بما اننا متأكدون ان المقالة ستعجبك، اضغط "لايك" من الآن :)




بعد نشر آلاف الايميلات المسروقة لعرب ومسلمين: شرح كيفية تغيير كلمة المرور لايميل هوتميل او ياهو او جيميل


لفهم السبب من كتابة هذه المنشورة انظر الفقرة "هام وخطير جدا" في الأسفل.

طريقة تغيير كلمة المرور الباسوورد الخاص بايميل هوتميل Hotmail


 

طريقة تغيير كلمة المرور الباسوورد الخاص بايميل ياهو Yahoo


 

طريقة تغيير كلمة المرور الباسوورد الخاص بايميل جيميل Gmail

هام وخطير جدا!

قمنا في الراصد برصد أحد الناشطين اليهود على الانترنت الذي يقوم خلال هذه الأيام بنشر آلاف عناوين البريد الالكتروني التابعة لاشخاص مسلمين وعرب، ومعها كلمات المرور، ردا على قيام مخترقين (هاكرز) مسلمين بنشر تفاصيل بنكية مسروقة لاشخاص يهود. أمس الجمعة نشر قائمة فيها حوالي 5000 عنوان مع كلمات مرورها ووعد ان ينشر كل يوم من الآن فصاعدا قائمة جديدة انتقاما، ولم اصدق ذلك وقلت هذه لعبة اعلامية، لكني دهشت حين دخلت اليوم السبت ووجدت أنه نشر فعلا قائمة جديدة فيها حوالي 2000 عنوان. لم اقرأ عن الموضوع ولم أسمع عنه، بل أقسم بالله أنني رأيت بأم عيني هاتين القائمتين، وكل الايميلات فيها تابعة لاشخاص مسلمين وعرب كما يظهر من مسمياتها. قمت بتجربة كلمات المرور لبعض الحسابات للتأكد ان هذه ليست كذبة، ووالله بعضها فعلا كلمات مرور صحيحة !!! انظر في الصورة أرفقت بعض العناوين التي اخذتها من احدى القوائم، وقمت بإخفاء كلمات مرورها.
المشكلة ليست فقط أن بامكان اي شخص سرقة هذه الايميلات، المشكلة هي أن من يمكنه دخول ايميلك يمكنه تغيير كلمة مرور حساب الفيسبوك الخاص بك أيضا، أو نشر أشياء فاضحة باسمك، ويمكنه الحصول على معلومات حسابك البنكي (إن كنت تستخدم خدمات مصرفية الكترونية)، والتسوق من خلال بطاقة اعتمادك، وطبعا الاطلاع على كثير من امورك الخاصة جدا في ايميلك!!)

قم فورا الآن وبدون تردد بتغيير كلمة مرورك مهما ظننت أنها قوية يستحيل كسرها، لن تخسر اي شيء ، واحرص ان تعيد نشر هذه المقالة (شير) للأهمية القصوى.

ولأني غضبت كثيرا حين رأيت كلمات المرور التي يستخدمها الناس (لو رأيتموها سوف تلطموا وجوهكم من فظاعتها)، ورأيت مدى سهولتها وسهولة تخمينها واختراقها، قمت بكتابة هذه المقالة حول كيفية اختراق كلمات المرور وكيفية اختيار أقوى كلمات المرور مستحيلة الاختراق

كيفية اختراق كلمات المرور وكيفية اختيار أقوى كلمات المرور مستحيلة الاختراق:

http://personal.al-rasid.com/2011/11/choosing-powerful-password/

أنا قمت ولا زلت أقوم بمراسلة ياهو وهوتميل وجيميل ليتصرفوا، وراسلت الموقع الذي تم نشر القوائم فيه، لكن هذا لا يعني أنك لست في دائرة الخطر، فقم بتغيير كلمة مرورك فورا !!

Fill out my online form.

يمكنك دعم الموقع بمجرد زيارة هذا الاعلان


عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي: http://fb.me/mouad.khateb . مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

تحميل اوفيس 2013 نسخة نظيفة احترافية كاملة Professional Plus مع تسجيل مضمون ومجرب

في هذه المقالة روابط لتحميل نسخة نظيفة أصلية من اوفيس 2013 نسخة احترافية (Professional Plus) + برنامج تفعيل نظيف ومضمون + حزمة اللغة العربية كاملة (واجهة عربية ل اوفيس 2013 + ادوات التنقيح العربية proofing tools). وأخيرا، فيديو من اعدادي يشرح كيفية التحميل والتركيب والتفعيل.

3 تعليقات

  1. غير كلمة المرور بدي اشوف اذا بتقدر

    سامر زريقي معاذ

  2. اشكركم على التنبيه ، واعتقد أنه لو تم نشر قائمة الايميلات كاملة دون الباسوورد لكان افضل ، خوفي ان يعتقد كل شخص انه بمعزل لو لم يرى ايميله او ايملات زملائه منشوره

    • اخي العزيز حتى عناوين الايميلات (دون كلمات مرورها) قد يمكن اساءة استخدامها، مثلا استعمالها لارسال رسائل قمامة، سبام.

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!