نفاق الجبهة ووسخها الذي لا تغسله حتى امطار البركة

لم نتعود من حزب “الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة” الشيوعي الاسرائيلي لكن بِدُمىً عربية، شيئا غير ذلك.

الجبهة كانت من ضمن المشاركين رسميا في وقد لجنة المتابعة الذي ذهب إلى ليبيا، يومها لم يكن هناك ثورة، لم يكن هناك اضطرابات، وكان القذافي حاكما مثل كل حكام العرب الذين لهم حضور دولي، ووقتها كان يرأس قمة جامعة الدول العربية…

ولو سألت اولئك الجبهاويين وقتها عن ابو سليم مثلا، لظنوا انك تتكلم عن كيوسك الفلافل الي على الدوار.

على أي حال، شاركوا هم أيضا مثل كل الاحزاب. كل الاحزاب التي شاركت، ما كانت لتشارك لو علمت ان القذافي “هيك” أو انه سوف “يعمل هيك”. نقطة.

كُشف اليوم أن لجنة المتابعة كانت ستحصل –كما صرح ايمن عودة سكرتير الجبهة- على مبلغ كبير لدعم لجنة المتابعة العليا والجماهير العربية. وقد تم الكشف عن ذلك  في تصريح صحافي للجبهة تعلن فيه انها كانت قد اعترضت على حصول لجنة المتابعة على مبلغ الدعم الذي كانت ستحصل عليه من القذافي حينئذ، قبل اندلاع الثورة، بحجة “أن شعبنا قادر على جمع الأموال ولسنا بحاجة إلى أموال ملطخة”  مع ان الجبهة كانت من ضمن الكتل التي اطلعت على هذا الموضوع وقتها ، حين نقاشه.

اللعبة القذرة التي مارستها الجبهة هي التالية:

مراسلة موقع “العرب” الذي نشر ادعاء الجبهة أنها اعترضت على تلقي مبلغ الدعم من القذافي هي كما يظهر في اعلى الخبر “حنان حبيب الله”… جبهوية معروفة.

وجود وعد من القذافي بالدعم المالي للجنة المتابعة –إن كان صحيحا أصلا-  لم يُنشر من قبل أبدا، لم يتحدث فيه أحد أبدا، ولم يعلن عنه أي شخص أو جهة، حتى رئيس اللجنة.. فهو شأن داخلي تنظيمي يناقش ضمن مركبات لجنة المتابعة، ليس قضية للاستهلاك الاعلامي، لأن نقاشها لا يقدم ولا يؤخر في عمل اللجنة.

والمرة الأولى التي ينشر عن هذا الموضوع هي اليوم، على موقع العرب، وكاتبة الخبر هي حنان حبيب الله، من الجبهة. لاحظوا افتتاحية الخبر:

كشف موقع العرب وصحيفة كل العرب عن الهبة التي كان سيقدمها معمر القذافي للجنة متابعة العربية

اكبس عليها للتكبير

طيب كيف كشف بالزبط موقع العرب؟ الجواب واضح. موقع العرب لم يكشف.. والذي كشف هو أيمن عودة.. كشف ذلك لحنان حبيب الله “رفيقته” في الحزب، ومراسلة موقع العرب. واستهبالا للناس واستغباء لهم، تقول:

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع ايمن عودة المتواجد الآن في مؤتمر الأحزاب الشيوعية واليسارية لدعم القضية الفلسطينية في قبرص قال: "كان هذا النقاش داخليا ولم ينشأ إخراجه إلى الإعلام لأننا لم نشأ الإساءة إلى لجنة المتابعة، ولكن بعد نشر موقع العرب عن هذا الموضوع فأقول أن الأمر الصحيح هو أن الجبهة رفضت بشدة ووضوح وإصرار الحصول على هذه الأموال

ايمن عودة يقول “ان النقاش كان داخلي ولم تكن رغبة لإخراجه للاعلام منعا للإساءة للإعلام”.. لكنه الآن، “بما أن موقع العرب صار ناشر وناشر”.. وكأن السيد ايمن عودة لم يجد مناصا من التهرب من الموضوع، وأن يؤكد “ان المنحة المالية كانت مطروحة فعلا.. وأن الجبهة هي الحزب الوحيد الذي رفضها” !!

لكننا رأينا بعد الفحص أن أمر المنحة المالية لم ينشر من قبل.. والمرة الاولى التي نشر عنه هي في هذا الخبر نفسه الذي فيه يزعم عودة انه سيتكلم عن الموضوع لأن الأمر صار منشورا !! فلماذا هذا الكذب؟

طيب ليش ما اعلنتوا عن الاشي من قبل… قبل الثورة؟

ليش موقع العرب، بقوته المخابراتية وتحرييه الأفذاذ، ما كان قادرا ان يكشف عن هذا.. مع انه قد مرت على الزيارة اكثر من سنة؟؟ لماذا الآن؟؟

لماذا وضعت في الخبر الصورة الوحيدة التي لا يظهر فيها أي شخص من ممثلي الجبهة الذين شاركوا في الوفد إلى ليبيا، مثل محمد بركة وعفو اغبارية وآخرين؟؟؟

لماذا تعيب الجبهة اليوم زيارة القذافي وهي شاركت فيها بل إن ممثليها كانوا من أكثر من تسابقوا أمام كاميرات الصحافة، وألقوا الخطب الرنانة في حضرة العقيد ؟؟

أين هي الأمانة في العمل الاداري والتنظيمي ايها الجبهة؟؟

الجواب واضح.. قذارة الجبهة .. الحزب الصهيوني بوجوه عربية

لكن هذا ليس غريب على الجبهة.. هذه صورة التقطها احد الصحافيين لدفتر ملاحظات أيمن عودة الذي استعمله في الجلسة التحضيرية لتظاهرة إحياء انتفاضة الأقصى، التظاهرة التي اقيمت في كفركنا في العام الأخير. لاحظوا ما كتبه وهي النقاط التي اعت
رض عليها ايمن عودة: وقد احاطها الصحافي بدائرة سوداء ونشرت الصورة في صفحة الفيسبوك “شلوط-ليكس” ، وكتب تعليقا عليها:

أبدى (ايمن عودة) اعتراضه على قراءة القرآن في مستهل المهرجان الخطابي وهتافات الله أكبر ولله الحمد ورفع الأعلام الخضراء خلال المسيرة بأدعاء انها أزعجت غير المسلمين الذين شاركوا بالمسيرة

المهم ان الجبهة الآن صارت كوم وطنية وعصامية وحكم ذاتي.. تترفع عن قبول الدعم من النظام الليبي السابق… وانا اسألكم يا قيادة الجبهة… مين الي حصل على ملايين الدولارات من السلطة الوطنية الفلسطينية في انتخابات الكنيست السابقة ؟؟؟؟ اموال أبو مازن بياع القدس ودافن اللاجئين في الشتات اموال نظيفة؟؟ مش غريب دعمكم له في كل مواقفه الخيانية .. ومش غريب ان تكونو الحزب العربي الوحيد الذي لم يكن له ممثلون في اسطول الحرية الذي جاء ليفك الحصار عن ابناء شعبنا… ابناء شعبنا في غزة !! لكن كيف ستشاركون وقد جاءكم الأمر من ممولكم ابو مازن الذي لا يريد لشعب غزة الذي اختار حكومة حماس “الانقلابية” أن يتحرر، بل وطلب من اسرائيل عدم وقف مجازر 2008 إلا بعد تدمير حماس؟؟؟

 

تحديث:

بعد نشر هذه المقالة، بعثت لي الاخت حنان حبيب الله، المراسلة التي نقلت الخبر، رسالة انقلها هنا للأمانة:

مسا (ربما تقصد مساء الخير لا ادري)، للمعلومية فقط، خبر الجبهة لم يكن الاول عن الموضوع هذا سبقه..المرة الجاي ارصد منيح

http://www.alarab.net/Article/0000358031

وقد اجبتها بالتالي:

أهلا حنان.. شكرا لاهتمامك
صحيح الاشي نشر من قبل.. بس هل نشر من قبل عن الجبهة؟
مرة ثانية.. اللعبة واضحة… ممثل من الجبهة، والسيد أيمن عودة في أغلب الظن، هو الي كشفلك .. وهو "المصدر المطلع" من لجنة المتابعة.. طبعا الخبر الاول مهّد للخبر الثاني.. ما كنت بتقدري تنزلي الثاني قبل ما تنزلي الأول.. صح؟

وللتلخيص، الاخت حنان تقول ان هذا ليس الخبر الاول.. وان هناك خبرا أول نشر فعلا.. وكلامها صحيح.. لكن هذا لا يغير من الحقيقة شيئا… قام ممثل الجبهة بتسريب الامر للآنسة حنان، كتبت هي عنه، وبعد بضعة ايام كلمت السيد ايمن عودة والذي أكد الامر (وكانه ما معه خبر يا حرام) وقال ان لجنة المتابعة كانت ستحصل على المال وان الجبهة حالت دون حصول المتابعة على المال لانها لا تريد ان تتلطخ باموال القذذافي… بكلمات اخرى، الجبهة كانت ستظهر بمظهر سيء لو انها كشفت عن أمر داخلي حصل داخل المتابعة دون اي مقدمات… وبذكاء الجبهة.. أو قل بخبثها… اوعزت إلى احدى المراسلات –حنان حبيب الله- لتعلن الامر كي يمهد لاحقا لاعلان الجبهة.. الاعلان الاول مهد للثاني.. وكلاهما تفتقت عنه العقلية الجبهوية الانتهازية والمنافقة.

عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي في الرابط الّي تحت هذا السطر. مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

هل أنا مع أم ضد القتل على شرف العائلة؟ ولماذا؟

مناقشة القتل على خلفية شرف العائلة ، هل أنا مع أم ضد ولماذا، مع تسليط الضوء على شعارات الجمعيات النسوية التيت تستغل مثل هذه الجرائم لتسويق أجنداتها الشاذة في العالم العربي والإسلامي، مع الادلة.

8 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وحتى لا يزعل الرفاق الحمر مرحبا.
    لو في طريقة انهم يمحوا صورهم اللي تصوروها مع الوفد اللي زار ليبيا مشان يقولوا انهم رفظوا يشاركوا في الزيارة لانه القذافي ايديه ملطخات بالدم كان عملوها. بس لانهم ما بقدروا يعملوها اخترعوا حجة جديدة. مش يعملوها ونقرا شي اشاعات مثل اللي قريناها عن الملك عبد الله اللي بده يشتري الفيسبوك ويروحوا الرفاق يحاولوا يشتري الانترنت كله ;-)

    حلوة هاي الجملة : "وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع ايمن عودة المتواجد الآن في مؤتمر الأحزاب الشيوعية واليسارية لدعم القضية الفلسطينية في قبرص".
    طيب انا شو دخلني وين ايمن عودة موجود؟ ويعني ليش ما حكوش معه قبل ما يروح على قبرص. مش هاي هي قبرص اللي انطلقت منها سفن كسر الحصار عن غزة؟

    شو يعني ملطخة ؟ مصاري الشيوعيين (الاتحاد السوفييتي) ملطخة ولا لع؟ مصاري الكنيست ملطخة ولا لع؟ شكلهن مصاري ابو العبس حلوات ومش ملطخات.

    على فكرة الصورة المختارة

    بعدين مش عيب التشذب (مساعدة للمترجم: الكذب) ؟ هاي محمد زيدان رد عليهم:
    "وختم محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية في البلاد حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول: "الجبهة اقترحت الا تكون ليبيا العنوان الوحيد لهذه المساعدات بل أن تكون موزعة مع أطراف أخرى وأنا قلت أنه من الخطأ التطرق فقط الى ليبيا وأنه يجب البحث عن مصادر أخرى وبالتالي لم نتوجه لأي طرف ولا حتى الى ليبيا بشكل رسمي على الإطلاق وأشدد على أنه لو قدمت هذه المساعدات اليوم سنرفضها حتما بسبب الموقف الآخر وتغيير الأحداث"

    يعني بجوز الرفاق بكوش صاحيين ومركزين في اللي بقولوه او بسمعوه….

    أحلى اشي عملته اللي كتبت الخبر الصورة اللي نقتها: صورة المشايخ (شكلهم الرفاق ما بروحوا على حديقة الحيوانات وبتصورا مع الغوريلا ولا متعودين على صور مع …. ؟)

    الرد كتبته بالعامية المحكية مشان الرفاق ما يقولوا عني رجعي… اللي ما فهمش أي كلمة من ردي يطلب ترجمة من الأخ معاذ (أحلى دعاية)

  2. ليش لسه في رفاق حمر بفلسطين بعد كل هالسنين من بريسترويكا جورباتشيف؟؟ والله هادي هيه الرجعية بعينها. بأي عصر عايشين هدول الناس؟؟ الشيوعية انقرضت بأغلب بلاد الدنيا بس بقي نوعين ثلاثة مهددين كمان بالانقراض لأنه ما عاد حد يفهم عليهم

    • طول ما في انتخابات للكنيست رايح يظل عنا رفاق حمر ومزركشين

    • هو اصله حزب شيوعي يهودي كان هو التيار الوحيد الذي نادى بالوطنية ولذلك اتبعه الناس وقتها.. في السبعينات.. لكن اليوم ما هو الا شلة من المنتفعين والانتهازيين وفاقدي بوصلة الهوية الوطنية

  3. لست هنا لأشدد على ما كتب عن نفاق الجبهة بل لمسؤولتي في قول الحقيقة, الجبهة كما غيرها من الأحزاب وفي زيارتها لليبيا طلبت من القيادة الليبية الدعم المادي للحزب بحجة بناء مؤسسات ثقافية واخرى في سبيل رفع الوعي والثقافة والنضال لعرب 48 الخ الخ , وتم الاتفاق على تحضير برنامج شامل للبرامج لكل الاحزاب حتى تدرس هذه البرامج ووعدت كل الاحزاب ومن ضمنها الجبهة بالدعم المادي من القيادة الليبية ,,وبالفعل تمت دعوة كل الاحزاب لزيارة السفير الليبي بعد شهر او اكثر في الاردن , وكان الحضور مكتمل النصاب , وتم تسليم البرامج للسفير على امل ان تصل المنح لكل الاحزاب .
    ثانيا :- الجبهة لم تعترض على تلقي المنحة المالية للجنة المتابعة بل باركتها وطلبت ان تؤخذ المنحة ولكن بشكل شفاف اعلاميا وحزبيا ,يعني ان تكون على اطلاع كامل بكمية اليوروهات التي ستصل للجنة المتابعة وان يتم النشر بالاعلام حى يؤخذ القذافي حقه من الشكر .

    ومن كان لديه الجرأة لتكذيب ما قلت وبالذات الجبهة فانا على استعداد لاثبت ذالك .

    شكرا لموقع الراصد على ما يقوم به من رصد لبعض من عفننا السياسي والاعلامي .
    سناء لهب

    • الزميلة سناء أشكرك بحرارة لاثرائك للمقالة. شهادتك تأكيد على صدق حجتنا ودعم لنا.

      نأمل ان تظلي متابعة للراصد، ولا سيما الراصد الاعلامي وتغنيه بمعرفتك وخبرتك.

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!