بما اننا متأكدون ان المقالة ستعجبك، اضغط "لايك" من الآن :)




دليلك إلى الثورة السورية، كيف تكون شبيحا محترفا أو عميلا لأمريكا في 5 دقائق

أهلا بكم، سواء كنتم شبيحة أو عملاء لأمريكا. انا لست محللا سياسيا لكني أعلم كيف يتم قلي البطاطا.
أعلم أيضا معنى أن يموت طفل في حضن أمه. هذه يعلمها كل عملاء أمريكا في المنطقة.

الثورة السورية مؤامرة امريكية للتخلص من نظام المقاومة والممانعة السوري

بل الثورة السورية ثورة حرية، ابناؤها ينشدون الحياة الكريمة، بصرف النظر عن وجود استغلاليين ومنافقين وطامعين في ما بعد سوريا. هل بات الشعب السوري بأسره عميلا لأمريكا لمجرد أن الولايات المتحدة مع سقوط النظام؟؟ طب (مثال واحد) الولايات المتحدة دعمت المجاهدين الأفغان في حربهم ضد روسيا ليس محبة فيهم، بل نكاية بروسيا اثناء الحرب الباردة بينهما؛ فهل كان الافغان عملاء للولايات المتحدة يومها؟

كيف نناهض نظام الأسد وهو الذي حارب اسرائيل ودافع عن الفلسطينيين؟

كذب. هو نفس النظام القومي الذي ذبح ابناء شعبنا الفلسطيني في تل الزعتر.

الفصائل الفلسطينية يومها أحرزت انتصارات متتالية ضد قوات الكتائب المارونية وهزمتها واجبرتها على التراجع لمعاقلها، حتى قامت القوات السورية بدعم الكتائب بالرجال والسلاح من جهة، ومن جهة أخرى قامت بمحاصرة الفدائيين الفلسطينيين ثم قامت بقطع الامدادات عنهم التي كانت تأتيهم من المخيمات الفلسطينية ومن اللبنانيين المسلمين السنة الذين كانوا متعاطفين ومناصرين للفلسطينيين.

المجازر ارتكبت بيد ميليشيا الجميّل وشمعون وطوني فرنجية فعلا، لكن ما كانت لتقدر على الميليشيات الفلسطينية لولا الدعم السوري، تماما كما حصل في مجزرة صبرا وشاتيلا.

 الخلاصة: مذبحة تل الزعتر ما كانت لتحصل لولا الدعم المباشر من نظام حافظ الأسد. فهل كانت تلك المجزرة بحق الفلسطينيين جريمة ، وهذه المجازر بحق ابناء الشعب السوري مقاومة وممانعة؟

ولنفرض أن بشار الأسد كان ملاك مع الشعب الفلسطيني، بس هل ترضى بهذا الملاك مع شعبنا بأن يكون شيطان من ناحية آخرى مع أطفال ونساء وشعب سوريا، لا نريد منه ملائكتيه لا نريد منه أية شيء، فقط أمنح شعبك الحرية وارحل عنهم. (إيناس مريح Inas Mreih)

لكن هل تنكر أن النظام السوري دعم حزب الله وآوى حماس خلال عقود طويلة؟

لو ان النظام قتل 100 فقط من ابناء الشعب السوري، أي شيء يبرر قتلهم؟ لا اتوخى من كلب مثل بشار يقتل ابناء شعبه أن يرقب في حماس وفي غير حماس إلاً ولا ذمة.. هذا يقتل شعبه، هل سيوفر حماس إن تطلبت مصالحه ذلك؟

لو انه قتل 100 فقط.. او حتى 10.. أو شخص واحد بدون ذنب ولا جريرة، أي شيء يبرر قتلهم، أقول هذا وقد رأينا مئات الفيديوهات لضحايا التعذيب والوحشية والدموية، أم انها كلها مفبركة كما تقول ابواق النظام؟

اريد اجابة عن هذا السؤال.. لو قتل شخص بريء واحد، هل تبرر قتله بأن عصابة الكلاب قد "آوت" حماس؟؟

– لو كانت الثورة سلمية لنجحت، انظر مثلا غاندي تبنى المقاومة غير المسلحة وانتصر. انظر الثورة التونسية والمصرية كيف نجحت.

الثورة كانت في بدايتها سلمية، تماما كما كانت عليه الثورتان المصرية والسورية. لكن بعد أشهر من القتل الممنهج ماذا حصل؟ هل تدخل الناتو؟ هل تم ادخال السلاح للشعب السوري؟ لا أبدا، بل قام عدد من الضباط والجنود بالانشقاق ثم توالت الانشقاقات وهكذا بدأت المقاومة المسلحة التي لا تزال ضئيلة مقارنة بقدرات الجيش النظامي الخائن. ثم كيف تقارنها بالثورتين المصرية والتونسية، وهل قصف المتظاهرون في مصر وتونس بالمدفعية والمروحيات ؟

انظر لجنوب أفريقيا كيف تخلصت من نظام الفصل العنصري الوحشي، وانظر لشعب البوسنة في حرب تحرير البوسنة، هل تفهم؟

حين يقتل شعب أراد التحرر ومارس حقه في التظاهر السلمي ثم يكون الرد عليه بهذا العنف المنظم ومصادرة مؤسسات الدولة السيادية مثل مؤسسة الجيش والأمن وجعلها ذراع النظام الحزب .. وتجنيد الاعلام الذي يموله دافع الضرائب الذي يخرج للتظاهر ومن حقه ان يغطي الاعلام فعالياته.. ووو بعد كل هذه الممارسات تسقط النظرية العلمية للمنظرين ويتحرك الشعب لنزع حريته في عبقرية هي التي انتجت العلم والمعرفة والنظريات العلمية بعد ان حررت ذاتها من قيود القهر والنظام الدكتاتوري.(أسامة عباس)

هذا لا يهم. يجب أن لا يتم ادخال اي سلاح، يجب أن تستمر الثورة سلمية، لأن السلاح معناه مزيد من القتلى وحرب اهلية.

وماذا عن الدم المسفوك يوميا؟ هل هو رخيص لهذه الدرجة؟ فلتسفك الدماء ولتسل أنهرا ، فهي يجب أن تظل سلمية. وليلغ الخنزير في دماء السوريين كي تنال الثورة شهادة "السلمية" وتنال رضاكم. فليسقط ألف آخر وألفان وثلاثة وعشرة، لا يهم. فلينتهي الشعب السوري، لا يهم المهم أن تظل الثورة سلمية.

يعني صارت سلمية الثورة هي الهدف وليست الوسيلة. المهم ان تنجح الثورة بشكل سلمي، وتنال شهادة حسن سلوك، وطز بالشعب؟

ادخال سلاح سيوقع الفتنة والفتنة أشد من القتل وسيقع المزيد من القتلى

يعني هذول ال8000 الي قتلوا شو هني مثلا حيوانات؟؟

سيقع مزيد من القتلى صحيح، بس في النهاية سيتم اسقاط النظام وتحقق الثورة اهدافها. وإلا، فإن القتل اليومي سيستمر، بغير توقف.

ام انكم لا ترون القتلى كل يوم ؟ أم ان سنة غير كافية ؟؟ طب كم يجب أن يسقط من الضحايا كي نصل الحد الذي سنقول بعده "خلص وصلنا العدد المطلوب لتسليح الثورة"؟؟ أم انه ليس هناك من حد كهذا؟؟

هل باتت القضية قضية حساب، وبات اخواننا في سوريا مجرد أرقام نجمعهم ونطرحهم في معادلات موت الضمير الانساني؟

إن تسليح الثورة سيؤدي لحرب أهلية وسيرد النظام بقوة نارية أشرس

طب مهو الجيش السوري استعمل المروحيات، والمدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات وشفنا كلنا النتائج. فش قنبلة نووية ولا كان استعملها !

نظام لا يستطيع حماية الشعب ويذل ويقتل شعبه لن ولم يرق ابداً باي حال من الاحوال الى مستوى الدفاع عن الارض والوطن السوري بل على العكس فهو استخدم اغلب انواع الاسلحه لقمع الاحتجاجات وما زالت الاحتجاجات مستمره ولا زال الشعب يخرج بتظاهرات ،،، والحمد لله رب العالمين سيكون سقوط هذا النظام مفاجئه للجميع وقريباً بعون الله

بو الورد الاغباري)

تسليح الشعب سيدخله في فوضى سلاح

الشعب يعرف مصلحته وكيف يحققها أكثر بكثير منا نحن القاعدين خلف الشاشات.

أي ثورة هذه التي يدعمها أبو كرش الخليجي من النفط الذي يسرقه من شعبه؟

هل حلال على بشار ان تدعمه روسيا والصين وإيران وحزب الله والمالكي في العراق عميل امريكا والناتو رقم 1 في المنطقة .. وحرام ان تدعم الدول الاسلامية و العربية الثوار (الجيش السوري الحر) وهو اصلا لم يحدث بعد .. ؟

(أمير ابو رمحين Amir AboRomhain)

أنا مع المطالب العادلة، لكني ضد ان تدمر سوريا

يعني بالله عليك شو ظل؟ البشر والشجر والحجر، وحتى الحيوان رأينا ما حل به بأيدي عصابة الأسد .. رأينا الضحايا والأشلاء من البشر، ورأينا كيف يستهدفون قطعان الماشية والحمير، ورأينا فظائع الدمار التي طالت احياء حمص ومبانيها السكنية، فما الذي بقي من سوريا سوى النظام وعصابته ؟

ومع ذلك فالطريق الصحيحة والوحيدة لنيل الحقوق هي النضال السلمي

رائع.. دعنا إذا نترك الشعب ليذبح ويرمى في المقابر، حتى ينتهي ولا يبقى أحد من الشعب السوري، ومن ثم لن يجد بشار الاسد أحدا يحكمه، ويمكن ساعتها أن يتنحى، وهكذا يكون سقط النظام. وحققت الثورة اهدافها. مبروك.

انتم مغرر بكم من قبل قناة الجزيرة والمشاهد المزيفة

صحيح نحن نعترف بهذا، وقد علمنا أن اميركا قد جندت خبراء المؤثرات البصرية والفنية الرقمية في هولييود وعلى رأسهم ستيفن سبيلبرج لانتاج كل تلك المناظر التي رأيناها واعتقدنا انها حقيقية..

كله مفبرك.. مفبرك.. الجثث مفبركة.. والجراح مفبركة.. والدماء هاي اصلها كاتشب.. والدبابات الي بالشارع هاي العاب اطفال من فلم والت ديزني.. مفبرك.. مفبرك

انتم لستم واقعيين والعاطفة هي التي تتحكم بكم لا العقل

نعم، الحمد لله لا زالت عندنا مشاعر انسانية تجعلنا نحزن لرؤية الدم المسفوك. يا حسرة من فقدها.

 

طيب والحل؟

المعادلة واضحة: شعب اعزل يتعرض لإبادة، إما أن تتدخل قوات خارجية لحمايته، أو يزود بوسائل الدفاع عن سسنفسه.

 


فعالية الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني اليوم نصرة للشعب والثورة السورية

Fill out my online form.

يمكنك دعم الموقع بمجرد زيارة هذا الاعلان


عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي: http://fb.me/mouad.khateb . مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

قصيدة إلى زائرتي ليلاً

أنتظر زيارتك كل ليلة تدخلين عليّ حجرتي، تدورين حول سريري، وبيديك الحانيتين تداعبينني أنام فقط …

6 تعليقات

  1. الله يبارك فيك أخي معاذ ، أصبت كبد الحقيقة المرّة التي يتغنى بها "الكنادر" التي تتكلم زبانية بشار وأعوانه من داخلنا الفلسطيني المحتل.. وليت شعري يكون كلامك فيه الأثر على هؤلاء.. يا هؤلاء اقرأوا جيدا، وأقول لكم فليتحكم بكم العقل قبل العاطفلة (على قصة واقعيين)، لأنّه اذا لم تفهم حقيقة ما كُتبَ أعلاه فاسمح لي أن أقول لكَ أنّك بلا عقل وإن فُقد العقل من عاقل فلن تكون له عاطفة ولا مشاعر ولا احاسيس وأقول عاقل لأن المجنون بخلاف العاقل المجنون له مشاعر ، أما العاقل المجنون فليس له مشاعر..

  2. بارك الله بكم أهل فلسطين اشقاء أوفياء لم تخدعكم أكاذيب المقاومة والدجليات، هكذا كان العشم بكم، أرجو أيضا أن تقرأ هذا: https://www.facebook.com/syriastreets/posts/28205

    • بارك الله فيك اخي زكي. اصدقك القول أن كل الاسلاميين بلا استثناء مؤيدون للثورة السورية، وكل الفلسطينيين المؤيدين لبشار او المناهضين للثورة هم اما شيوعيون او قوميون. شكرا لك وسنطلع على الرابط فورا.

  3. عندما يوجد صراع بين الحق والباطل .. بين المظلوم وظالمه .. بين الضحية وقاتلها .. فالوقوف في الوسط على الحياد حينئذٍ هو انحياز صارخ لصالح الباطل على الحق، ولصالح الظالم على المظلوم، ولصالح القاتل ضد ضحيته .. ولا ينبغي أن يُفهم موقفه إلا كذلك مهما زعم البراءة، وحسن النية والقصد!
    في معركة الحق مع الباطل .. معركة الشعوب المستضعفة المظلومة مع الطغاة الآثمين المتكبرين، لا مكان للحياد والاعتزال .. فمن آثر إلا أن يقف على الحياد ـ وكذا الاعتزال والصمت ـ فهو منحاز بكليته لصالح الطغاة وظلمهم، وهو شريك لهم في الظلم والعدوان؛ حيث أنه قد ساوى بين الظالم والمظلوم، والمجرم وضحيته .. وجعلهما سواء .. وجعل الموقف منهما على مسافة واحدة .. وكأنهما سواء .. وهذا عين الظلم، والتواطئ مع الظالم على المظلوم .. وقد صدق من قال: الساكت عن الحق شيطان أخرس!
    الإنسان كلما كبر وارتفع .. كلما كبر خطابه، وحسنت لغته، وصدقت لهجته .. وكان كل منهما مدلولاً ودالاً على الآخر معاً .. وطاغية الشام، ومن حوله من المثقفين الطائفيين والمنافقين ومن الشيحه النبيحه عندنا حتى في الداخل الفلسطيني .. رغم ما يحملون من أسماء وألقاب كبيرة وعالية .. إلا أن خطابهم متخلف، ولغتهم بذيئة ورديئة، ولهجتهم كاذبة؛ الكذب والزور لا يُشينهم، وهم يتحدثون عبر وسائل الإعلام عن أمجاد وبطولات، وإنجازات طاغية الشام، ونظامه المستبد الطائفي .. وهذا دليل على أنهم صغار مهما نفشتهم الألقاب والنياشين!

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!