افطار رمضاني في ضيافة الخميني

كان افطارنا اليوم على حساب الإمام الخميني.
وَصَلتنا انا وزوجتي –بصفتنا طلابا في جامعة كيب تاون- دعوة لحضور ندوة علمية حول " نظريات في نشأة الكون" ستقام في الجامعة، اساسها محاضرة سيلقيها "د. مرتضى علي-دينا"، وهو ، كما تم تعريفه: "طبيب من تنزانيا وعالم لاهوت (الدراسات الإلهية)".

كان لي واضحا ان اسمه اسم شيعي (مرتضى Murtadha Alidina) لكن للتأكد قمت بالبحث عن اسمه في الانترنت وتبين انه درس 10 سنوات في جامعة اسلامية في مدينة قـُم الإيرانية، وانه حاصل على شهادة فخرية في العلوم الاسلامية منها. ولم نعتبر كونه شيعيا عائقا يحول دون الاستماع له، وطبعا قررنا وزوجتي التسجيل والمشاركة.

وصلنا اليوم الى قاعة المحاضرة، ووجدنا أن الجهة المنظمة للفعالية هي مؤسسة اسمها "أهل البيت" وهي منظمة شيعية ناشطة في جنوب افريقيا (علما ان حركة التشيّع هنا حركة نشطة).

قراءة قرآن على حضور أغلبه من غير المسلمين !

كان الحضور مختلطا من بيض وسود وملونين، مسلمين ويهود ومسيحيين، وملحدين. صعد الى المنصة مقرئ بدأ يقرأ القرآن، وبجانبه وقفت فتاة مسلمة كانت تقرأ على الحضور ترجمة الآيات التي كان يقرأها المقرئ. الآيات تكلمت عن ظواهر كونية توافق ما توصلت اليه الابحاث العلمية.

محاضرة عن اصل الكون في كيب تاون دكتور مرتضى علي ديني


كان محور المحاضرة التي القاها الشيخ الدكتور، او الدكتور الشيخ، هو النظريات العلمية التي وُضعت لتفسير كيفية نشأة الكون، واهمها نظرية الانفجار العظيم Big Bang theory. وركز المحاضر على ادعاءات الملحدين الذين ينكرون وجود الله عز وجل، ويزعمون ان الكون نشأ بالصدفة، بعد التقاء متزامن لمواد وتفاعلات كيميائة وظروف حياتية، كلها حدثت صدفة في نفس الوقت، والتي اتاحت تكون المادة الحياتية الاولى (Primordial Soup)  التي كانت النواة التي خرجت منها كل اشكال الحياة في الكرة الارضية.

وأثبت المحاضر من خلال ادلة قدمها ان الكون لا شك انه كانت له بداية، واظهر ان العلماء كلهم متفقون ان الكون له بداية. ثم وصل من ذلك الى الاستنتاج الذي مفاده انه: بما ان الكون له بداية، فهناك من بدأه.. وهو ما نسميه نحن المؤمنون : الله – عز وجل.

ثم تطرق المحاضر لنظرية  التصميم الذكي Intelligent Design التي تقول ان النظام العجيب الذي يسود الكون ويحكم كل شيء فيه وينظم الليل والنهار وفصول السنة، وطريقة عيش وتكاثر الكائنات الحية، ونِسب العناصر الطبيعية في الارض والهواء، والتي جعلت الحياة ممكنة، كلها من تصميم ووضع قوة عليا جباّرة خارقة بذكائها، نؤمن نحن انها الله عز وجل. ومن ناحية اخرى يقدم المحاضر ادلة كثيرة علمية ويستشهد باقوال علماء فلك وفيزياء معروفين، يؤكدون ان الكون الذي نعيش فيه، وكوكب الأرض الذي اتاحت ظروفه نشوء الاشكال الحياتية التي نعرفها اليوم، لم ينشأ بالصدفة ابدا، لأن احتمال حدوث هذه الصدفة وتوفر كل الظروف في نفس الوقت هو احتمال ضئيل جدا جدا جدا جدا جدا علميا، بل هو معدوم من الناحية العملية.

لم يتطرق المحاضر للموضوع من وجهة النظر الاسلامية تحديدا، بل بشكل عام، اي بما تتفق عليه كل الاديان، وهو حقيقة ان الكون لا بد ان له من خالق خلقه وأبدعه، وان هذا الخالق هو الله الذي يؤمن به المسلمون واليهود والمسيحيون، بغض النظر عن الاختلاف في تعريف هذا الاله في هذه الاديان الثلاثة.

بعد انتهاء المحاضرة وفقرة الاسئلة والاجوبة، ذكرت عريفة الحفل ان هناك زاوية لبيع الكتب في الخارج. خرجنا وإذ بها كتب شيعية في معظمها، جزء منها حمل صورة الإمام الخميني.

صورة كتب الامام الخميني

توجهنا بعد ذلك الى قاعة الطعام حيث اًعلن ان هناك افطارا مجانيا على شرف المحاضرة! وهناك تناولنا افطارنا وقفنا عائدين الى بيتنا.

الخلاصة

المنظمات الشيعية المدعومة من قبل إيران والخميني بكل تأكيد، تتفنن في الدعوة الى مذهبها.. ومع ان المحاضرة نفسها لم تكن فيها اي دعوة صريحة لذلك، إلا أن:

1- بعد انتهاء المحاضرة، نبهت العريفة الى ان من لديه اي اسئلة اضافية فإن هناك موقعا يجيب عن كل التساؤلات الاخرى حول نشأة الكون من منظور اسلامي، وطبعا اظهرت على الشاشة عنوان موقع المؤسسة الشيعية الراعية للحفل .

2- زاوية الكتب التي نصبت خارج قاعة الحفل في مكان حيوي ملاصق لممر الدخول الى القاعة، والتي كانت بمثابة دعاية واضحة للمذهب الشيعي والتشيّع، بعرض كتب للخميني وغيره.

3- الافطار: ربما عملنا بقول المثل الشعبي "اطعم الثم بتستحي العين".. والمعدة قد تكون طريقا للقلوب.. فالقلب يقع فوق المعدة مباشرة ((لست متأكدا.. راجعوا هذه المعلومة :)  )) وعليه فتقديم عشاء مجاني لا شك ان له تأثيرا جاذبا.

وهكذا نكون اليوم قد افطرنا على شرف الخميني :) والطعام كان طيبا جدا .. بالمناسبة :)

18 تعليقات

  1. صحه وهنا.. لدينا أذنان اثنتان وفم واحد كي نسمع أكثر مما نتكلم ..وكل يغني على ليلاه :)

  2. السؤال النهم هو هل هناك منظمات او مؤسسات سنية تدعوا بنفس حجم المؤسسات الشيعية , وحسب رأيي دعوة الشيعة لغير المسلمين هي طامة كبرى وذلك لكثرة الاخطاء والتحريف عندهم ومن المحتمل ان يستغل هذا الامر ضد المسلمين ككل , لذلك لا بد ان تقوم مؤسسات دعوية برعاية اتحاد علماء المسلمين او منظمة التعاون الاسلامي وان تشتغل بشكل صحيح ومنظم في كل العالم.

    • اتفق معك اخي. هناك منظمات اسلامية سنية كثيرة ناشطة هنا.. لكني اظن ان المنظمات الشيعية نشاطها اكثر اتقانا.. وابداعا !

    • ماهي الأخطاء وما هو التحريف وثانيا انك تقول مؤسسات دعوية برعاية اتحاد المسلمين هل الشيعة بنظرك من غير المسلمين ارجو ان تتكلم بمنطق يستند للعلم
      وثالثا انتم تمتلكون من الأخطاء والتحريف يفوق مما لدى الشيعة

      • هل تستطيع ياأبا زهراء ان تثبت لنا ان الشيعة من المسلمين؟ واذا كانوا كذلك او كما تقول: فما هو موقفهم من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ وماهو موقفهم من القرآن الكريم؟ وماهو موقفهم من زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وخاصة ام المؤمنين السيدة عائشة رضي الله تعالى عنها؟ وماهو موقفهم من مذابح النصيريين في سوريا ضد اهل السنة والجماعة؟وماهو موقفهم ممن يقول ان مايسمونه بالمهدي المنتظر سيقوم بعد خروجه من السرداب الذي يختبيء فيه بصلب ابو بكر وعمر رضي الله تعالى عنهما؟ارجو الاجابة بدون استخدام التقية رجاءا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. المهم ان تكون الدعوة توحيديه والاهم اسلامية .. لكن لا ارى مشكلة في مذهب الداعي .. حتى لو دعى لمذهبه , فالشيعة مسلمون , والاختلاف لا اعتقد انه بهول ما يُروج له , واعوذ بالله من الفتنة بين السنة والشيعة ومن دعاتها .. مع انهم نجحوا .. الثبات الثبات على الوحدة الاسلامية .. لا حاجة لفتنه بين ملايين المسلمين …

  4. جزاك الله خيرا هذا درس يجب أن يتعلمه طلاب أهل السنة في الجامعة
    وليتكم أضفتم المداخلات المهمة للحاضرين .

    • اهلا بك اخي. لم تكن هناك مداخلات ذات اهمية تذكر. اما كونه "درس" ففي الحقيقة لم اندم على حضور المحاضرة فقد كانت حيادية جدا

  5. اي وحدة مع الشيعة الذين ذبحوا المسلمين السنة في العراق بطريقة عجز عنها اليهود اي وحدة ويذبحوا الشيعة مع النصيريين الكفرة المسلمين السنة اي وحدة والحقد الذي ياملىء قلوبهم من دون سبب عندما كان الشيعة بدون حكم في ايران كانوا يعيشوا مع بعض وعندما جاء اية الشيطان الخميني ذبح السنة في ايران بدون رحمة وايران الان تثير الفتن في اراضي المسلمين السنة وتحرض عليهم وايران النظام وضع يدة مع الامريكان الكفرة في العراق وذبحوا المسلمنين السنة والان وضع يدهمودعموا المجرم بشر الحمار بن الحمار ويذبحوا السنة في سوريا واي حقد ليس لة سبب ماذا فعلوا السنة بالشيعة لا اعتقد ان اي سني قتل شيعي في يوم من الايام ولا حرض علية وانما عندما قامت ثورة الخميني دعمنها ودعونا لها وفرحنا عندما قال ثورة اسلامية واذا بها ثورة على هدم اخر بنيان اسلامي وزيادة الاعداء للسنة الى اكبر اية من ايات ايران ما هو سبب الحقد العظيم من الشيعة اللا السنة ايتني بسبب واحد مقنع وانا ايد الشيعة ولكن ان لم ياتي بسبب واحد فانا اقول سبب واحد مقنع جدا ويربط التاريخ كله وما هو سبب هذا الحقد ومبرر حقد الشيعة على السنة

  6. الموضوع بجد ذاته رائع ولكن ميلك الى استخدام اسلوب الفصل المذهبي كان واضحا جدا ومثيرا لدرجه اجبرني على الرد , اخي انا متابع جيد لك ولكن مذهبيتك وعلميتك التي انت فيها والي انا معجب بها كان يجب ان تكون اكبر من هذا , فهل يوجد مانع من ان يقوم مسلمون "شيعه مثلي" بالدعوه الى الاسلام والتكلم بالعلم وبطرح اراء علميه دينيه سليمه وبنفس الوقت جذب الانتباه الى ان مايعتبره الناس عنصر شر ممكن ان يكون خيرا ولكن الاعلام الحاقد قام بتشويه الصور؟!! وهل من يتكلم بتفاهه وبلاهه بان الشيعه كفار وليسوا مسلمين وانه يجب قتلهم هو من يجب ان يحترم في هذا النقاش؟ اشك في ذلك .
    على العموم كنت فرحا جدا وانا اقرا عن قيام مؤسسه دينيه شيعيه بالتعامل مع هكذا مواضيع وفي مناطق بعيده مثل جنوب افريقيا ,و كنت اتمنى ان تلحق التدوينه بفيديو عن هذه المحاضره لاني متابع لهذا الموضوع هذه الايام . واتمنى ان تفعل .

  7. الاناء ينضح بما فيه…. مثل ينطبق فعلا على صاحب المدونة وبعض المعلقين.

  8. مساء الخيرات
    اكتشف قبل ساعة مدونتك هذه واعجبني اكثر قراءه التعريف المختصر الشيق ع كاتبها
    الموضوع هنا جذبني واستمتعت بقراءه المحتوى .
    بصراحة كنت حذرا من كون الموضوع يتعلق باسم الامام الخميني وكاتبه شاب سني
    لكني بعد ان بدات بقراءة نصف المقال اكتشفت انك سني عقلاني مترفع عن ادران مشائخ الطائفيه ودعات الفتنه

    وما هي الا ان انتهيت من المقال حتى صرت صديقي وملئت قلبي فرحا باكتشاف مسلم سني لم تمسه ادران الطائفيه المقيته التي تندس بها الاف المسلمين هذه الايام وراحوا يطبلون الى قتل الشيعه وتكفيرهم وسحلهم …

    شكرا يا غالي ..وهداك الله الى الاسلام الصحيح حيث ال البيت وسماحتهم
    اخوك ليث من العراق المجروح بانتحاري قاعدة السنه ومفخخات ابي بكر البغدادي السني وازلامه

  9. مقتبس من احد دعات الطائفيه : (اي وحدة مع الشيعة الذين ذبحوا المسلمين السنة في العراق بطريقة عجز عنها اليهود) ..
    وردنا على هذا الطرح الاعمى الحقود ….بالاتي :
    الى من يقول ان الشيعة هم اعداءه …انتبه فانت قد توسخت بطائفية مقيته
    الشيعه هم مسلمون رغبت ام لم ترغب واختلافهم مع اخوتهم السنة هو ف مسائل لا تخرج احدهم من الاسلام
    الشيعة تختلف بمسالة عائشه وموقفها من الفتنه التي ركبت جملها بها وتسببت بفرقة المسلمين وتقاتلهم

    والشيعة ترى عائشة قد خرقت وحدة المسلمين وتسببت واشعلت نار الحرب دونا عن بقيت نساء النبي اللات بقين ببيوتهن ولم يخالفن امر الله
    والشيعة تنقم من عائشة كونها حاربت الخليفه المنخب علي بن ابي طالب وبحربها تلك قسمت المسلمين واوقعت الحرب بينهم
    اما مسالة قول الشيعة بزنى عائشه تلك فلديهم دليلهم وتفسيرهم لاية الافك تلك …وهذا التفسير يجب ان يحرتم كما يحترم تفسير السنه نفسه
    لذا فهم الشيعة لايه القران تلك وفهم السنة لنفس الايه هو مرفق بادلة كلا الجانبين السني والشيعي وكلاهما مقتنع ببراءة عائشه او بزناها
    كلا الفريقين لديه ادلته من نفس تلك الايه مبنيا على فهم كل فريق وهواه عن النص القراني الواحد …

    ومن هنا لا يمكن للسني ان يكفر السيعي بسبب انه كسني يرى الشيعي مختلف اي ليس بسني ..
    ولا يمكن للشيعي ان يكفر السني فقط لانه يرى السني ليس بشيعي مثله ..
    وهذا هو الحال اليوم ونذ الف عام بين السنه والشيعه ..ومشائخ الطائفيه تكرر هذا النمط وتتراقص على اذكاء الخلاف حتى الدعوة الصريحة للقتل والذبح والتكفير كما حصل من سنة مصر بالتحريض على رجل دين شيعي (حسن شحاته) وقتله وسحله والتمثيل بجثته فقط لانه شيعي يدعوا الى نشر المذهب الشيعي في بلاد سنيه ….هكذا صار يحل قتل الانسان فقط لانه شيعي في بلاد سنيه …فتامل

    الفتنه في سوريا حولها مشائخ الخليج ذوي الفكر الطائفي من انتفاضه جماهيريه ضد نظام بعثي مخابراتي طاغي ..الى حرب على الشيعه
    فكفروا الشيعة كلهم وجعلوهم هدفا لصبيان الارهاب حيث انتشرت دعواة المشائخ الى ذبح الشيعه ونحرهم (الشيخ الكويتي مثلا )
    واصبح بشار البعثي ….بشار النصيري …وراجت فتواي التكفير لبن تيميه التي تامر بقتل المخالف لكونه ليس من مذهب بن تيميه
    تصور بن تيميه يقول لك ان تقتل المسلم لانه مسلم لكنه من مذهب اخر ….!!!!

    وفي العراق …القاعدة تدمر بالكهرباء وتقطع الكهرباء عن مدن العراق معاقبة العراقيين لانهم انتخبوا حكومة ليست سنيه
    القاعدة التي اميرها اسمه ابو عمر وابي بكر البغدادي …تعاقب العراقيين بالمفخخات يوميا وسط اسواق ومقاهي ومساجد بغداد ..فقط لان العراقيين باغلبتهم شيعيه ..والعراقيين مجرمون كفره بنظر قاعدة ابي بكر البغدادي السني ….مجرمون كفره لانهم انتخبوا قادة ليسوا سنه

    هذا حال امة الاسلام اليوم تحت سوط مشائخ الطائفيه التي لا تريد الوحدة بين المسلمين سنة وشيعه
    لا تريد ان يتوقف القتل والذبح بين السنة والشيعة فقط لان عائشه يكرهها الشيعه ويقدسها السنه
    وكان عائشة وابيها وعمر وعثمان وعلي والحسين …هم الهة يعبدها المسلمون لا الله
    فقط صارت تلك الالهة الميته تطالب بالمزيد من الدماء والجثث والخطابات التكفيريه والحقد الاعمى
    حقد وقتل وبغضاء تنتشر على بلاد الشرق العربي وتتسبب بزيادة تخلف امة الاسلام

    هذا محزن يا مسلمين فمتى تترفعون فوق ادران الطائفيات وترمون مشائخ الطائفيه خلفكم
    وتنظرون الى المسلم السني والشيعي بانهم مسلمون مؤمنون بالله وبقرانه
    فالله واحد لدى السنه ولدى الشيعه كما ان القران هو هو لديهما معا
    وكذب عليكم من قال ان الشيعة تحرف القران او ان السنة تعبد عائشه

    والسلام عليكم اخي

  10. والسلام عليكم اخي هنا تعريف بسيط جدا بهذا الرجل العالم مرتضى الايداني (الشيعي ) ..
    وتجده من موقعه هنا :
    http://www.qul.org.au/audio-library/lectures-majalis/1389-dr-murtadha-alidina

    Dr. Murtadha Alidina

    Dr. Murtadha Alidina is a leading Tanzanian lecturer on Islam. Born in Zanzibar, he attained his medical degree from the Muhimbili University College of Health Sciences, and later went to Iran to study Islam.

    He has studied in Iran for more than 10 years and is currently residing in Dar es Salaam, Tanzania as the Imam of the mosque whilst continuing his studies during his private time.

    In July 2009, The Internation Mustafa University of Qum awarded him with an Honorary Doctorate in recognition of his work in the field of Education and Tablighn.
    http://www.qul.org.au/audio-library/lectures-majalis/1389-dr-murtadha-alidina

    وهنا رابط التلفيزيون الاسلامي :
    http://www.qul.org.au/tv

    والى من يتهم الشيعة بتحريف القران ..فهذا موقع القران الكريمه من نفس موقع الدكتور مرتضى الشيعي ..هنا :
    http://www.qul.org.au/the-holy-quran/the-holy-quran-arabic

    كما ترون هو القران نفسه بالحرف ..114 سوره ……لا تغيير ولا تبديل يا زملائي السنه
    الشيعة لديهم القران نفسه الذي لدى السنه لا تغيير ولا تبديل كما يزعم ويكذب مشائخ الطائفيه والفتنه
    الامام الخميني والسستاني وكل اامة الشيعة …قرا بقران كامل لا تبديل به ولا تحريف وهو هو ما لدى اخوتهم السنه
    ولن تجد اي نسخة محرفه مختلفه في اي بيت شيعي لا في ايران ولا غيرها كما يزعم مشائخ الفتنه

    طبعا مشائخ الفتنه وصبيانهم سترد وتقول لك قال فلان الشيعي ….بان القران محرف
    وكلامه مردود عليهم …فاولا فلانهم هذا ليس له قيمة لكاامه على كلام كبار مراجع الشيعه التي لم تقل ان القران محرف
    وان قال فلان الشيعي ان القران اضيف عليه فقد قالها البخاري السني وبن كثير السني ان سورا كاملا اكلها الداجن

    ثم ان فلان الذي يبنون شبهتهم تلك على قوله وعلى كلامه لا قيمة لدى مراجع الشيعة وعلمائها لكلامه بتحريف القران
    بل وهو غير ماخوذ به بين علماء ومراجع السنة قديمها وحديثها فالقران لدى مراجع علماء الشيعة في قم والنجف ولبنان هو هو لا تحريف به ولا تبديل بكلمة ولا حرف
    ومن انكر ذلك فاياتنا بقران ايراني مخالف عن القران الذي يطبع وينشر ويقرا في ايران او اي مكان اخر به شيعه …

    طبعا البعض من مشائخ الفتنه والتحريض سترد فتقول : قران فاطمه ….وهذه شبهة اخرى لا وجود لها الا في عقولهم الكاذبه
    فما سموه بقران فاطمة ليس بقران …..بل هو تفسيرات الامام علي التي كتبها على نسخة القران خاصته التي كان يتعبد بها في بيته
    اي هي تفسير القران حسب فهم علي بن ابي طالب ..لا هي قران اخر يا مسلمون

    طبعا شبهات المشائخ الطائفيه هزيله لكنها كثيره
    وباذن الله يكون لنا اخي الغالي موعدا اخر معها ..
    والسلام عليكم

  11. والى من يتهم الشيعة بتحريف القران ..فهذا موقع القران الكريمه من نفس موقع الدكتور مرتضى الشيعي ..هنا :
    http://www.qul.org.au/the-holy-quran/the-holy-quran-arabic

    كما ترون هو القران نفسه بالحرف ..114 سوره ……لا تغيير ولا تبديل يا زملائي السنه
    الشيعة لديهم القران نفسه الذي لدى السنه لا تغيير ولا تبديل كما يزعم ويكذب مشائخ الطائفيه والفتنه
    الامام الخميني والسستاني وكل اامة الشيعة …قرا بقران كامل لا تبديل به ولا تحريف وهو هو ما لدى اخوتهم السنه
    ولن تجد اي نسخة محرفه مختلفه في اي بيت شيعي لا في ايران ولا غيرها كما يزعم مشائخ الفتنه

    طبعا مشائخ الفتنه وصبيانهم سترد وتقول لك قال فلان الشيعي ….بان القران محرف
    وكلامه مردود عليهم …فاولا فلانهم هذا ليس له قيمة لكاامه على كلام كبار مراجع الشيعه التي لم تقل ان القران محرف
    وان قال فلان الشيعي ان القران اضيف عليه فقد قالها البخاري السني وبن كثير السني ان سورا كاملا اكلها الداجن

    ثم ان فلان الذي يبنون شبهتهم تلك على قوله وعلى كلامه لا قيمة لدى مراجع الشيعة وعلمائها لكلامه بتحريف القران
    بل وهو غير ماخوذ به بين علماء ومراجع السنة قديمها وحديثها فالقران لدى مراجع علماء الشيعة في قم والنجف ولبنان هو هو لا تحريف به ولا تبديل بكلمة ولا حرف …

    ومن انكر ذلك فاياتنا بقران ايراني مخالف عن القران الذي يطبع وينشر ويقرا في ايران او اي مكان اخر به شيعه …

    طبعا البعض من مشائخ الفتنه والتحريض سترد فتقول : قران فاطمه ….وهذه شبهة اخرى لا وجود لها الا في عقولهم الكاذبه
    فما سموه بقران فاطمة ليس بقران …..بل هو تفسيرات الامام علي التي كتبها على نسخة القران خاصته التي كان يتعبد بها في بيته
    اي هي تفسير القران حسب فهم علي بن ابي طالب ..لا هي قران اخر يا مسلمون

    طبعا شبهات المشائخ الطائفيه هزيله لكنها كثيره
    وباذن الله يكون لنا اخي الغالي موعدا اخر معها ..
    والسلام عليكم

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!