الشراء والشحن من شركات أمريكية لا تشحن أو تبيع لمن هم خارج الولايات المتحدة

أردت ان اشتري سلعة من الولايات المتحدة، واصطدمت بمشكلتين:
1-الشركة لا تسمح بالشراء إلا بواسطة بطاقات ائتمان (مثل فيزا) أمريكية، ولا تقبل بطاقات ائتمان دولية، ولا تقبل خدمات الدفع الالكترونية مثل Paypal. والسبب على الارجح هو ان الاسعار التي توفرها الشركة مخصصة للسوق الامريكية، لا لخارجها، ولذلك تفرض أن يكون الشاري امريكياً فقط.
2- ان الشركة لا تشحن لخارج الولايات المتحدة، فحتى لو كانت تسمح لغير الامريكيين بالشراء، تبقى مشكلة الشحن.

الشحن والشراء من امريكا
الشحن والشراء من امريكا

وقد توصلت الى حل عملي ومنطقي، هو:
1- تحصل على بطاقة ائتمان مؤقتة (تسمّى virtual credit card) من احدى الشركات التي تزودّها، وهذه البطاقة بطاقة أمريكية خالصة، تقوم انت بشحنها من بطاقة ائتمانك الدولية، وتشتري المنتج من خلالها.
2- بعد أن تشتري، تبقى مسألة الشحن، فإما تقوم بشحنها لشخص تعرفه في امريكا وهو يقوم بتحويلها إليك، أو تستعمل خدمة اخرى اسمها virtual address في الولايات المتحدة، وهو عنوان وهمي يتم حجزه لك من قبل الشركة المزوّدة للخدمة، وحين يصل المنتج لهذا العنوان الوهمي، هو عملياً يصل للشركة نفسها (التي اشتريت من خلالها) والشركة تقوم بتحويل المنتج الى عنوانك خارج امريكا.

هاتان شركتان توفران هذه الخدمات، ان اردت استعمالها فذلك على مسؤوليتك الكاملة، اقرأ الشروط جيداً والتكاليف للشحن والشراء، وان رأيت ان ذلك يناسبك يمكنك الاستمرار بالشراء.

الاولى: MyUS.com
توفر خدمة الشراء والشحن نيابة عنك. عليك ان تشتري عضوية شهرية (منخفضة التكلفة – حسب حزمة الخدمة)، وبعد ذلك تدفع نسبة مئوية من تكلفة الشراء الاجمالية. الاسعار موضحة في الصفحة هنا:
https://account.myus.com/signup/step1.aspx


الثانية: OPAS.com

توفر خدمة الشحن، وأيضا الشراء نيابة عنك، لكن من خلال شريك تتعامل معه هي، وهو Usunlocked.com
لشراء خدمة ال الشحن، هنا: https://www.opas.com/signup1.php
لشراء خدمة بطاقة الائتمان الوهمية (عليك أولا ان تنشئ حساب شحن في OPAS من خلال الرابط اعلاه): http://www.usunlocked.com/opas.php

طريقة عملها موضحة هنا

وما فهمته، باختصار عن طريقة عملها، هو
تقوم بشحن رصيدك في البطاقة الوهمية من خلال الدفع ببطاقة الائتمان العادية (الدولية). بعد ذلك يمكنك القيام بالشراء. إن قمت بالشحن وقررت التراجع عن الشراء، سيقومون باعادة المال لحسابك البنكي الذي تحدده (واعتقد ان هناك عمولة على الامر).
المهم: قبل اتخاذ قرار اللجوء لهذه الحلول، افحص التكاليف جيدا، وهل سيكون الامر يستحق أصلا. فربما في النهاية، وبعد تكاليف الشحن والعمولات، ستكون تكلفة الشراء من امريكا من خلال هذه الخدمات مكلفة أكثر من شراء المنتج من بلدك. فادرس خياراتك جيدا.

لا تنس أن هناك خدمات أخرى كثيرة شبيهة تقدم خدمة الشحن والشراء نيابة عنك من امريكا. ابحث في غوغل عما يلي لايجادها:

virtual address in the us     OR   virtual credit card in the us  OR best virtual address and credit card in the us

عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي: http://fb.me/mouad.khateb . مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

هل استخدم العثمانيون الخازوق ضد أهل الشام ومصر حقا ؟

هذه المقالة تجيب عن السؤال الذي طالما راودني: هل استخدم العثمانيون الخازوق مع عرب الشام ومصر حقا أم انها مجرد كذبة من القوميين العرب؟

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!