شيء في اولومبيات لندن لم تروه على الشاشات: 500 شاب قاموا بفعل عظيم

كثيرون تابعوا اخبار الالعاب الاوليميبية التي اقيمت في لندن خلال الشهر الماضي، وشاهدوا الالعاب المختلفة والانجازات الضخمة التي حققها بعض المشاركين العرب. لكن هناك انجاز أضخم بكثير حصل من وراء الكواليس ولم تلتفت اليه وسائل الاعلام..

فقد انتشر بين عشرات الآلاف من الذين جاؤوا لمشاهدة الالعاب الاولمبية حوالي 500 شاب بريطاني مسلم، منهم من ولدوا مسلمين وكثيرون اعتنقوا الاسلام، وارتدوا البسة كتب عليها “هل الحياة مجرد لعبة” Is life Just a Game. ومارسوا الدعوة الى الإسلام بصورة حضارية رائعة والابتسامات لم تفارق وجوههم.

لقد مارس الشباب المسلمون وهم من البيض والسود والشقر والملونين الدعوة للاسلام “بالحكمة والموعظة الحسنة” كما أمرنا الله عز وجل ورسوله، والنتيجة كانت اسلام العشرات !!!

الحملة جزء من حملة قـُطرية اكبر اسمها Mission Dawah (مهمة دعوة) هذا موقعها وفيه الكثير من الفيديوهات والصور وامكانية التواصل مع القائمين على الحملة لطلب مواد مجانية تساعدك في القيام بالدعوة:

http://www.missiondawah.com/

هل كنت لتشاركهم لو كنت هناك؟ هل مارست الدعوة في حياتك؟ ماذا ينقصك؟ اللسان أم الإيمان ؟؟؟


لا تتردد في نشر هذه المقالة لتنوير العقول والهداية !!

 

ألبوم الصور الكامل

عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي في الرابط الّي تحت هذا السطر. مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

المسيحيون في فلسطين

تهنئة للمسيحيين أبناء شعبي الفلسطيني الكرام …

تهنئة للمسيحيين أبناء شعبي الفلسطيني الكرام ...غدًا تحتفلون بمولد سيدنا المسيح بن مريم عليه السلام وتعتبرون يوم مولده علامة بدء عام جديد فكل عام وأنتم بخير.  صحيح أننا لا نشابهكم في كثير من أمور العقيدة، ولا نقرّها، لكننا نشابهكم ونرتبط معكم برابط الإنسانية والوطن والعروبة...

16 تعليق

  1. الله الله بارك الله في عملهم.. ممتنين للعاملين في الراصد وكل من وصل هذه المعلومات

  2. جزيتم خيرا

  3. باراك الله بك أخي معاذ على هذه الخاطره الرائعه … الحمد لله رب العالمين على نعمة الأسلام العظيمه التي لا يشعر بها الأ من دخل الأيمان الى قلبه … لقد خضت هذه التجربه بالدعوة الى الله تعالى عندما كنت أدرس وأعمل في مدينة تل أبيب بحيث كان أغلب زمالئي في العمل هم من الروس واليهود وكنت دائماً أحدثهم عن الأسلام كثيراً ولم ايأس أبداً والحمد لله .
    وبعد الكثير من الأسئله … كانو في النهاية يقولون لي هل لديك دليل أو شيء يثبت صحة كلامك … عندها كنت أطير فرحاً وأقول لهم القرأن الكريم وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم … وأذكر أول مرة طلب أحدهم مني قرأن باللغة الروسيه عندها قمت بشرائه من مكتبة مسجد حسن بيك في مدينة يافا .
    وأيضاً قمت بتنزيل أغلب المحاضرات والقرأن الكريم باللغه الروسيه والأنجليزية …. وتوزيعها على اغلب العمال هناك .
    والحمد لله رب العالمين … أن الدعوة الى الله لا تحتاج الى الكثير من الجهد فقط ضع بصمتك أينما أرسلك الله .

  4. و الله الدموع تخالجني و انا راى مثل هذا الفعل الرائع
    و الله كالمجاهدين في فلسطين و سوريا، بارك الله فيهم و حماهم و سدد خطاهم
    شكرا اخي معاذ على هذا الموضوع المهم المهم للغاية
    My recent post إضافتي المفضلة لـ Google Chrome

  5. الله يبارك فيك أخي معاذ.
    والله ان الواحد منا ليخجل حين يرى هذه الهمم

  6. ما شاء الله!!!!! الشيخ عبد الرحيم غريــن!!!
    هذه هي الأخبار الحلوة عن الشباب المسلم وهذا هو الأسلوب الحسن في الدعوة!! نحن بحاجة ماسة لمثل هذه المبادرات وأشكال الدعوة التي تغيّر من صورة الإسلام التي تشوّهت عبر الإعلام.
    بارك الله فيك أخ معاذ على اللفتة الرائعة, والله لم أكن أعرف أن كل هذا حدث في الأولمبياد…وبارك الله في شبيبة الأمة وفي الشيوخ المبادرين أمثال عبد الرحيم غرين.

  7. الله يجز اهم عن عملهم خير جزاء و يوفقهم و يسدد خطاهم

  8. This is the spirit of islam….
    In fact it is a wonderful idea ….
    Good job ….

  9. جزاهم الله كل الخير وجعل ذلك في ميزان حسناتهم ..انني لاخجل عندما اروى هذه الهمم… فكرة رائعة جزاهم الله عن المسلمين كل الخير….

  10. محمد العيسي

    مشروع ممييز للدعوة الى الله كتب الله اجركم جميعا ولكن يجب مراعاة عدم اختلاط الرجال بالنساء لن ذلك من امور الشارع فكيف تامرون الناس غذا بعدم الاختلاط وانتم تاتوه (( ياايها الذين امنوا لم تقولون مالا تفعلون كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لاتفعلون ))

    • شكرا جزيلا لك للاضافة القيمة اخي :) اتمنى ان تظل زائرا دائما للراصد :) .. وان تشترك بالقائمة البريدية من خلال نموذج الاشتراك اعلاه (لن تخسر شيئا، في الحقيقة ستكسب الكثير :) )

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!