بما اننا متأكدون ان المقالة ستعجبك، اضغط "لايك" من الآن :)




الطلاسم الدينية في لعبة Assassins Creed II … مرة أخرى !!

قبل عام بالضبط، كتبت عن الطلاسم والشعارات الدينية اليهودية في واحدة من أشهر واضخم العاب الكمبيوتر في التاريخ، وهو Assassins Creed I (الجزء الأول)

وبعد فترة ليست طويلة، لعبت الجزء الثاني من اللعبة، وقد كان هو الآخر مفاجئي لي بما تضمنه من طلاسم وشعارات… لكني دفنت الصور في احد الأدراج ونسيته… اليوم وقد حملت اليوم الجزء الثالث من اللعبة، تذكرت قبل أن العبها انني لم انشر صور طلاسم الجزء الثاني.. فها أنا انشرها.. ارجوكم.. من يفهم الغازها فليخبرنا.. علما أن الصورة التي يظهر فيها “إيتزيو” فوق السور الذي ظهرت عليه عبارة باللغة العبرية، العبارة معناها “العالم القادم”.. أي “الحياة الآخرة”.. لكن ما ظهر من رسوم في الصور الأخرى لم افهمه أبدا!

 

اضغط على الصور للحجم الكبير

 

 

 

 

شعار الماسونية يظهر مرة اخرى في هذا الجزء.. هنا في الزاوية اليمنى العليا

 

 

 

 

 

Fill out my online form.

يمكنك دعم الموقع بمجرد زيارة هذا الاعلان


عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي: http://fb.me/mouad.khateb . مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

"قالت كاثرين لن أمارس الـ…. معك إلا إذا جمعت صورتك مليون لايك… وقد جمعت مليون و200 ألف !"

العالم مجنون، الشباب ضائع، الفتيات اصابتهن لوثة عقلية، الآباء بحاجة لإعادة تأهيل والمجتمع بحاجة الى نفض؛ وإلا، فكيف سنمنع "بيتر كفيرنينغ" من نشر صورة يطالب بمليون "لايك" لها على فيسبوك لأن هذا شرط صديقته "كاثرين جوهانسين" لكي تنام معه ؟

5 تعليقات

  1. الصورة الاخيرة لها علاقة في حوار الاديان

  2. اخوي انصحك تتابع عصر الاستيقاظ و تقترح على صاحبها مهند ينتج حلقة عن الماسونية في العاب الفيديو

  3. للعلم اللعبة تتكلم عن تاريخ اليهود لا عن طائفة الحشاشين اجداد النصيرية لعدة اعتبارات لا تحضرني لكن منها ان المعبد اليهودي لا تستطيع تسلقه اصلا بينما تستطيع ان تتسلق المئذنة وان تعتلي الصليب في الجزء الاول وفي الثاني تجد كيف هؤلاء يسيطرون على المدن على طريقة اليهود باحتكار اعمال الدعارة وتوجيه الصوص وقطاع الطرق لاهدافهم وفي الجزء الرابع تجد احد المقاطع يخبرك رفيقك ان الوضع معكوس في هذه الدولة فالتمبلر هم المطاردين من الحكومة بينما الحشاشين ينعمون بحريتهم فيها وهذا ما حصل في الدولة العثمانية فتمت محاذبة الصليبيين من ارمن وغيرهم واوو اليهود بعد تشريدهم في اوروبا واضطهادهم كما ان العثمانية اصدروا فتوي بكفر الشيعة وقتلوهم وطردوهم من ارضهم فليست القصة عن الحشاشين الشيعة انما عن تاريخ الماسونية واليهودية

    • تحليل رائع ومنطقي جدا اخي.. شكرا لك.. أنوي التطرق للجزء الأخير من اللعبة والذي فيه ما فيه أيضا من الماسونية

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!