ما هو السر المشترك بين أكثر المليارديرات الامريكيين تبرّعاً ؟

سؤال ليس بريئا. هذه قائمة باسماء وصور أكثر الاثرياء الامريكيين تبرّعاً في العام 2010…

 

ان لم تظهر قائمة الصور، اضغط هنا لرؤيتها:

http://philanthropy.com/items/biz/flashswf/phil50_2-11.swf

 

 

المتربعون على الصف الاول كما تلاحظون هم الأكثر ثراءً ، والأكثر تبرّعا.. هل تصدقون أنني قمت للتو بفحص خلفياتهم واحدا واحدا، وفقط اثنين منهم وهما Denny Sanford و Frances Brody هم غير يهود ؟؟؟

هذا هو حال كل القائمة وليس السطر الأول فقط.. ويمكنكم ان تتأكدوا بأنفسكم.. ولو لاحظتم أن “التبرعات” تُصرف في الجامعات وفي ومراكز الابحاث.. تخيلوا أن يتبرع احد الاثراء مثل Irwin Jacobs  ب 120.000.000$ لجامعة واحدة؟؟

ببساطة صار هو مالكها.. ومالك خطّها السياسي والرسائل المضمرة التي تمرر في مساقاتها، وبالتالي بات يملك ناصية خريجيها، والافكار التي يحملها هؤلاء الخريجون، وطبعا  اساتذة الجامعة انفسهم، وكثيرا ما يكون اساتذة الجامعات هم اصحاب القرار والمناصب الحساسة في أي دولة..

أما مراكز الابحاث وهي الاخرى التي ترسم الخطط السياسية والاستراتيجية وطبعا العسكرية، وهي ببساطة التي تقررمستقبل الدول والأمم.. فهي أيضا تقرر وترسم وتخطط ما فيه مصلحة من هُم يملكونها ويسيطرون على رأيها وبحثها وقرارها.. تماما مثل الشعراء المدّاحين في ايام الازدهار الشعري العربي، حين كان الامير وهو كلب كلاب يُغدق على الشاعر المنافق الذي يجعل من هذا الأمير إلهاً له السمو والجلالة..

  فهل بات أحد يساوره شكٌ بأن اليهود هم الذين يتحكمون بالولايات المتحدة؟

ربما ليس هذا جديدا عليكم.

لكن ما يقهر هنا، ليس هو ثراء اليهود الفاحش، فلهم لذلك أبواب كثيرة يحققون من خلالها الثراء، وهم معروفون بذلك تاريخيا.

إنما الذي يدمي القلب هو ان يتساءل المسلم والعربي البسيط من امثالنا، أين ثروات العرب؟؟؟؟؟ أين تذهب ثروة الوليد بن طلال… مثلا ؟؟؟؟

 

من هو السب؟؟

 

 

للاستزادة:

قائمة توضح ان 139 على الأقل من قائمة Forbes لأغنى أغنياء امريكا هم يهود: هنا 

قائمة توضح اسماء اليهود الذين يسيطرون على قطاعي المال والاعلام في امريكا هنا

الأمر ليس في امريكا فقط؛ أغنى 5 اشخاص في بريطانيا يهود أيضا!! اقرا هنا

 

عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي في الرابط الّي تحت هذا السطر. مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

حين كتبتُ عن الحب، أدركتُ أنني كنت أكتب عن الكُره !

بعض التعليقات على منشورتي جعلتني أدرك أننا نعيش تفاصيل مأساة ثقافية فظيعة. التعليقات أبدت استغرابها من أن معاذ خطيب يكتب عن الحب. لم أدرك أنني معظم الفترة السابقة كنت أكتب عن الكُره!

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!