البطل السوري محمد الأخرس الذي أسقط طائرة الميغ 23 ببندقية !! (فيديو)

رصد عسكري قصير يـُقرأ ب5 دقائق يتضمن صورا وفيديو تشرح الصدر !

البطل محمد الاخرس من الجيش السوري الحر في لقاء مصور يحكي عن قيامه بإسقاط طائرة حربية مقاتلة –روسية طراز ميغ23- بواسطة بندقية. عفواً، هذه ليست بالضبط “بندقية”، بل هي من فئة بنادق تسمى Anti-Material Rifle والتي تستعمل ضد الآليات العسكرية، بعكس بنادق القنص العادية التي تستعمل ضد الأفراد (Anti-personnel rifle) .

ومع ذلك فإسقاط طائرة حربية نفاثة وهي في الهواء ليس أمرا هينا أبدا، لكن الله سدد رمي هذا البطل وحال دون استمرار طائرة الكلب بشار بقصف المدنيين الابرياء.

شاهدوا الفيديو الجديد جدا الذي يتضمن كلاما لطيفا ومضحكا من قبل الضابط السابق في الجيش النظامي الذي يخطئ فيقول إن البندقية أسقطت 3 طائرات ميغ ثمنها نصف مليار دولار سوري :)

ويقول إنه خدم في الجيش 20 سنة ولم ير مثل هذه البندقية في حياته، ويتساءل عن مصدر هذه البنادق التي لم تظهر إلا بعد اندلاع ثورة الحرية السورية. بل إن الضابط لا يعرف اسمها وطرازها، وبعد بعض البحث الذي أجريته وجدتها ووجدت مصدرها. المعلومات بعد الفيديو:

 

البندقة صناعة روسية (هل توقعتم شيئا آخر !؟) وهي من طراز OSV-96 تستعمل طلقات مخترقة للدروع من عيار 12.7x108mm  أي ان قطرها 1.27 سنتمتر وطولها اكثر من 10 سنتمتر. هذه الصورة توضح الفرق بين الاحجام المختلفة من الذخيرة، علما ان الذخيرة المستعملة في البنادق المضادة للآليات هي التي على اليسار:

 

هذه صورة أخرى لاحد ابطال الجيش الحر وهو يحمل بندقية من نفس الطراز OSV-96:

 

وهذا فيديو آخر حديث جدا (10.9.2012) يظهر أحد ابطال الجيش الحر من كتيبة الشهداء خلال قيامهم بإطلاق النار باستخدام نفس البندقية على طائرات الميغ الرابضة في مطار ابو ظهور العسكري في إدلب، من أجل إعطابها (اقفزوا لمنتصف المقطع)

وهذا فيديو لي أنا خلال إسقاطي لطائرة حربية روسية أخرى، لكن بصاروخ أرض جو وليس ببندقية…. في لعبة Battlefield3 :)

ان اعجبتك المقالة ارجو ان تعيد نشرها

عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي في الرابط الّي تحت هذا السطر. مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

المسيحيون في فلسطين

تهنئة للمسيحيين أبناء شعبي الفلسطيني الكرام …

تهنئة للمسيحيين أبناء شعبي الفلسطيني الكرام ...غدًا تحتفلون بمولد سيدنا المسيح بن مريم عليه السلام وتعتبرون يوم مولده علامة بدء عام جديد فكل عام وأنتم بخير.  صحيح أننا لا نشابهكم في كثير من أمور العقيدة، ولا نقرّها، لكننا نشابهكم ونرتبط معكم برابط الإنسانية والوطن والعروبة...

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!