لا تحزني يا قدس.. التجمع –كما وعدك- قد حشد 600 فارس ليحرروك

بسم الله

قبل أسبوع، طالعنا في الموقع الرسمي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، خبرا عنوانه “التجمع في جامعة حيفا في الذكرى الـ15 لتأسيسه: لنحمِ القدس والمسجد الأقصى”. ويتحدث الخبر عن قيام كتلة التجمع في في جامعة حيفا، بالاحتفال في الجامعة لمناسبة مرور 15 عام على تأسيس الحزب. لكن الاحتفال لم يتم كما كان مخططا له، بل، بالصورة التالية، كما جاء في الخبر: احتفال التجمع بذكرى تاسيسه ال15

أحيا التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا الذكرى الـ 15 لتأسيس التجمع الوطني الديمقراطي بحضور العشرات من كوادر التجمع الطلابي في الجامعة، إضافة إلى عشرات الطلاب العرب.
وعلى ضوء المواجهات الجارية في القدس المحتلة، تم إلغاء كافة مظاهر الاحتفال، وتنظيم فعالية تتماشى مع يوم الغضب الفلسطيني، كما قام ناشطو التجمع بتعليق صور لمدينة القدس والمسجد الأقصى ولمؤسس الحزب د.عزمي بشارة.

ويرد في الخبر أيضا (اضغط على الصورة إلى اليسار لعرضها، ثم انقر السهم الأخضر للعرض الكامل) ذكر البيان الذي وزعه نشطاء التجمع في هذه المناسبة، التي التقت مع التطورات الأخيرة في القدس، والاعتداء الإسرائيلي اليهودي على المسجد الأقصى المبارك والمقدسات ببنائه كنيسة الخراب، وما أعقب ذلك من مواجهات بين الشرطة والشبان الفلسطينيين في القدس وضواحيها. ويقول الخبر:

وكان التجمع الطلابي قد أصدر بيانا أشار فيه إلى المواجهات مع قوات الاحتلال في القدس المحتلة، في البلدة العتيقة وفي مخيم شعفاط وادي الجوز والعيسوية وسلوان… وأكد التجمع الطلابي الديمقراطي على أنه مهما ضيق الاحتلال الخناق وحاول المس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية فستبقى القدس عربية.
وأضاف البيان "سنعمل كل ما بوسعنا للدفاع عن القدس وعن المسجد الأقصى".
كما أكد البيان على أن الجماهير الفلسطينية في الداخل لن تقف مكتوفة الأيدي.
واختتم البيان بالقول: "لن يثنينا إرهابكم عن الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك.. القدس عربية.. عاصمة فلسطين الأبية".

كلام رائع حقيقة. ولا أحلى من هيك. الأروع من الكلام هو الفعل. لقد أدهشني نشطاء التجمع حقا هذه المرة. لم يكتفوا بالأقوال بل تعدوها إلى الأفعال الحقيقية، فبعد اسبوع واحد من ذاك البيان التجمعي فقاموا بحشد أكثر من 600 طالب وطالبة (كما قالوا) ، وذلك يوم أمس الثلاثاء ، وبقيادة مندوبة التجمع الطلابي في نقابة الطلاب العامة، توجهوا جميعا بحشودهم الضخمة إلى القدس لتحريرها، أو لمجرد التواجد فيها (وهذا لا يقل أهمية)، ولكن في الطريق مروا بأحد المراقص… فقال كبيرهم الذي علمهم السحر:…

“اليوم خمر.. وغدا أمر”.. وأقاموا حفلة زرقاء برعاية (مشروب الطاقة الأزرق “بلو”)، على أن يكملوا مشوارهم في الصباح. (انظر الصورة الثانية أدناه، إلى اليسار ثم انقر السهم الأخضر وتظهر فيها ما يفترض أنها مواجهات نشطاء التجمع مع الشرطة في القدس)

انتظر يا أقصى إنهم في الطريق لكن سيتأخروا قليلا

حفلة التجمع.. لتحرير الاقصى

ملاحظة ناقص 1: ترددت كثيرا قبل أن اكتب هذه المقالة، لأن هناك قراء عربا من خارج فلسطين.. وفكرت بعظم الفضيحة التي ستلحق بالشعب الفلسطيني حين يقرأ هؤلاء الزوار عن ما يفعله جزء من الشعب الفلسطيني الذي لا زالت أرضه تغتصب، أراضيه تصادر، ومقدساته تهان وتنتهك.. لكن قهري كان اقوى من ترددي.

ملاحظة 0: أنا اطالب قيادة التجمع الرشيدة أن تفتح مراقص خاصة لنشطاء حزبهم.. يرقصوا ويغنوا ويشقبعوا كيف بدهن.. وتكون مغلقة للتستر على الفضيحة.

ملاحظة 1: الحفلة كانت يوم أمس الثلاثاء. تماما مثل ثلاثاء الأسبوع الماضي حين كان ابناء الحركة الإسلامية يحتفلون أيضا، ولكن في القدس ليس في حيفا، كما أن الراعي الرسمي لم يكن مشروب الطاقة بلو.. وإنما كان الشرطة الإسرائيلية .. وقد تخلل الاحتفال عرض ألعاب نارية وقنابل غاز وقنابل صوتية.. إضافة لسباق خيول طوربريد..

ملاحظة 2: أنا كنت دائما من أنصار التجمع ومن الناس الذين يحترمون خطه الوطني الذي كنت اعتبره مشرفا.

 

ملاحظة 3: يقول الله تعالى : “وإذا اردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا في

عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي: http://fb.me/mouad.khateb . مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

لماذا تعتبر داعش محمد مرسي والإخوان المسلمين كفاراً مرتدين؟

رصد لتصريحات رسمية من "الدولة الاسلامية" (داعش) فيها تكفير صريح وحكم بردّة محمد مرسي والإخوان المسلمين، والرد عليها.

18 تعليق

  1. دينك إرهابي
    إلهك إرهابي
    فكرك إرهابي
    وما أقرأه في هذه المقالة ليس سوى تأكيدًا على عقليتك المستمدة من المذكورين أعلاه، ولا أسف عليك لأنك إلى مهاوي التاريخ، لأن من يكره الحياة تكرهه الحياة وتنبذه إلى مزبلتها.
    أما تعقيبًا على ما كتبت، فالتجمع ليس بحاجة إلى صك غفران منك أو من غيرك ليؤكد أو ينفي عنه وطنيته، والحفلة لا تمس بالوطنية بشيء ذلك أن الأوضاع في القدس قد هدأت، وما يحدث بها هو سلسلة من الهجمات الصهيونية المستمرة منذ 67 والتي نحن في التجمع وغيرنا من الشرفاء لا نكل عن التصدي لها إلى أن تتحرر قدسنا، فما رأيك أن نلغي جميع مظاهر الفرح حتى ذلك الحين وأن نلغي الأعراس وكل ما يتعلق بالاحتفال؟! علمًا بأن التجمع قد طالب بتأجيل الحفلة نظرًا للظروف ولكن ذلك لم يستجب (إنظر بيان التجمع عن الحفلة).
    على كل حال الموضوع أبسط من ذلك بكثير، فالإسلام الإرهابي القمعي لا يسمح بعمل أي حفلة مهما كان الظرف يسمح بذلك، فالتحريم مطلق في الزمان والمكان، ولذلك فإن هذه الحفلة كانت ستجر انتقاداتكم حتمًا، وقد جاءت قضية القدس كذريعة سهلة وجاهزة على طبق من ذهب.
    ونهايةً نصيحة لك ولجميع القراء: تحرروا بأنفسكم، بأفكاركم، بنظرتكم إلى الحياة، وفقط عندها ستستطيعون أن تتحرروا من عدوكم (الذي يقيم الحفلات ليل نهار ولم يرسل له إلهكم من شيء عقابًا على ما تسمونه مجونًا)، تحرروا من الإسلام كما تحررت منه أنا أيضًا، ولتروا الحياة بأعين جديدة لا يثقل أجفانها وزر المنع والتحريم والقمع.

  2. :)
    أولا اعلم أني ابتسمت بلا توقف حين قرأت ردك :)
    مشكلتكم أنكم حين تعجزون عن مناقشة الأفكار تنبرون في شتم الشخص نفسه
    أنا لم اتعرض لأديان أو معتقدات منظمي الحفلة، لأن المنطلق في نقاشي موضوعي ومنطقي، بعكسك أنت صاحب المنطلق الاندفاعي الثوراني الأهوج
    لقد اضحكتني -يا صديقي المتنور :)- لما قلت إن الاوضاع في القدس قد هدأت .. وانت تستغبي نفسك أولا وتضحك على نفسك.. انت تعلم ان الاوضاع في القدس لم ولن تهدأ.. لان كل ما يحيط القدس من أخطار في تصاعد مستمر، الاستيطان في توسع، احتلال بيوت المقدسيين في ازدياد، وافتتاح الكنس والحفريات تحت الاقصى في استمرار.. فكيف بالضبط هدأت الأوضاع؟
    ثم دعني اسألك ايها المناضل والمجاهد في سبيل الوطن، على افتراض ان الاوضاع هدأت وأنك تسوق هذا كمبرر لاقامة حفلتكم الساقطة.. حين كانت الاوضاع ملتهبة قبل اسبوع، ماذا فعلت أنت وغيرك من “الشرفاء”؟؟؟ هل ذهب أحد منكم إلى القدس واعتصم فيها أو مجرد تواجد فيها؟ أو على الأقل تجول في أسواقها؟؟
    وفي الحقيقة ، لا. لا اتوقع منكم أبدا ان تلغوا مظاهر الفرح.. فانتم بعيدون كل البعد عن ذلك يا صاحبي.. وجيد أنك ذكرت ذلك بنفسك.. يا غبي :)
    أما بخصوص توقيت الحفلة فأنت تقول إنكم طالبتم بتغيير توقيتها “نظرا للظروف” كما قلت. طيب في الخبر في موقع بكرا جاء على لسان ممثلة التجمع في النقابة، أن هذه الحفلة جاءت في موعدها تحديدا لأن موعد حفلة النقابة (يوم الطالب) لا يلائم الطلاب لأنه في يتزامن مع الامتحانات !!
    إذا، الدافع ليس الوطنية المزعومة، بل لأن موعد الحفلة الأخرى لا يناسبكم بسبب الامتحانات (مش بسبب الظروف الوطنية، مثلا !)، فلذلك اصمت واحفظ كرامتك.

    لا تنسب للإسلام ما ليس فيه، وهذا كما يبدو ليس جهلا منك لأنك تبدو لي “مثقفا” :) ، بل غباء وسخافة، وإذا كانت قضية القدس فعلا ذريعة كما تقول، لماذا لم تتجنبوا إقامة الحفلة في الظروف التي ألمت بها .. يا غبي؟

    أما بخصوص نصيحتك لي بأن أتحرر.. يا غبي.. فاحفظ نصائحك الثمينة لنفسك.. أنا اعتز بأني عبد لله الذي خلقني وجعلني مسلما وألهمني الرشد والفكر السليم… بينما أنت عبد لـ…. عيب اقلك شو :)

    أخيرا.. اتمنى أن تخبرني.. هل كل التجمعيين مثلك ويحملون نفس أفكارك؟ مهم جدا أن اعرف هذا.. لأني في الحقيقة -ومع أني كتبت ما كتبت أعلاه- إلا أني بلا شك لم أقصد التعميم، وأعلم أن كثيرين من التجمع يرفضون مثل هذه الحفلة.. ربما ليس من منطلقات عقائدية، بل من منطلقات وطنية ترفض الرقص على الجراح… يا وطني غبي..

    روح عالقدس .. يا وطني.. وخلينا نشوف الأدرينالين عندك بعلى لما تستنشق الغاز الخانق أو توكل قنبلة صوتية مثل ما بعلى لما ترقص وتسكر.. يا غبي؟ وبالمناسبة.. كنت بتقدر تذكر اسمك الحقيقي .. عشان نعرف مع مين منتفاهم.. إلا إن كان في سبب “قاهر” بمنع :)

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي مُعاذ ,

    ماذا تتوقع من كلاب الوطنية ؟!
    هؤلاء ليس بينهم وبين الوطنية شعرة مربوطة !! هؤلاء هم أدعياء الوطنية ..

    بوركت
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخوك : ابو اسحاق الاطرشي
    .-= آخر مقالة كتبها ابو اسحاق الاطرشي هي أدعياء الوطنية يُولعون الجامعة بسبب أحداث الأقصى !! =-.

  4. أخي ابو إسحاق حياك الله وشكرا لمرورك.

    في الحقيقة أنا لم أعلم أبدا أنه كان هناك مشروب أيضا.. هل حقا تم توزيع الخمور في الحفلة؟؟ أنا ظننت أن الامر اقتصر على البلو فقط..

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي مُعاذ

    بداية اشكر صاحب الموقع ( معاذ خطيب ) على موقعه القائم على فضح مثل هذه الامور . والذي غايته ليس الفضح بحد ذاته او اكتساب منفعة شخصية عن طريق تشهير الموقع بهذه المقالات اللاذعة والقيمة التي اعتبرها خطوة بناءة لدعم التوعية الفكرية والمنطق القائل ( الحق يقال ولو على انفسكم ) واني ارى بان هذا المقالة تعتبر مقالة نقد من باب المعاتبة والاسى على ما وصل حال مجتمعنا وابناءنا في زمن اصبح كلمة الحق تصعب على من يتغنى بالوطنية والارض والعرض.

    كلماتك يا داجون بالرد على المقالة :

    دينك إرهابي
    إلهك إرهابي
    فكرك إرهابي

    ما هي الا كلمات تنم عن حقد وكراهية وسخف بالوقت ذاته . وما هو ردك لتبرير وتجميل صورتكم ما كان الا ان زاد من تشويه وفضحكم على حقيقتكم التي واي قارئ كان سيدرك كم انت انسان تافه يتغنى بالوطنية ويرقص على انغام الطائفية التي كلنا يدرك معناها.

    تقول انك من الشرفاء وتسعى لتحرير قدسنا !

    بصراحة لم افهم هذا وانت تسيء بحق القدس الشريف.

    هل الاحتفال والرقص واغلاق القاعة سيشجع مسعى تحرير القدس ام سيشحع الرذيلة والفسوق بين صفوفكم ؟؟

    ان لا اعترض على الاحتفال بتاسيس حزبكم ولكن اعترض واتاسف على طريقة احتفالكم.

    شباب بتتمايل وصبايا بتلوح وكل هذا وانت بتقول انك من الشرفاء.

    اي شرف بتحكي عننو ( اسمحلي بهمش )

    وبالاخر بقول :

    الله يهديك ويشفيك من هذا المرض ..

    واتمنى ان لا يفسد النقد للود القضية .

    مدير موقع ومنتديات الصيحة

    امير امارة

  6. لا !! لم يقتصر على البلو …
    أدعوك لقراءة تدوينتي : أدعياء الوطنية يولعون الجامعة بسبب أحداث الأقصى !!

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    .-= آخر مقالة كتبها ابو اسحاق الاطرشي هي أدعياء الوطنية يُولعون الجامعة بسبب أحداث الأقصى !! =-.

  7. محمد عواوده

    الى الاخوة المعقبين ظلمتم انفسكم عندما عقبتم على المسمى داجون يعني حرام على طاقتكم
    خيا معاذ الله يرضى عليك منذ اليوم الاول لظهور هذا الذي يسمى التجمع على سطح الارض نهجهم وسلوكهم مرفوض فهم من عشاق الشاشات والكاميرات والاقلام الماجوره فهم وال …. وجهان لعملة واحده وما يفرقهما كرسي الكنيست يعني زعامه يعني وطنية زائفه يعني حضارة على نمط هز الخصر والخمر
    للاسف يعرفون حجمهم ويستكبرون

  8. بَراءة زيدان

    لا حول ولا قوة الا بالله
    أخي معاذ !! ما شاء الله عنــك , فعلاً كلامـك رائع , وانتقاداتـك في مكانهـا , فأفكارك هذهــ هي كلمة الحق التي يجب ان تقال والتي لطالما بحثت وفتشت عنها ولم أجدهـا , التي لطالمـا حاولت أن اكتب او اعبر ولكن لا استطيـع . فكان موقعـك هــو الببَديـل ,
    بالنسبـة لما قاله داجون : استغربت بدايـة الأمر , لم اقرأ سوى الثلاثة اسطر الاولى هي التي منعتني من اكمال قراءة رده . بالله عليكـم أخبروني , الدين والاله ؟ ما شأنهـم بمقال الأخ معاذ ؟ لماذا اتى وسب على الدين ثم على الالـه !! , ما شأنهم بالموضوع؟ وهذا الكلام لا يدل الا على شيء واحد قهر وغيظ في داخله ! وحقد وكراهيـه تكمن في نفسه وشخصيتـه اللئيمـة التافهة ,
    بوركت أخي ,

  9. السلام عليكم
    أخي أمير.. يبدو أن الاخ “داجون” ذهب ولم يعد.. :)

    أخي أبو اسحق الاطرشي.. في الحقيقة لم أعلم بذلك.. أي انحطاط هذا !؟

    اختي براءة اشكرك لمرورك وإطرائك.. فعلا إن”كلامه لا يدل الا على شيء واحد قهر وغيظ في داخله” كما قلت.

    أبو سليم بارك الله فيك على الجملة الثمينة فعلا: “للاسف يعرفون حجمهم ويستكبرون” .. هم يعلمون انهم مخطئون ..ويصرون على الخطأ ويستكبروا استكبارا !!

  10. السلام عليكم

    لا شك أن الاحزاب ” المتنورة ” بالانحلال والتي تدعي ظلام الاسلام لانه ضد العلم فأسموا أنفسهم علمانيين ظانين أن مصدرها عِلم ( بكسر العين ) وما هي الا من مصدر عالم ( بفتح اللام) مما يعني تمسكهم بالدنيا ، تسهر لاجل مرضاة طلابها وأسيادها ، لا مرضاة الله ، فبهذا يدعون بالتحرر من الحرية المتمثلة بعبادة الله للسجن بعبادة النفس والهوى ، من هنا فان الاخ معاذ لم يخاطبهم خطابا اسلاميا ، لان لكل مقام مقال ومعاذ على قدر كاف من الوعي ليعلم كيف يوجه خطابه بعد حياة طلابية غزيرة المعاملة والاحتكاك بالبرتقاليين وغيرهم . لذلك كان الاجدر بالمعقب اعلاه ان يناقش الفكرة نفسها وما كتب لا ان يدافع عن نفسه بالتهجم .

    ” دفاعهم” عن الاقصى من باب الوطنية التي لا اعلم ان كانوا يطبقوها فعلا ، فليست الوطنية برفع الشعارات وترديد عبارات .

    بارك الله فيك يا معاذ ، لي عودة ان شاء الله ، ان كان داع للتعقيب.

  11. خالد أبو المهند

    بارك الله بك وبقلمك السليط على الباطل الصادح بالحق والدفاع عن الوطن والمقدسات وكما قلت واقول دائما بانني افتخر بمعرفة اهلنا المرابطيف في الداخل ونقدر ونثمن مواقفهم البطولية في الذود عن الاقصى والرباط في فلسطين ولن يغير اعتقادنا هذا ( فكر متنور ) متحلل من القيم والمبادئ الوطنية عداك عن الاسلامية .

    فهذا المسخ ومن على شالكته هم الراقصون على الجراح ولو كان عندهم ذرة انتماء ليس لدينهم بل على الاقل لعروبتهم وقدسهم لما رقصوا وعربدوا والاقصى تنتهك حرماته ويدنس يوما بعد يوم .

    اكتفي بهذا القدر لا حاجة لمضيعة الوقت في الرد على هؤلاء ……..

    ويكفينا فخرا بوجود اناس امثالكم اخي معاذ يرابطون ويدافعون عن فلسطين ونحن نعتز بكم اينما حللنا وتتصدرون مجالسنا في استبسالكم ودفاعكم وجهادكم .

    بارك الله بكم ونسال الله تعالى ان يوفقكم وان يثبتكم على الحق

  12. أخي شادي جزاك الله لمرورك الطيب.. الذي أسعدني بلا شك:)

    أخي خالد، اشكرك بحرارة.. والحمد لله أن شرفنا بهذا الشرف والله.. نسأله تعالى أن يكون فيه تثقيل لموازيننا إن شاء الله

  13. داجون….

    مفهوم الحرية عند داجون…

    هي كتالي..
    فوضى يثيرها الهوى والشهوة

    ومن المعروف ان الهوى يقودنا الى الضلال ويدمر حياة الانسان اكثر مما يعمرها

    لذالك جاء الاسلام الذي تتدعي انه ارهابي وان كل من يتبعة هو غير حر

    جاء وجاء معه النور ونص لنا قيودا ضرورية تضمن حرية الجميع

    وليتك تعرفهااا

    اللهم ثبتنا على دينك دين الحق واجمعنا مع حبيبك المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم

    بارك الله فيك اخي معاذ وجزاك المولى كل خير

    والله انك اخ عزيز علينا

    نسأل الله ان يثبتك على الحق دواما

    والسلام عليكم

  14. اشكرك لمرورك أخي يحيى وتشجيعك :)

  15. هم ليش داجون بل هو نفر من الدجالون بما انه لا فرق بين دجال آخر الزمان فلا بد لنا ان نستعيذ بالله منك ومن زمرتك المشؤومة.
    قاتلكم الله انا تؤفكون

  16. الى داجون الفاشل
    انا عربي القومية مسلم الديانة وفلسطيني الاصل,هل اصبح التجمع يعتبر كل شخص يعتز ويفتخر بدينه بانه طائفي او عنصري ما العيب في ذلك,انا عربي مسلم عادي محافظ لكن لا اصلي لكني ففط اصوم ولا اقوم بالواجبات الدينية التي هي فرض علي لكن لا اسمح لك ولا لغيرك ان يتهجم على الاسلام,ان كنت قريب من ناحية الفكر الى التجمع لكن هروب د. عزمي الى قطر ليس له مبرر ابدا وسيكشف التاريخ عن ذلك اذا كل شخص راح يسجن سيهرب من سيبقى فب البلاد,قلت لك اني مسلم عربي غير متدين لكنني اؤمن بما جاء في كتاب الله عز وجل والسنة النبوية الشريفه وعدنا الرسول باشياء كثيرة وتحقق قسم منها,عند هاجر الرسول عليه الصلاة والسلام من مكة الى المدينة عرض زعماء قريش جائزة 100 ناقة لمن يحضر محمدا حيا او ميتا ومكان سراقه بن مالك من اشهر قصاصي الاثر فلحق بالرسول الكريم ووجده وقال له الرسول الكريم ارجع يا سراقة ولك سواري كسرى اي تاج كسرى ملك الفرس في تلك الفترة كان عدد الملسمين قليل جدا والدعوة في بدايتها والفرس كانوا امبراطورية كبيرة ولكن انتشر الدين الاسلامي وتوفى الرسول الكريم واصبح ابو بكر خليفة واتى بعده عمر بن الخطاب وتم فتح بلاد فارس وحقق وعد الرسول واحضر بسواري كسرى واعطاها لمالك وقال له هذا ما وعدك به رسول الله,وعدنا الرسول بفتح القسطنطنية التي كانت عاصمة الامبراطورية البيزنطية والمسلمون كانوا ضعفاء لكن وعد الرسول الكريم تحقق بعد 500 سنة وتم فتح القسطنطية على يد الخليفة العثماني محمد الفاتح وتحولت الى عاصمة اسلامية وهي اسطنبول,وسيحرر المسلمون الاقصى وفلسطين لكن يجب ان نرجع الى الدين الحنيف,نحن نعتز بالاسلام وليس بالقومية وان الاقليات والديانات عاشت بازدهار ورفاهية خلال الحكم الاسلامي

  17. حزب التجمع والجبهة هما حزبي الهبوط والانحلال الاخلاقي فشعارهم” الشب بجنب الصبية” فلا عجب من شاربي الخمور ورواد الملاهي الليلية هذا التهجم على الاسلام ولكن نكرر انه نباح الكلاب لا يضر السحاب فالحمد لله دائماً ما نرى ان الرباط في الاقصى يقتصر على ابناء الحركة الاسلامية وسنبقى كذلك بإذن الله والى الغبي ابن التجمع احنا اتحررنا زمان وانت ما زلت عبد للشهوات الدنيوية.

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!