هل تحول حزب عزمي بشارة "التجمع الوطني" الى حزب اسلاموفوبي فاشي؟

قبل كل شيء.. ارجو من الجميع التوقيع على العريضة.. لا يجب أن نكتفي بالادانة والشجب.. يجب أن نضع حدا لهذه الغوغائية. اضغط هنا للتوقيع على العريضة (نصف دقيقة فقط!)

ثاني شيء.. هذه المقالة تمثل موقف الراصد (معاذ خطيب) ولا أحد غيره، لا تمثل أي جهة او طرف كان. هذه مدوّنتي الشخصية، لا تخضع ولا تتبع ولا تنطق باسم أحد، سواي، مما اقتضى التنويه، وبالبنط العريض.

طيلة يوم أمس كنت مشغولا (لا شغلة ولا عملة الله وكيلكو) بمحاولة استيعاب المنزلق الخطير الذي نزل إليه الحزب السياسي الذي أسسه د. عزمي بشارة “التجمع الوطني الديمقراطي” ، وهو حزب اسرائيلي بوجوه فلسطينية، تأسس بهدف المشاركة في انتخابات الكنيست الصهيونية في 1996.

قام الموقع الاعلامي المسمى “عرب48” التابع للتجمع الوطني الديمقراطي والناطق باسمه بنشر عدة مواد أقل ما يقال فيها أنها جزء من ظاهرة الاسلاموفوبيا* التي بدأت تنبت مثل الفقع السام هنا وهناك في عالمنا العربي.

الكاريكاتير الأول الذي نشره الموقع، يصوّر مرشّحا من مرشحي الاخوان محاطا بأربع سيدات يلبسن النقاب، تظهر عليهن ملامح الخوف، فيما يبدو المرشح مزهوا بنفسه، يمسك مسبحة، ويلبس شورط، وكتب فوق الكاريكاتير “في حالة تولي اخ من الاخوان رئاسة الجمهورية”. والسؤال الأول.. لو فاز العلمانيون، هل كان موقع عرب48 سيضع كاريكاتير يظهر فيه “الاخ” الليبرالي وحوله 4 نساء بملابس البحر؟؟

ما هي المشكلة في الكاريكاتير؟

الكاريكاتير لا يسخر من الإخوان المسلمين او من مرشّح بعينه (وقد نتقبل هذا على مبدأ “حرية الرأي” مع ان الإخوان المسلمون هم آخر من يمكن السخرية منهم) بل يسخر من قيم إسلامية راسخة أصلها القرآن الكريم، والسنة النبوية.

1- النقاب أو اللباس الاسلامي الذي يسخر منه الكاريكاتير ورد في آية قرآنية انزلت من سبع سموات، كلنا يعرفها.

2- الزوجات الأربع اللائي يحل للمسلم ان يتزوجهن شرط أن يعدل بينهن، هو حق تكفله آية كريمة قالها الله عز وجل. ويبدو ان القومجيين الليبراليين باتو يتمنّون أن هناك آية تحرم تعدد الزوجات لكن تحلل تعدد الغيرل-فريندات. علما أن نساء الإخوان في مصر إن لم تكن احداهن طبيبية فهي مهندسة، وإلم تكن مهندسة فهي محامية، وإلم تكن محامية فمربية أجيال طالما سعى نظام مبارك وحلفاؤه القوميين العلمانيين الذين عاشوا تحت كنفه بتجهيلهم.

3- أما اللحية فهي من السنة النبوية، يطلقها المسلمون اقتداء بنبيهم الكريم، والسخرية منها هي سخرية من سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومن تعاليمه السامية، التي يفضّل حزب التجمع أقوال عبد الناصر عليها.

حدثت موجة انتقاد عارمة على الشبكات الاجتماعية، حتى من قبل تجمعيين قالوا أنهم أيضا ضد النشر، مع أنهم فئة قليلة، أكاد اعدهم على اصابعي. والمشكلة الأكبر انه بدلا من التراجع عن الفعل الدنيئ وحذف الكاريكاتير على الاقل وهو ما كان كفيلا بتهدئة النفوس والخواطر ووأد المشكلة في مهدها، قام موقع عرب48 بنشر صورة أخرى تسخر من المسلمين المتدينين، عنوانها “رَبّي المُخ قبل ما تربي اللحية”.. ما معناه أن المتدينين الملتحين مجانين متخلفون لا عقول لهم (شاهده ادناه)…

ومع التأكيد على أهمية هذا الفعل كي نعرف جيدا حقيقة اولئك.. صدقوني لو حصلت انتخابات عندنا وفاز الليبراليون بصورة نزيهة وشريفة.. وكانت هذه ارادة الناس.. لن أحقد عليهم ولن أنال منهم .. اما هم.. فانظروا ماذا يفعلون.. مجموعة من الحرباوات التي تغير لونها طبقا للظروف..
مع احترامنا واستثنائنا لكل فرد في التجمع يرفض هذه الوقاحة والسفالة..

ما استنتجته أنا من هذا الفعل غير المسبوق هو:

1- أنني شخصيا كنت مخدوعا بهم، ظننتهم أهلا للاحترام والأخوة على مبدأ “الوحدة الوطنية” التي يتقنون هم جيدا التغنّي بها، وتبين لي أن كثيرا من  التجمعيين ما هم إلا شلة من المنافقين الكذابين المدلسين، يظهرون لك عكس ما يخفون، يرددون الوحدة الوطنية ويمارسون عكسها تماما من خلال افعال وأقوال ونشر مواد لا تعمل إلا على ضرب الوحدة ووئدها.

2- التجمع حزب يغسل ادمغة خرفانه، ليست المشكلة الوحيدة ان كثيرا من ابناء “شبيبتهم” يصبح أحدهم ناشطا سياسيا له صولاته وجولاته بفضل تلك الفتاة التي انضمت للتجمع (بشهادة تجمعيين سابقين)، بل تتم تربيتهم دون أن يعوا على التنكر للقيم الاسلامية التي نشأ معظمهم عليها في مجتمعنا الفلسطيني المحافظ، تقديس ما يقوله عبد الناصر.. والسخرية مما يقوله الله عز وجل.

3- فهمت مدى المأساة التي يعيشها التجمعيون وكل القومجيين والليبراليين العرب، فالمصيبة التي حلت بهم في كل عالمنا العربي أكبر من أن يستوعبوها، فتراهم يخبطون ذات اليمين وذات الشمال، في محاولات بائسة لن تجر عليهم سوى مزيدا من المآسي.

4- من التجمعيين من هم لا زالوا محترمين للإسلام وتعاليمه الأصيلة التي تسموا بالإنسان وتعلمه العدل والقسط والإحسان حتى مع من يختلف في رأيه معهم، لكن هؤلاء أما يخرسون ولا يجرأون على قول كلمة الحق كي يظهروا كمتنوّرين ليبراليين تقدميين، لا رجعيين متخلفين متقوقعين؛ أو انهم حاولوا قول كلمة الحق، لكنهم “ما مانوش على إشي” اصحاب القرار الأخير هم اصحاب السطوة، وهم من يقرر نشر مواد اسلاموفوبية سافلة كالتي نشرت.

اقول لهؤلاء.. هذا دليل على توجه حزبكم وأن أساسه هو العلمانية اللا-دينية المعادية للدين والقيم، وأنصحكم بأن تراجعوا حسابتكم إن كانت بقيت فيكم ذرة من غيرة وحميّة على دينكم وقرآنكم ونبيّكم الكريم، وتعلمون جيدا أن العرب لم تقم لهم قائمة ولم يعزوا بعد ذل إلا بعد ان آمنوا بهذا الدين وعملوا بالقرآن وابتعوا سنة محمد الأمين، فهل تتعظون؟

 

هذه هدية لموقع عرب48 وانصحه ان يضع الشعار “اسلاموفوبيو48” مكان شعاره الحالي الممل، بعد تبنيه لتلك المواد المسيئة، اهديها لكل الاسلاموفوبيين الحلوين الأمامير المتنوّرين الذين يتغنوا بالديمقراطية ما دامت تخدم مصالحهم، لكن حين يصعد الإسلاميون يلعنوا أبو الي جابها.

ارجو من الجميع اعادة نشرها كي يعلم الجميع حقيقة اولئك القومجيين والليبراليين والعلمانيين، وكلها أسماء لنفس الفقع السام.

 

اسلاموفوبيا Islamophobia لمن لا يعلم، هي كراهية الإسلام والإسلاميين

عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي: http://fb.me/mouad.khateb . مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

لماذا تعتبر داعش محمد مرسي والإخوان المسلمين كفاراً مرتدين؟

رصد لتصريحات رسمية من "الدولة الاسلامية" (داعش) فيها تكفير صريح وحكم بردّة محمد مرسي والإخوان المسلمين، والرد عليها.

25 تعليق

  1. عندما يجدون ان زمانهم ولّى وأفكارهم المشوهه تتفتت وينبذها المجتمع الذي يعود لفطرته يبحثون عن شماعة يعلقون عليها فشلهم! ودائما الاسلام…
    لن اسألهم لماذا؟ ولا اعلق عليهم بشيء، فهم أدنى من ان ندخل معهم بنقاش عقيم ولكن! فقط سؤال واحد

  2. يقين القدس -

    ما الفرق بينكم وبين الصهاينة والغرب؟! وقد دخلتم خانة الخوف والعدائية ضد الاسلام عندما شعرتم انهم ينتصرون.
    هو أمر واحد! انتم في صف واحد، ليس همكم وطنيّة ولا حريّة ولا استرداد حقكم في فلسطين كما تدعون انما " المناصب" ^^.
    فعن أي نضال يتكلمون؟

  3. طيب وين شفت السخرية ؟ طيب ما دام انت بتقول انه اللحية والنقاب والزوجات الاربع من القران والسنة انا شايف الكاريكاتير عكس الواقع لا اكثر ؟!
    ومشفتش لا سب ولا شتم ولا بطيخ اصفر …ليش زعلان وهذا هو الواقع ؟ وانت قلتها ؟ انه كله من الدين ؟ !!
    بينما حضرتك تطاولت ونزلت كثير بمستوى الحديث !!
    مش فاهم وين السخرية من الاسلام …والله تناقض غريب ! يعني الصورة بتعكس الواقع ليش زعلان ! بعدين شغلة ربي العقل قبل لا تربي اللحية وين المشكلة فيها؟
    محسسني كل الشيوخ ملائكة وماخذين ايشور سلف على الجنة قبل ما يموتوا ؟ ولا كل من يربي لحية صار نبي ؟

  4. أنني شخصيا كنت مخدوعا بهم، ظننتهم أهلا للاحترام والأخوة على مبدأ “الوحدة الوطنية” التي يتقنون هم جيدا التغنّي بها، وتبين لي أن كثيرا من التجمعيين ما هم إلا شلة من المنافقين الكذابين المدلسين، يظهرون لك عكس ما يخفون، يرددون الوحدة الوطنية ويمارسوا عكسها تماما من خلال افعال وأقوال ونشر مواد لا تعمل إلا على ضرب الوحدة ووئدها.
    التجمع حزب يغسل ادمغة خرفانه،

    اي احترام في هذا الكلام ؟ + هل الكاريكاتير يعبر عن كل التجمعيين عن الحزب باكمله ؟ ؟ هل الموقع يعبر عن رأي الحزب ؟
    طيب انا بدي اعمل كاريكاتير فيه صورة القرآن الكريم …ماذا ستفهم من هذا الكاريكاتير؟ انت قلت اللحية والزوجات الاربع والنقاب من الاسلام مع اني اول مرة اعرف ان النقاب من الاسلام واول مرة بعرف ان المرأة عورتها وجهها …طيب لمذا تنتقد ؟ هل رأيت اعتراض صاحب الكاريكاتير على كل هذا ؟ لا انا رأيت ان الكاريكاتير عكس الواقع كالمرآة …لكن برسم وبألوان جميلة

    • لاحظ انني قلت:

      مع احترامنا واستثنائنا لكل فرد في التجمع يرفض هذه الوقاحة والسفالة..

      ثانيا.. تسأل عن الاحترام.. من قال لك اني قصدت الاحترام من المقالة اعلاه؟ لا اخي.. قصدت توبيخهم وفضح المسؤولين عن ذلك بأقسى صورة ممكنة دون ادنى احترام.. من يفعل ذلك ومن يسكت عنه.. وأشدد.. من يسكت عنه.. ليس اهلا للاحترام، وهذا قد يضعك في نفس الخانة.

      عذرا لن ارد على باقي كلامك، اجده بلا منطق. ان كان اعجبك الكاريكاتير تفضل ارسم لنا واحدا شبيها نكن لك من الشاكرين
      My recent post هل تحول حزب عزمي بشارة "التجمع الوطني" الى حزب اسلاموفوبي فاشي؟

  5. اسمعني انا ضد السخرية من الاسلام انا ملتزم جداً ومن يسخر من الاسلام مستعد اوسخ عليه ! ولو كان قصد ناشر الكاريكاتير فعلاً السخرية انا ضدو بكل تأكيد
    لكن شوي تمعنت قلت طيب اذا هذا من الاسلام ليش نتعصبن ؟ ويا ريت تشرحلي بشكل موجز !

    • يعني ما قرأتش المقالة أعلاه؟
      الكاريكاتير رسم ساخر. متفقين؟ من شو بسخر؟ من الاشي الظاهر فيه. متفقين؟ شو الاشي الظاهر فيه؟ هذا:
      1- النقاب أو اللباس الاسلامي الذي يسخر منه الكاريكاتير ورد في آية قرآنية انزلت من سبع سموات، كلنا يعرفها.

      2- الزوجات الأربع اللائي يحل للمسلم ان يتزوجهن شرط أن يعدل بينهن، هو حق تكفله آية كريمة قالها الله عز وجل. ويبدو ان القومجيين الليبراليين باتو يتمنّون أن هناك آية تحرم تعدد الزوجات لكن تحلل تعدد الغيرل-فريندات. علما أن نساء الإخوان في مصر إن لم تكن احداهن طبيبية فهي مهندسة، وإلم تكن مهندسة فهي محامية، وإلم تكن محامية فمربية أجيال طالما سعى نظام مبارك وحلفاؤه القوميين العلمانيين الذين عاشوا تحت كنفه بتجهيلهم.

      3- أما اللحية فهي من السنة النبوية، يطلقها المسلمون اقتداء بنبيهم الكريم، والسخرية منها هي سخرية من سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومن تعاليمه السامية، التي يفضّل حزب التجمع أقوال عبد الناصر عليها.
      My recent post هل تحول حزب عزمي بشارة "التجمع الوطني" الى حزب اسلاموفوبي فاشي؟

  6. قرأت المقالة لكن لم اجد فعلاً ما يقنعني ان الكاريكاتير سخر بصورة وقحة وواضحة من الاسلام !
    في النهاية الاخوان هم اصحاب الريادة في مصر حالياً والشعب يريد الاخوان …شئنا ام ابينا !
    لكن في حال وحال …هناك ميدان التحرير
    استمتعت بقراءة الكثير من مقالاتك خلال هذا الوقت …

    • والله ياخي ما بقدر ابسطلك اياها اكثر من هيك.. بينتلك الآيات القرآنية، ومنها الآية بخصوص اباحة التزوج من 4 ، وكيف ان الكاريكاتير يسخر من ذلك بصورة واضحة، بتقولي ما فش سخرية من الاسلام؟ يعني يسب النبي عشان يكون الاشي سخرية كافية بالنسبة لك؟
      سعيد انه مقالاتي اعجبتك.. اتمنى تظل متابع لنا

  7. عبدالله زيدان

    بارك الله فيك اخي معاذ

  8. عبدالله زيدان

    انا قمت بنشر هذا المقال قدر ما استطعت ، آمل أن تصل هذه الرسالة إلى الجميع ليدركو سُخف التجمع الوطني الديمقروص! وحقدهم على الاسلام والمسلمين

  9. فوزي إغبارية

    أي مخ هذا الذي ينعقون بتربيته قبل اللحيه ؟

    أيقصدون مخ ألاسرلة والانصهار والتسليم للمحتل أم مخ تقليد سفالة الغرب وسقوطهم الاخلاقي القيمي ! أم يقصدون مخ الرخصنه والبياخه والتفاهه والانحطاط الخلقي والاخلاقي على كل المستويات ؟ مخ شرب الخمور ليل نهار وعالريق ولا مخ الفسوق والفجور ولا مخ الفشل بالكورسات الاكاديمية والطرد من الجامعة نتيجة الانشغال بفعاليات الحزب الساقطة التي لم تقدم لأي فرد في الأمه سوى رائحة الكفر والنفاق العفنه المقرفه التي يتحمل اعلامهم الدنيء مسؤولية بثها في هواء بلداننا العربية والاسلامية الطاهرة , فعاليات معاديه للاسلام وللسنة النبوية والتي تتميز بكثرتها وبقلة الحضور , المختلط طبعاً والذي يتكون من الفريدنين والفريندات , وكثرة الكلمات النابية السافلة (بحضور الرفيقات )كلمات أخجل من ذكرها أمام أصدقائي !
    فتباً لكم ولمخاخكم ولأخلاقكم الوضيعة التي لم تتورع عن التطاول على الله تعالى وعلى دينه !
    “ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون ,, لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم” صدق الله العظيم

    وهنيئاً لإخواننا – الإخوان المسلمين – فوزهم وبئساً للعلمانية والعلمانيين سقوطهم وخلعهم كما تخلع الصرامي من الاجرين

    • خيا فوزي كنك كنت رفيق تجمّعي في ماضيك الغابر؟؟ :)

      • أنا والحمدلله مسلم اسلامي مستسلم لله ورسوله منذ نعومة أظفاري, ولكني بعذرك على هالتهمه لسبب واحد ..

        ربما تظن أن معرفة مثل هذه التفاصيل بحاجة لعميل سري من أجل كشفها وإخراجها للعلن أو ربما زنانة تكشف المستور ! ولكن يبدو أننا من النوع الذي لا يمكنه استيعاب مدى الوقاحه التي قد يصل اليها عبيد الشهوات ! يبدو أنك نسيت أننا نتحدث عن ناس مكلحه فش عندها لا خجل ولا حياء حتى من الله تعالى ,ما يصدقوا وينتا يصلوا الجامعات والبلاد اليهوديه عشان يوخدو راحتهم وليبدأو مشروع المجاهرة بالمعاصي من الصغائر حتى الكبائر بلا خجل ولا استحياء … وهذا موضوع مفروغ منه يدركه القاصي والداني في الجامعة !

  10. فلسطيني حر-وملتزمممم

    ايها الفلسطيني الحر , ازايك يا عسل … هوا انت فاكر انها الدنيا داشرة بائا؟؟
    اي انسان انت يا حر … انت حتزاعلنييييييي بائا يا ريّس؟
    ترى مثل هذه الرسومات !! وتريد ان نقنعك مما هو اكثر من مرسوم , علما انك ملتزم "حسب قولك" الا تعلم ان النقاب من الاسلام ؟ لا لا لا بدون ما تعرف اصلن انت مش فاكر ان صورة الشخص الملتحي بحد ذاتها سخرية من الانسان المتدّين اسا يا فلسطيني يا حر مرة شفت بعمرك بدلة رسمية بشرط , اه صحيح ولا هاي مش سخرية هاي " حريّة الفن, الا مهيي الحرية فش الها حدود " !!!! يا حر .. يبدو ان الحرية طاغية عليك كثيراً …
    ايها الحر لا احد يعرفك الا الله , اذن لا تخاف وامسكلي اعصابك كمان شوي,
    اسألك وادع الجواب لك " اي حرية هذه التي تنتمي اليها ؟؟؟ "
    ولكن يبقى التسائل ايها الفلسطيني ,, والحر ,,, والملتزم جدا ,, كيف لعاقل مثلك بمستوى الالتزام العاللي(حسب قولك) ان يتجرأ على كتابة جملة كهذه :
    "محسسني كل الشيوخ ملائكة وماخذين ايشور سلف على الجنة قبل ما يموتوا ؟ ولا كل من يربي لحية صار نبي ؟"
    انك تناقض نفسك ايها الملتزم ومتآخذنيش بائا هتركك مع كامل الحريية والاحرار امثالك ايها الملتزمممممممممممممممممم
    ( أخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ لو يعلق على كلامك الشيخ وجدي غنيم وعال ملتزمممممممممممممممم)

  11. عبدالله زيدان

    هههههههههههههههههههههههههههههههه الشيخ وجدي غنيم حيوهرفو فستين داهية

  12. سبحان الله… تذكر عندما قام موقع الحزكه بنشر بيان حول مهرجان سيقام وبطريقه ما حذف من الصوره ذلك المبني المهجور فيما اتضح لنا ( بعد ان اغرقونا بالشتائم والاتهامات) بان هذا هو كنيسه صامده في اقرث فتدارك الرجال هذا الامر وتفهم غضب الاخرين حين تم الحذف لهذا المبنى مع انه مجرد امر فني لا يعطي مصداقيه لاي كان ان يتراشق يالاتهامات البلطله والطعن بولاء الحركه فقام الرجال بحذف المنشور وطبع اخر مع اعتذار …. كل هذا يشبه تماماً ما حصل هنا الاختلاف ان في حادثة المنشور كان اصحاب الموقع رجاااااااال يهمهم الرأي الاخر وتلك الوحده العربيه مهما اختلفت المعتقدات في حين ان هذا الحادث اعلاه يتبناه اشبااااااه رجال
    وطبعا حين تحدثهم يأتونك بالقول وهل الموقع يعبر عن كل العنجهيين ” قصدي التجمعيين؟؟
    عزيزي التجمعي ازا المنبر الاعلامي للحرب لا يمثل التجمع ،،، لكان شو بمثل؟؟؟ الواد سيد الشغال مثلا
    أتمني قبل موتي ان آري من يتحمل المسؤوليه ولا يذيل كلامه بهذه الجمله الانهزاميه
    ولحمدلله علشان نكون متأكدين ان الموقع ينشر هذا عنوه قام بتوالي الموقف بللصوره التانيه لكي يقر الظن باليقين ويقول فلتذهبو انتم ودينكم وتبا للحمتنا ووحدتنا
    وفي الاخر منقول ان كل شخص بتصرف على قد عقلاتو – في حال ازا في 

  13. من بلاد الله الواسعة

    بالطبع ليس اكثر فاشية وعنصرية من الحركة الاسلامية التكفيرية

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!