"جوجل نوز" خدمة خيالية جديدة تمكنك من شمّ روائح معينة عبر المتصفح !

لم أصدق خلال بحثي في جوجل هذه الليلة حين لاحظت وجود خدمة جديدة من جوجل عنوانها “Nose” حملت الشارة (Beta) للاشارة انها لا زالت خدمة تجريبية، “تتيح للمستخدم ان يشم روائح للأشياء الي يبحث عنها من خلال جوجل: ليمون، رغيف خبز طازج، أو رائحة الجو بعد هطول المطر” !!

en

فلو بحثت عن “كلب” او “ليمون” سيظهر خيار جديد في يسار نافذة البحث اسمه “Smell” إن ضغطت عليه يطلب منك ان تقرب انفك للشاشة ومن خلال المتصفح يقوم جوجل ببث شارات الكترونية تتم ترجمتها بمساعدة الفوتونات الضوئية الى جزيئات رائحة يلتقطها أنفك بكل سهولة  !!

 وقد اوضحت غوغل ان مئات المركبات الخاصة بجوجل والتي استعملت سابقا لتصوير الشوارع (Google Street View) قد قامت بالتقاط كمية ضخمة جدا (15 مليون سينتابايت) من الروائع وتخزينها في قاعدة بيانات تتضمن روائع معظم ما قد يخطر لك على بال !

هذا الفيديو يوضح كيف تعمل الخدمة:

جرّبها الآن !

 جرّب الآن وابحث مثلا عن ليمون (اضغط هنا ) ثم اضغط على Smell التي ستظهر في يسار الصفحة. ثم اضغط Start Smelling كما يظهر في هذه الصورة. إن واجهت مشاكل انظر الحلول في الأسفل.

  ان واجهت أي مشاكل جرّب ما يلي:

– اذا ظهر لك الخطأ “Scent transfer protocol error” فهو يعني وجود ضغط كبير على الخدمة بسبب الاقبال الهائل عليها. حاول مرة اخرى.

– بسبب القيود التقنية، ليست كل الروائح متوافقة مع كل الاجهزة.

– لا تقم بلحس أو عط شاشتك.

– تأكد انك تستعمل متصفحات حديثا، أفضل شيء استخدام Chrome.

– لا تنس أن اليوم هو الأول من نيسان :)

رجاء لا تسبّوا علي هههههههه  هذه الخدعة قامت بها جوجل حقاً، وانا كنت ممن انخدعوا بها وبدأت بشم شاشة حاسوبي وكادت ان تتحطم تحت ضغط أنفي الفضولي :)

إن اعجبتك اكبس Like و Share أدناه :))

عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي: http://fb.me/mouad.khateb . مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

دليل شراء ناظور/منظار – نصائح وكل المعلومات عن المنظار الثنائي

هل تريد شراء منظار/ناظور ؟ هل تريد أن تعرف أسس عمل المنظار وأهم مميزات المنظار / الناظور؟ هذا الدليل المختصر والمبسّط يقدم نصائح سريعة وملخصة بناء على قراءة مستفيضة لمقالات علمية تشرح أمورا تجب معرفتها قبل شراء منظار. يقدمه معاذ خطيب - الراصد

3 تعليقات

  1. Success !!!
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. ههههههههههه , آه من غوغل هي و أفكارها … و الأجمل من ذلك هو السباكة اللفظية للفكرة..مُتقنة بحق

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!