مقطع ذبح داعش لأسراها بدير الزّور والرد على تبريرات الدواعش للجريمة

في 11 من الشهر الجاري سيطرت داعش على القرى الأربعة في دير الزور التي تسكنها قبيلة الشعيطات التي تعدّ حوالي 70.000 نفراً، والتي عارضت دخول داعش إلى قراها، مما حدا بداعش لاحتلالها بقوة السّلاح. وبعد احكام سيطرتها عليها، اعتقلت داعش عددا من شباب الشعيطات الذين قاوموا دخولها، وقامت بإعدامهم بصورة لا يتخيلها بشر. تبرير داعش للفعل، هو أن هؤلاء الأشخاص قد “غدروا” بهم، وقد نشرت الأذرع الإعلامية لداعش (شبكة حنين ، والمنبر الإعلامي الجهادي) أنهم قد كمنوا لكتائب من داعش كانت تنوي دخول قرى الشعيطات لاعتقال من قاتلوها، وقد أسفرت الكمائن عن مقتل عدد من عناصر داعش. الفيديو أدناه يوثق ذبح بعض من أبناء الشعيطات الذين قاتلوا داعش.

نُشر هذا الفيديو قبل يومين، وفيه يظهر بشكل واضح لا لبس فيه قيام عناصر من داعش بذبح عدد من الشباب بطريقة همجية وحشية بربرية لا تتبع حتى مع الخراف والبهائم، وسط جو هزلي ونكت ومزاح وضحك، مما يشير إلى أن داعش لم تقم بالقتل قصاصاً أو عقاباً اضطرارياً لمنع الإفساد في الأرض، بل فعلته لهواً ولعباً وحباً في سفك الدماء. وهي تماما نفس طريقة نظام بشار الكلب وشبيحته من العلويين. وهناك مقاطع كثيرة للذبح والتنكيل والتمثيل بالأجساد ، يقوم بها عناصر النظام. بل إن هناك مقاطع كهذه تُنسَب لداعش، وهي في الحقيقة من فعل عناصر الشبيحة والعلويين من النظام. لكن المقطع أدناه ليس أحدها. مع ذلك، الأدلة قاطعة أن الفعل من فعل داعش، وداعش نفسها نشرت في أكثر من مناسبة صورا لذبح مشابه، منها هذه الصورة.

جرائم داعش

تحذير

مشاهد الفيديو قاسية جدا وستتركك بآثار نفسية صعبة قد تلازمك أيام، فاحذر قبل أن تقرر المشاهدة.

https://www.youtube.com/watch?v=szyyaWrLfEs

والآن، سأورد تبريرات داعش وأنصارها المجرمين مثلها، لهذا الفعل الإجرامي الهمجي الشيطاني، وأورد الردود عليه.

التبريرات تبدأ ب (==) والردود تبدأ ب (+)، وقد نسختها من مصادر مختلفة (مع أخطائها النحوية والإملائية)، وبعضها كتبته بنفسي.

== هؤلاء من النصيرية (العلويين) ويستحقون القتل 
+ لم يخاطب الإرهابيون الضحايا في المقطع ب “النصيرية” ولا مرة واحدة، بل كله قولهم “مرتدون” والمرتدون وهي تسمية يطلقها الدواعش على الجيش الحر وحتى الجبهة الإسلامية.
+ لو كانوا “نصيرية” (من العلويين وحكمهم أنهم كفار في الإسلام) فكيف يسمّيهم الدواعش “مرتدين”؟
+ لماذا في كل الإصدارات السابقة لدولة الإرهاب داعش استعملت الفاظ “النصيرية” و “الرافضة” واليوم تسميهم “مرتدين”؟ هذا يؤكد أنهم من الكتائب الثورية المقاتلة التي رفضت الانضمام لداعش وليسوا من عناصر النظام.
+ الدقيقه 2:48 يقول أحد الدواعش”أفضل شئ ان بدأت بالمجلس العسكري” فيرد عليه “وهيئة اركان” (يقصد هيئة أركان الجيش الحر) وهذا يؤكد انهم ليسوا من عناصر النظام النصيريين.
+ يظهر في عدة مقاطع في الفيديو (مثل 5:05) أحد الضحايا المقيدين وقد رفع أصبعه متشهّداً ، وفي مقطع آخر داس على تلك اليد أحد الإرهابيين !!! فهل “النصيريين” يتشهدون قبل قتلهم ؟

 

== ” في الدقيقة 2:29 المصوّر يقول : “هؤلاء مرتدي النظام” وهذا دليل انهم من النظام.

+ هؤلاء ليسوا عناصر نظام فمن عادة الدواعش اذا راو عناصر نظام ينادونه ب “نصيري” او “رافضي” (شيعي). هؤلاء دعوهم مرتدين والمرتدين عندهم جبهة النصرة والجيش الحر وشاهدو سباباتهم

+ في الدقيقة 5:43 يقول الإرهابي لأحد الضحايا قبل ذبحه “ويل للذين عن صلاتهم ساهون” (أخطأ في الآية، وهي قول الله ” (فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون)” ولن نتكلم الآن عن “المجاهد” الذي يخطئ في آية كهذه، لولا أنه حمار كلب تم تلقفه من أحد زقاقات اللقطاء وإرساله ليصبح “مجاهد”. سأتكلم عن ما يظهر أنه ذبح للضحية لأنه باعتقاد هؤلاء الكلاب سهي عن الصلاة، لا يصلّي. بل أكثر من ذلك، يخاطبه أحدهم قائلاً: “صلاة العشاء… يوم الجمعة”، وكأنه يبرر ذبحه بأنه لم يصلي صلاة العشاء وصلاة الجمعة. والضحية يرفع يديه لله ويرجوهم ويقول كلاما يدافع فيه عن نفسه “الله تاب علينا”، لكن لا يسمعه الإرهابيون المجرمون ويتم ذبحه بعد دقائق قليلة أمام الكاميرا.

+ حتى لو كان من النظام.. هل يُذبحون بهذه الطريقة التي يُمنع استعمالها حتى لذبح الخراف، والتي يجب ذبحها ذهابا وإياها (مرّة واحدة) لكي لا تتعذب !

+ والله هذا ليس الإسلام من شيء .! والله حبيبنا محمد لم يكن هكذا .. هذا ذبح وليس قصاص او ضرب على الاعناق بضربة واحدة – اقسم بالله هذا المنظر سيكره الكثير ممن إيمانهم ضعيف بدين الإسلام .!
+ اسمع إرهابييهم يصيحون “الله أكبر” بطريقة مائعة مارقة سوقية فيها تحقير لاسم الله واستخفاف بجلاله، ولماذا… لكي يذبح إنسانا !

+ والله والله والله هذا ليس من الدين بشيء .. كثير من “المجاهدين” الآن واتكلم عن بلدي ف السعودية كانوا مدمنين مخدرات وعصاة لوالديهم وتابوا ولم يتعلموا اي شيء من الدين – يمكن لو تسأله عن اركان الإسلام بالترتيب يخطئ فيها – ويذهب ليجاهد بنية طيبة ولكن قليل ومفلس ف العلم
وتستغلهم بما تسمي نفسها الدولة الاسلامية كنت متعاطف معهم بسبب الخلافة لكن الآن غيرت رأيي تماماً
ف أنا اجزم انه مخطط اميريكي ايراني لقتل اهل الإسلام وبإستخدام شباب المسلمين المتحمسين للجهاد ونواياهم طيبة – وقد نجحوا في ايهام الشباب انها خلافة إسلامية وهي والله قتل للإسلام ولهيبة الإسلام واجزم الآلآف من المسلمين الجدد عند رؤية هذا الفيديو سيترك الإسلام وبنسبة كبيرة .!
الله المستعان – من اليوم راح اكون ضد هذا التنظيم واحذر جميع من اقدر ان احذره .!!

 

== هؤلاء مرتدون يجب ذبحهم

+ فرضا انهم مرتدون فعلاً، هل شقتتم عما في انفسهم لتحاسبوهم، أم لمجرد أنهم ليسوا مع داعش حكمتم بردتهم؟ + ولو ثبت انهم مرتدون، ما هو الدليل أن حكم المرتد هو الذبح؟ + ولو استحقوا الذبح، هل يجوز أيضاً اللعب برؤوسهم مثل الكرة ووضع رأس أحد الضحايا على صدر أحد الأحياء منهم؟
+ الرسول صلى الله عليه وسلم ما فتح مكة بالسيف ومشى على كل كافر وقتله بل قال لهم انتم الطلقاء ! نعم المرتد يقتل لكن لو تاب فتقبل توبته .. من انتم حتى تفترون على الله الرحيم بأنه لا يقبل التوبة .. هذا لو كانوا فعلا مرتدين !
+ هؤلاء وان كانوا يستحقون الاعدام فكان من الأولی اعدامهم حسب الضوابط الشرعية والادمية وان لا يتم القصاص او الحد وسط هذا الجو الهزلي والاستهتار والضحك والشماتة وليس من مصلحة في تصويره ونشره علی العالم فيرتد ضعفاء الايمان وينقلب من كان يرجی اسلامه
+ ولو كانوا مرتدين حقاً، أين تصوير مقاطع استتابتهم وامهالهم فرصة للعودة للإسلام كما يأمر الشّرع ؟
ثم هل يتم ذبحهم وسط ضحك وسخرية ؟ أليس الأولى أن نحزن لأنهم ماتوا وهم على الكفر بدل الضحك واللهو ؟ أين داعش من فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم حين كان يحزن لموت أحد على غير الإسلام؟ هل ثبت عن الرسول أنه كان يرقص ويطرب ويضحك حين كان يأمر بتنفيذ القصاص في الحالات الضيقة جدا التي أوجبت تنفيذه ؟

( انتهى التعليق على الفيديو ) 

 

المزيد:

دكتور سعودي مجاهد في سوريا يتبرأ من داعش وأفعالها

 

https://www.youtube.com/watch?v=YnP__S83htk

 

داعش تقتل رجلا مسنا وزوجته في حلب . اسمعوا ما يقوله الرجل في الفيديو جيداً

مقاطع أخرى تظهر جرائم داعش هنا

عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي: http://fb.me/mouad.khateb . مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

لماذا تعتبر داعش محمد مرسي والإخوان المسلمين كفاراً مرتدين؟

رصد لتصريحات رسمية من "الدولة الاسلامية" (داعش) فيها تكفير صريح وحكم بردّة محمد مرسي والإخوان المسلمين، والرد عليها.

تعليق واحد

  1. الموضوع ليس بحلف اليمين حتى تقول والله والله هذا ليس من دين الله …..
    1- اين دليلك على ان هذا الشاب بريء – كل ما ادليت به مجرد تحليلات تافهه
    2- مع صعوبة المنظر وبشاعته – لا تجعل عقلك وهواك حكما على دين الله فقد يقبل في دين الله ما لا يقبل في هواك
    3- لماذا تبرؤون كل من تقتله الدولة اليس من المعقول ان هذا المقتول قد قتل 10 من لمسلمين قبل .
    4- انا اثق ان المجاهدين يعرفون الحق اكثر منكم ….. رغم ان نفسي لم تتقبل المناظر البشعه ولكن لا تحكم قبل ان تسمع من الطرفين ط معروف ان الشعيطات خانت العهد وغدرت بالدولة ويمكن ان يكون هذ الجزاء لتثبيت العهود ومنع وسد باب الغدر والخيانة . ولا ننسى ان النبي صلى الله عليه وسلم قد ذبح ( ضرب عنق) من استطاع من بني قريظة حمل السلاح .
    5- من اين لك انه لا يجوز الفرح لقتل مرتد او كافر او خائن ….. انا اعرف انه لا يجوز على من كان حده القتل من المسلمين كالزانية المحصنة او القود .
    6- لنقل ان هذه المجموعة قد أخطأت فلماذا التهجم على المنهج وعلى الدولة الإسلامية …. التي تدافع عن المسلمين ؟!
    7- لا ننسا ان المجاهدين في الدولة تقاتلهم كل جنود الأرض – فلا بد من الاثخان حتى يخافهم من يفكر في قتالهم ويشرد بهم من خلفهم .والا سيغدر بها كل خائن ومنافق – وكثير ما هم في امتكم .
    8- نصيحتي الا تنظر لهذه المناظر ولا نريد منك ان تعلمنا ما ديننا – ان كنت تعرف اية من كتاب الله او حديث رسول الله فتفضل قل لنا وعلمنا فالدين قال الله وقال الرسول …. ال من تعتقد انت انه من الدين .
    سلام

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!