقال عبدالقادر الجنيد ففيه الرد الشافي والكافي

  2. امال ايه اللى يكون كافى من وجهة نظرك دانت نفسك بتقول انه ماسونى

  3. يا جماعة

    هذا تخلف. اولا الاسوارى التي على يد وائل غنيم يمكنك شرائها من الويب من اجل ان تدعم قضية من قضايا الانسانية مثل محاربة السرطان او غيرها.

    http://www.craftsnscraps.com/awareness/wristbands

    اما بالنسبة لعلامة الاسد على قميصه، فهي علامة مصمم الازياء الشهير تومي هيلفجر. اذا اردتم شراء اي من هذه القمصان، انظرو الى الاسفل.

    http://store03.prostores.com/servlet/stuffcc/the-

    • الاخ احمد هدا من روعك اخى ليس هناك ماركة ملابس فى العالم كلة تستخدم شعار الاسد كعلامة تجارية رسمية لها

      الشعار يستخدم من قبل قبيلة يهودية فقط واسمها قبيلة يهوذا وهى الوحيدة التى اعترفت انها تستخدمة كشعار رسمى اما الشركات والماركات التى تستخدم الشعار كتصميم على ملابس مثل جوردانو التى يرتديها وائل واولادة او سيارة كما فى حالة بيجو فهو دليل على انتمائها للفكر الماسونى

      ثم احمد هو الحرامى هيجى امامك ويقولك انا حرامى خليك اعقل من كدة ياراجل

      ثم ان شعار ماركة تومى هليفجر

      هو هذا الشعار ياابو حميد

      http://www.google.ae/images?um=1&hl=en&bi

      وابعت رسالة لشركة تومى واتاكد منها بنفسك وان كنت ماتعرفش انجليزى انا مستعد اكتب لك نص الرسالة ايضا

      الماركة التى يرتديها وائل وهو اعترف بذلك بعد ان واجهناه هى ماركة جوردانو وهى اصلا من هونج كونج ولها فرع رئيسى للشرق الاوسط فى دبى

      وهذا رابط الشركة ورابط موديل الملابس التى عليها شعار الاسد

      http://www.giordano-me.com/

      فقط علشان ماتتعب يااحمد بارك الله فيك وخليك ذكى ولاتجعل واحد باع مصر يخدعك انت مصرى وحر الان فارفع راسك ضد كل من تسول لة نفسة ان يدمر مصر

  4. الاخ الادارى فى شبكة الراصد اشكر لك حسن تداولك لموضوعى بحرفية

    واعيب عليك انك لم تتابع باقى الموضوع واكتفيت كما اكتفى الكثير من الناس باول صفحات الموضوع وعلية ادعوك الى ان تعود الى الموضوع فقد ظهرت ادلة جديدة وخصوصا فى الصفحات التالية للموضوع الذى اتسحوذ على عدد 250 الف زائر ومتابع فى فترة قصيرة جدا جدا اظن ان موضوع بهذا الحجم يجب عليك كناقل محترف ومدون محترف ان تتابعة الى النهاية ولاتكتفى فقط بالفصحات الاولى فالاسد الذى تتحدث عنة هو شعار ماسونى 100% وكذلك ثبت ان ماركة الملابس التى يرتديها وائل واسمها جوردانو فهو اسم فيلسوف علمانى وماسونى للنخاع فهل كل هذا مازال ادلة ليست كافية

    ارجع الى الموضوع وشرفنى بالحوار البناء هناك حتى نضع الامور فى نصابها الصحيح امام القارئ ولانحرف الحق وتحيد بة الى جانب قد يسبب انقسام بين الشباب المصرى خصوصا انهم مخدعون فى توجهات هذا الشخص وارتباطة الوثيق باليهود الصهاينة فى امريكا وهل يكفيك كلام رئيس وزراء روسيا الذى اكد فية ان السى اى اية وجوجل وموظغيها كانوا وراء اشتعال الاوضاع فى مصر

    انا فى انتظار تعليقك على الموضوع بعد ان تطلع على الادلة التى تم اضافتها فى الصفحات الخلفية

    • اخي العزيز انا لم احرّف شيئا، وكما ترى نقلت كل شيء بمنتهتى الموضوعية. اما انني لم اراجع الموضوع فبصراحة فعلا لم افعل لضيق وقتي، ليس هربا من الحق او المناظرة. ساعود للموضوع ان شاء الله في اقرب وقت

  5. يمكن هذا يفيد بعض المغرضين:
    Men's Polo Shirts and Animal Symbols…?
    1.Polo – Horse حصان
    2.Express – Lion أسد (وهي الماركة التي يرتديها وائل)
    3.American Eagle – Eagle
    4.Lacoste – Gator
    5.Ecko – Rhino
    6.Banana Repulic – Elephant
    7.Abercrombie & Fitch – Moose

  6. اية الهبل د

    اية يا عم دة انت تقريبا لا بتتفرج على تلفزيون ولا راديو حتى

    جايبلي صورة لناس لابسة حضاضات كل واحد لابس لون مختلف خاااالص عن التاني وتقلي صدفة دي بتتباع على الرصيف بنص جنية يابني.

    ولا ماركة التي شيرت انت شكلك مبتعرفش الا اديدس والكوتشي النايكي بس الراجل الي عامل كومنت فوقي مفسرلك الموضوع.

    ولا حركة الماسونية اساسا الواد بيعمل حركة تانية خالص بايدة.

    ممكن يكون عميل وكل الي انت عايزة بس متجبش شوية صور ساذجة وعامل CIA

    شكرا على الموضوع

    • اية الهبل د

      انا بتكلم على الصور مش على الموضوع عشان محدش يفهم غلط
      الموضوع مفسر كل حاجة
      شكرا

  7. السيد المحترم الذى تناول الأفكار الخاصة بالتشكيك فى وائل غنيم وقام بالتمحيص فى إدعاءات السيد اديهامو؛ للأسف أن النظر فى إدعاءات السيد اديهامو ستكون دائما ناقصة مالم يكن الدارس لها على علم حقيقى بمسألة الماسونية؛ ولقد حدث مؤخرا وأن قام بعض الناس بالبحث فى موضوع الماسونية وذلك لما قام به الكثيرون بالقيام بسلسلة حلقات وأفلام وثائقية تثبت خضوع العالم بأسره لمؤامرة لصالح بعض الناس على حساب باقى البشر وبالإستناد للكتب السماوية الثلاث فتلك المؤامرة موضحة بشكل ما وبدراسة مسألة الماسونية وأتباعها فإن المدعو وائل غنيم يمكن أن يكون فعلا تابع لتنظيم ماسونى بشكل ما وذلك لتطابق قل ظروفه الحياتية وصوره وأفعاله وكلامه وتحركاته مع من ثبت تاريخيا أنهم اتبعوا أجندات ماسونية وللأسف حيث أن الموضوع فعلا كبير فالنظر فى شكوك الناس فى المدعو وائل غنيم دون سابق معرفة بمسألة الماسونية سيكون عبث وبلا جدوى، لذلك أدعوك سيدى الباحث فى الأمر وأدعو كل المشاركين هنا بمتابعة سلسلة حلقات القادمون والتى حثققت أعلى نسبة مشاهدة فى تاريخ اليوتيوب منذ عام 2008 حتى أنها قد غيرت من حياة الملايين من البشر حول العالم وهى تتناول مسألة الماسونية استنادا على التاريخ والدين، وهو فعلا عمل شيق وممتع غير من حياتى ومن رؤيتى للدنيا ودفعنى أكثر للنظر فى الدين وتغيير أهدافى وأحلامى فى الدنيا، وسلسلة القادمون جديرة فعلا بالرؤية وهى عمل مجموعة شباب مسلم من الشرق باللغة الإنجليزية ومترجم للعربية؛ ولذلك أرجو وأستحث كل من يقوم بقراءة موضوعى هذا بمشاهدة تلك السلسلة الشيقة والتى ستضع الأسس المعرفية التى بها يمكن البحث مجددا فيما إذا كان السيد وائل غنيم ماسونيا وخطر محدق بمصر أم لا. الرابط لسلسلة القادمون بالأسفل ومترجم للعربية:

    The Arrivals: http://youtu.be/rGbdx0X8gCQ

    • اخي العزيز حياك الله واشكرك لردك المستفيض. انا شخصيا شاهدت سلسلة القادمون، وقرأت كثيرا عن الماسنوية. انا لم اقل ان وائل غنيم غير ماسوني، لم أنفِ ذلك قطعيا. لكني قلت ان الادلة التي قدمها الاخ اديهامو (على الاقل في بداية موضوعة الذي تابعته) ليست في نظري ادلة كافية على اتهام وائل غنيم بالماسونية. اما قولك ان هناك ادلة اخرى، فانا لم اطلع عليها، يمكنك تقديمها لو تكرمت ونرد بناء عليها

  8. ايه المشكلة لو لبسها طب ما نا بلبس نفس العراقة اللي لبسها لونها اخضر ايه المشكلة اتمنى ان محدش ينشر كلام مش متاكد منه بليييييز يا جماعة لازم نتاكد الاول وبعدين نتكلم وكلها دوشات اعلام

  9. وائل مش ماسونى وبلاش هبل

    على فكرة ان بعض الظن اثم وبعدين ازاى حيبقى ماسونى يعنى يهودى وعايز يخلع مبارك ليه هو اللى قال انه ماسونى مفكرش ليه حيعمل كدة ونظام مبارك كان عميل لاسرائيل وامريكا وازاى حيعتقلوه وهو عمبل لاميريكا ياريت مش اى حاجة نصدقها ونشغل دمغنا شوية ونسبنا من التفاهه دى ونخلينا فى المهم

  10. مقالة مميزة كعادتك اخي معاذ

    بارك الله بك وجزاك الله خيرا

  11. ياترى ماهو رايى الاخو ة الكرام فى مدى صدق كلامى عن وائل كوهين غنيم بانه ماسونى خصوصا بعد ان اذاعات الجهات الرسمية انه فعلا عميل للمخابرات الامريكية مثلة مثل كثير من الثورجية الماجورين من اجل تفتيت مصر الحمد لله تعالى ان كان حدثى وتفكيرى صحيح

    التوقيع اديهامو

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!