هل عضلاتك الضخمة ستجعلك جذابًا أكثر في عيون الفتيات؟ إليكم ما يقوله العلم

وصلتني تهديدات مِن أصحاب نوادي بناء الأجسام بسبب هذا المنشور ولذلك أنشره مرة أخرى 😉

أن تذهب إلى نادي كمال الأجسام وتبني عضلاتك لتصبح قويًا هذا ليس عيبًا ولا حرام. لكن كلامي التالي موجه لبعض الشباب الذين يبالغون جدًا في بناء ونفخ عضلاتهم حتى يصبح منظرها مشوّهًا وغير طبيعي بل، في نظري، هو منظر مؤذي للنظر، كما أن منهم من يتكبّر على الناس ويعاملهم بغطرسة لمجرد أنه وجد الوقت للذهاب إلى النادي وقضاء ساعات طويلة من وقته في بناء عضلاته.

too-much-muscle
على الأرجح، هنا لم يقل عنه الناس: ما أكبر عضلاته، بل : ما أصغر عقله!

فإن كنت عزيزي القارئ تنتظر الصّيف حتى ترتدي بلوزتك البيضاء القصيرة شبه الشفافة الضيّقة جدًا والّتي تكاد تتمزّق من عضلاتك، وتذهب لتتفاخر بها أمام الفتيات في الأماكن العامة والمجمعات التجارية، فاسمح لي ببعض التنويهات التي ستغيّر نظرتك، وكلّها تستند إلى الأبحاث العلمية المذكورة.

هل عضلاتك الضخمة ستجعلك جذابًا أكثر في عيون الفتيات؟ هذا ما يقوله العلم

1- تؤكد الأبحاث أن الأنثى لا تتأثر بالجاذبية الجسديّة للذكور كما يتأثر الذكور بالجاذبية الجسديّة للإناث (1 + 2)، (ولذلك طبعًا أمر الله المرأة بالحجاب، كي لا يتعامل معها الذكور حسب درجة جاذبيتها الجسدية). وعليه، فإبراز عضلاتك المنفوخة لن يجعل الفتيات تلهث وراءك.

2- صحيح أن العضلات الضخمة ملفتة للانتباه، لكن هذا انطباع مؤقت فقط. فبالنسبة للأنثى، الذكر الذي يخصص وقتًا هائلًا لبناء عضلاته، هو يفعل ذلك على حساب أشياء أخرى أكثر أهمية، وبالتالي قد يتم اعتباره شخصًا غير جدّي في الحياة.

bad-looking-muscles
عضلات حجمها أكبر من المعقول؟ ليست طبيعية، بل نتيجة مواد كيميائية مثل السنثول، أو منشطات مثل الستيروئيدات

3- الأبحاث تشير إلى أن الأنثى تعتبر الذّكر صاحب العضلات الكبيرة بشكل مبالغ فيه شخصًا أقل التزامًا بالعلاقة، وتفضّل دخول علاقة مع ذكر بعضلات عادية (2).

4- لو قرأتم معظم الدراسات العلمية التي تتكلم عن أسباب انجذاب الإناث للذكور، لوجدتم أن “حجم العضلات” في آخر القائمة، بل إنه غير مذكور أبدًا مثلًا في هذه المقالة التي تلخّص كل الدراسات التي تتكلم عن الموضوع (2+3).

5- مرّة أخرى: البنية الجسدية القوية هي أمر مرغوب بصورة طبيعية (فحسب علم النفس التطوّري: الأنثى تعتبر الذكر الأقوى، هو الأقدر على الصّيد وتأمين الغذاء وعلى حمايتها وتوفير الأمان لها ولأبنائها (4) لكن المبالغة في بناء العضلات ستجعلك أقل جاذبية لا أكثر جاذبية.

Image result for iraqi synthol
هل تلاحظون الفوضى في عضلات الشاب على اليسار؟ هذه بسبب حُقَن السنثول

6- الأمر شبيه بالثراء. إن كنت ثريًا، فهذا يجعلك مرغوبًا (بشرط أن تتوافر فيك الصفات الإيجابية الأخرى). لكن إن كنت ثريًا أكثر من اللازم، فهذا لن يجعلك مرغوبًا أكثر، بل قد يكون هذا عاملًا منفّرًا.

7- طبعًا أنا أمزح، لم تصلني تهديدات من أحد :) وهدفي ليس أن لا تذهبوا للنوادي الرياضية، بالعكس، اذهبوا للنوادي وحافظوا على لياقتكم البدنية، لكن المبالغة في التركيز على نفخ الجسد هو أمر لن يؤدي للنتائج التي تتوقعونها.

وعلى فكرة: قيام الشاب بكشف جسده بهدف أن يحظى بإعجاب الفتيات، هو في نظري تمامًا مثل قيام فتاة بكشف جسدها بهدف أن تحظى بإعجاب الشباب. كلاهما يريد أن يحترمه الناس بسبب جسده بدل عقله وأفكاره وتصرفاته ومواقفه. لا أرى أي فرق.

ولا ننسى (عزيزي الشاب/عزيزتي الفتاة) أن جاذبيتك الجسدية في النهاية سوف تذبل، وحين تموت لن يتكلم الناس ولن يحاسبك الله على جاذبيتك إنما على أخلاقك وتعاملك مع الناس!

المصادر: 1234

عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي في الرابط الّي تحت هذا السطر. مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

الأغاني القديمة مثل “دايمًا دموع” – دموع على ناصية القيم التي ماتت!

لجيل الثمانينات، والتسعينات، لجيل الانتفاضة الثانية وجيل النتفليكس.

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!