الشيخ الذي كذبوا عليه ووضعوه مع فتاة خلعت ثيابها وقالت "بحقلي ألبس شو بدي"

هذه المقالة والفيديو تبين حقيقة عملية ” النـّصب ” التي وقع بها الشيخ رشاد أبو الوليد الذي قال في مقطع فيديو “بحقلي اصلي في الأقصى” وجاءت بعده الفتاة التي خلعت ملابسها وقالت “بحقلي البس شو بدي”..

كنت قد انتقدت في مقالتي السابقة (هنا) قيام جمعية اعلام المرتبطة بحزب التجمع الوطني الديمقراطي، بنشر فيديو، بيّنت انه يدعو للتحلل من القيم الفاضلة والعادات النبيلة والاسس الاخلاقية الاسلامية والعربية.

وطبعا هاجمني مِن التجمعيين مَن هاجمني، وسبنـّي من سبني ، بل ووصل الامر للتطاول بشتائم مقذعة بحق الله عز وجل ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم نشرت هنا في المدونة وفي الفيسبوك. وكل ذلك يعكس أننا وضعنا يدنا على الجرح، واننا كنا صادقين في طرحنا.

الشيخ رشاد

عموما، يبدو ان هناك تطورات. فبعد ان رأى احد الاخوة الكرام المتابعين لمدونتي هذه (الراصد) مقالتي الاولى ونقدي، قام بالتوجه للشيخ الكريم الذي يظهر في الفيديو وهو الشيخ رشاد إمام المسجد الكبير (الجريني) في مدينة حيفا، كما اخبرني اخي يزيد حاج.
ما يلي كلام الاخ يزيد

الشيخ الي بطلع بحكي وبقول بحقلي أصلي بالأقصى هو الشيخ رشاد إمام المسجد الكبير(الجريني) بحيفا.. فاتصلت به واستفسرت عن هذا الموقف وهذا المقطع من الفيديو فتفاجئتُ انه لا يعرف شيئا عنه وحتى أنه لا يعرف ما هو اليوتيوب…ووصفت له المقطع وماذا يجري به فتأسّف وقال لا حول ولا قوة الا بالله….فقلت له كيف فعلوا بك هذا قال لي جائني مجموعة شبان وقالوا لي مارايك ان تتكلم عن الاقصى
فتكلمت. (انتهى الاقتباس)

وفي رسالة لاحقة اخبرني الاخ يزيد ما يلي

الذي حصل معي اخي معاذ ان الشيخ البارحة عاود الاتصال بي يبثني الهم الذي اصابه الليلة الفائته وقلي بالعربي معرفتش انام الليل…..وكان متضايق كثيرا ……اتصل بي لاحقا لكي أخبره كيف يشاهد الفيديو ( فالشيخ جدا بسيط وحتى لا يعرف لليوتيوب) ….شاهد المقطع كله وتضايق اكثر..قال لي انهم قالو له ان هذا المقطع بدنا ننشروا باوروبا وفيو كتير مثقفين فشو رايك تحكي اشي عن الاقصى عشان نفرجي مطالبنا لاوروبا بمناسبة يوم الصحافة العالمي.. فوافق. (انتهى الاقتباس)

هذه هي القصة إذا. لم يشرحوا للشيخ الكريم ان فتاة ستخلع بعض ملابسها قائلة “حقي ألبس شو بدي”، وستظهر بالفيديو قبله مباشرة (بالصدفة !!!)، ولو اخبروه ما كان ليقبل ان يكون جزءاً من هذا المشروع القبيح بكل تأكيد.

اليوم قام الاخ الكريم المتابع لمدونتي هذه والذي قام بالتعقيب تحت اسم “الشيخ ابو الوليد” (ولست متأكدا ان كان هو الشيخ نفسه ام شخص ينوب عنه) قام بالتعليق على المقالة الاولى ونشر فيها رابط الفيديو الذي قام بتسجيله ورفعه خصيصا ، كما وعدنا سابقا، وفيه يبين شيخنا الفاضل الحقيقة، بارك الله فيه واعانه وثبـّـتهه على الحق

هذا هو الفيديو، مع اعتذار الاخ عن جودة التصوير المنخفضة. هناك نقطة هامة جدا جدا جد !!  اقرأها اسفل الفيديو

 

أوروبا !!

ماذا يعني ان يقول القائمون على الفلم للشيخ انه من خلال الفلم “سوف نعرض مطالبنا على اوروبا” ؟؟ هل قصدوا مثلا ان الحكومات الاوروبية ستطلع على الفلم الذي تقول فيه الفتاة “حقي ألبس شو بدي” او الذي يقول فيه الشاب “حقي أحكي شو بدي” ؟؟ طيب.. وبعدين.. وبماذا يعنيها ذلك ؟
أنا اخبركم بشيء لم اشأ بداية ان اتكلم فيه لكني اجدني مرغما.

مؤسسة اعلام، مثل كثير من المؤسسات التابعة للتجمع الوطني الديمقراطي، والجبهة الشيوعية، تحصل على تمويل من صناديق مالية مانحة في اوروبا وامريكا. هذه عبارة عن مؤسسات حكومية وغير حكومية تمنح مساعدات مالية (مبالغ ضخمة) تخصص للجمعيات الناشطة في العالم العربي، والتي تقول انها تعمل على تعزيز “الديمقراطية والتسامح والحريات ومن ضمنها الحريات الفردية والجنسية” .
إعلام واحدة من هذه الجمعيات. ولذلك نجد أن عليها ان تلتزم بأجندات خارجية تمليها عليها صناديق الدعم الاوروبية. معلوم ان كل مؤسسة من هذا النوع (تسمى مؤسسات المجتمع المدني)، تقدم تقارير رسمية سنوية لصناديق الدعم، تفصل فيها المشاريع التي قامت فيها، والمبالغ التي صرفتها وأين صرفتها.
لو لم تلتزم هذه المؤسسات بأجندات صناديق الدعم الاوروبية، سوف يقطع عنها التمويل مباشرة.

ماذا يعني كل هذا؟

يعني ان جزءا من نشاط مؤسسة اعلام ومؤسسات غيرها هي –للأسف الشديد- تنفيذ لمصالح وأجندات خارجية. ولا اقول ان الاجندات الخارجية سيئة كلها. لا طبعا. فمثلا، تقوم مؤسسة اعلام ايضا على تحضير برامج لتأهيل الصحافيين في مجالات معينة، وهذا امر ممتاز ومحمود تشكر عليه. وكذلك الامر في المؤسسات الاخرى، فبعضها يساهم في التنمية والتطوير في جوانب معيّنة فعلا، علينا ان نكون منصفين.
ولذلك نحن لا ندعوا لمقاطعتها، لكنا ندعوها لأن تلتزم بما هو سائد في مجتمعاتنا وأن لا تخالف وتعمل على تقويض موروثنا الاخلاقي والقيمي الاسلامي والعربي. فحين يتعلق الامر بامور تتناقض مع مبادئنا وعاداتنا وتقاليد مجتمعنا، والاسس الاخلاقية والدينية التي قام عليها المجتمع، فإن هذا يصبح امرا خطيرا جدا.

قبل فترة غير بعيدة انفجرت قنبلة اعلامية في مصر (بعد سقوط النظام) ، واعتقل عدد كبير من النشطاء الذين تبين انهم يعملون في مؤسسات مصرية في ظاهرها، لكنها تعمل وتتلقى تمويلا خفيا من الولايات المتحدة الامريكية. كثير من النشطاء هم من حركة “6 أبريل” الليبرالية وهي من ضمن الجمعيات التي اتهمت بالحصول على اموال خارجية. ما هي حركة 6 أبريل؟ هل تذكرون الخبر الذي شاع عن الفتاة المصرية التي نشرت صورها عارية في موقعها على الانترنت، تحت شعار “انا حرّة في جسدي”؟ هي من حركة 6 أبريل العلمانية التي تؤمن بالليبرالية والتحرر من ما تسميه “قيودا” مجتمعية رجعية، ولا تعني بذلك سوى الاخلاق الاصيلة العربية والاسلامية، وهي تتلقى تمويلا امريكيا لنشر مثل هذه الافكار في المجتمع المصري

هناك مؤسسات اخرى ناشطة في مناطقنا في الداخل، تدعوا صراحة للاباحية الجنسية والشذوذ الجنسي. سنفضحها قريبا ان شاء الله، وهي طبعا تحصل على تمويل خارجي أيضا.

الخلاصة: الفيديو تم اعداده بصورة ترضي الممّول الاجنبي الذي سيدفع تكاليف اعداد الفيديو وتصويره وترويجه. ولذلك كان مهما ان يتضمن شيئا عن “الحق في ان تلبس الفتاة ما تشاء.. وتحب من تشاء.. وتقوم بتقبيل من تشاء في اي مكان تشاء”.. فهو ما يريده الامريكي او الاوروبي…
وهل يريد الامريكي والاوروبي بنا كشعوب مسلمة وعربية خيرا ؟؟؟

الجواب اتركه لكم

 

مقالتي الأخيرة:

فيديو: مشاركتي في مباريات المبارزة بالسيف بين نادي جامعتنا ونادي جامعة ستيلينبوش

عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي: http://fb.me/mouad.khateb . مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

طلاب مسلمون فلسطينيون يخترعون غرفة صلاة ذكيّة !

3 من طلاب علوم الحاسوب عملوا ابتكار نظام خاص وأصلي مكوّن من اجهزة استشعار تقيس المسافة والضغط وشاشات تعمل باللمس وتطبيق للهاتف الذكي، يعمل على تنظيم الوقت داخل المصلّى وإعلام من هم خارجه إن كان المصلّى شاغراً أم لا، وإن كان مشغولاً، هل هو مشغول بمصلين شباب أو فتيات (!!) بل ويتيح للمصلين والمصليات "حجز" وقت داخل المصلى كي لا تتداخل فترات صلاة الشباب مع صلاة الفتيات

25 تعليق

  1. بمناسبة الحديث عن الحقوق والحرياتن.. حسب رأيي حقه الشيخ أيضا ان يعرف شو في ورا هالفيديوو.. مش بالتضليل يخلو يصور مقطع يحكي عن الأقصى!! هاد الفيديو من الشيخ الكريم بفتح أبواب جديدة غير إلي فتحها فيديو “من حقي ” نفسه… وبورجي عدم الشفافية والتضليل إلي تأسس حسبه الفيديو.
    تعو نقول “ظهر الهق وزهق الباطل” وتحياتي لصاحب المقالة على تمسكه بالقيم والمبادئ إلي حاول الغرب نفيها وعم بحاول، رغما عن كل واحد نافاه الرأي أو حتى شتمه.

  2. ما علينا بس الشيخ مع كل احترامي الو بتبسم وبقول بالاخر من شو خايف, يعني حسب رايي كان موافق على اللي بدهم اياه

    • لا اخي.. هو قال "من شو خايف" في نفس عملية التسجيل الوحيدة.. وليس الامر انهم بعد ان سجلوا مقطعه الاول "حقي اصلي في الاقصى" عادوا اليه مرة اخرى وأروه الكليب كاملا، ومن ثم سجلوا "من شو خايف".. هم سجلوها مرة واحدة ثم قطعوها لجزئين في الكليب النهائي.. ودون ان يوضحوا له ان فتاة ستظهر قبله قائلة "من حقي البس شو بدي" خالعة ثيابها

  3. متل ما حقها الست المحترمه اللي بتحكي من "حقي" مألبسش شو بدك وكمااان من "حقه" لفضيلة الشيخ انه يعرررف الهدف الصادق من روا "الفيديو كليب" مش ينكذب عليه . عموماااا الهدف من وراء الفيديو مفهوم وشو ما حكوو يحكو اكيد رح تسمع كتير نبااااااااااااااااااااح يا معاذ…

  4. معاذ جزاك الله اخي الكريم على هذه النقد الاذع يعني انا بعطيك A

  5. اخ معاد انا ما بعرفك وبغض النظر عن رايي بما يحصل بينك وبين التجمع انت مقالاتاك بعيدة نسبيا عن الطرق العلمية في كتابة المقالات وسؤال مىتبط من اي جمعيا ت امريكية ابناء البلد بتوخذ مصاري وتمويل؟!! واذا عندك معلومة نورنا……ثانيا اذا الحركة الاسلامية بتوخذ مصاري من صندوق الشيخة موزة بتقبلي اقول انو هي مرهونة فيها ؟! طبعا الجواب انو انا بقبلش عحالي اقول هيك عن الحركة الاسلامية وانت مش لازم تقبل عحالك تجمع وتطرح هيك عمزاجك بدون عالاقل التقاء الحذر والتبين من المعلومة
    شكرا واتمنى انك فهمت انو مش قصدي اخوض بمناكفات عبثية

    • فرجينا شطارتك بالرد والاقناع ؟؟؟
      بالنسبة لنفدك لمعاذ بهاي الطريقة"العلمية" خلينا اشوفك اذا ممكن توقف قدامو بمقال واحد بس ,,,,بتحدااك (مسخررررررررررررررررررة)))

    • اهلا بك. لا اعتقد ان ابناء البلد لديها جمعيات اصلا. الكلام بالاساس عن جمعيات التجمع. الحركة الاسلامية لا تاخذ اموال من الشيخة موزة. ألحركة تجمع اموالها علانية من الناس والمتبرعين، وكل متبرع يعرف بالتفصيل اين تذهب امواله. قوتنا مستمدة من شعبنا الذي يؤمن بفكرتنا ويعرف اننا نعمل لصالحه، لا لصالح صناديق الدعم.
      شكرا لك

  6. سمارة حمدان

    أن تكون السكينة تحت الوسادة أفضل بكثير من ألا تعرف المرأة ابن من هذا ؟ جارها التايلندي أم زميل العمل الأرجنتيني !
    أنتِ تعرفين جيدا , أيتها المتحضرة .. ان الغرب مليئ بقصص اولادِ الحرام ونسبة عالية جدا في المجتمع الاوروبي لا تنتمى الى اسرة معينة ولا يحمل الولد اسم أبيه لانه لا يعرفه .. هذا نابع من تتبع خطّتك الحضارية جداً بترك الأنثى تفعل ما تشاء – فلتفعل ما تشاء , ولنتحمل عواقب المصائب.
    هذا المجتمع يا سيدتي , وصل فيه الأمر حد الاستخفاف بالتعاليم الاسلامية التي يتبعها اليوم مسلمون فرنسا أكثر الناس حضارة آخذين من يدينا اغلى ما نملك وواضعين بين يدينا أرخص ما يملكون وكم هم سعداء بهذا التبديل.
    متى رأيتِ قتلا على شرف العائلة اخر مرة ؟ اظن ان هذا ما قصدت به "السكين تحت وسادته".
    دعيني أخبرك شيئاً , العمى قد اصابكم حد انكم لا ترون اللافتات التي تحملها النساء المحجباب والتي تقول ان الاسلاااام لم يظلمنا , بل هو الذي يحمينا

    • سمارة حمدان

      وصل بكم الصمم حد عدم سمع أقوال الاناث من قريناتكنّ اللواتي يصرخن بأعلى اصواتهن أن لا شيء أعاد الى المرأة عزتها سوى الاسلام .. !
      أتريدين مثالا شخصيا؟؟
      انا لستُ من عائلة متدينة .. لكنني والحمد لله أملك أخوات محجبات بمحض ارادتهنّ .. دخلن المنزل والحجاب يزين رؤوسهن فلما سألت هل هذا قراركن النهائي؟ والله قُلنَ والفرحة تملئ وجوهنّ نعم .. الحمد لله.
      مرت السنين وما زال الحجاب على رؤوسهن يلمع ..
      أنجبنَ , يعشنَ مع أفضل الأزواج .. ولديهم من الأولاد نعم والحمد لله .. يُحسدونَ على طيب العيش والهناء
      فعن أي سكينة هنا تتحدثين؟؟! عن اي وسادة ؟!
      قولي ما شئتِ فالهالة السوداء حول عيناكِ قد أصابتكِ بالعمى .. لكن ما من دين أعطى للمرأة حقها كما فعل الاسلام.
      فلتتانّث الأنثى لزوجها , ففي ذلك لا عيبٌ ولا حرام! ومن يحتاج انوثتها أكثر من ذلك الذي يحميها ؟!
      وانا هنا لم أجد افضل من هذه الكلمات لانتقد نقدك الغير حضاري.
      تحيتي لك.

  7. انا بطلب منك انك تتوقف عن هاي الفتنة الي عم بتسويها وبطلب منك تحترم الاخرين ……
    بكفي بكفي بكفي …….
    عيب عليك ….وبتأسف على امثالك .

    • حطي اسمك االي لازم تحطي بلاش تقولي عن حالك فلسطينيه هااي اولا
      تاني اشي شو هي الفتنه بالموضوع نفسي افهمك
      انا الي بتاسف على امثالك

  8. شو بكفي ومش بكفي وعيب عليك واستحي وما الى ذلك من مداخلات !!! يا ناس يا عرب يا مسلمين وينتى بدكم تتحضروا وتلحقوا البشر !!!
    الاخ صاحب المقال بحقلو ينتقد الي بدو اياه وهذه ظاهره صحيه في المجتمعات المتقدمه , والا انتو مفكرين انو التقدم بس بحقلي البس شو ما بدي !!!

  9. شوا شوا وشاهش

    يا ناس,

    1. اوراقهم مكشوفه – فاللي بقول فتنه ينظب , (عندي خزانه بتكفي للي مش ملاقي :) )
    2. المكتوب يقرأ من عنوانه – انظرو الى مستوى ردود الجيل القادم . ههه يا خسارة " انا مكييف " :)
    3. استوى العجين – من هون لاكم سنة قلال بقحمشو وبكتو لحالهن . يا حراااام كخكخكخكخ :)
    4. عايش مطنش – احكو يا جماعه شو ما بدكو وبحقلكو تحكو اللي بدكو اياه , اما أن تنتقدونا فـ " لا ". مهو عراسهم ريش حبش هييهيييهيييهيي .
    5. كرسي اعاقه – جابهم قاعديين ومش ملاقيين مين يعينهم عالوقوف .
    صف اول ابتدائي – من كثر ذكاء بعضهم , تجاوزو الصف الاول ولم يتعلمو العد الصحيح . يلا نتعلم سواا ( 1…2…10….999 هييي وصلنااا النهاية :) )
    6. حدوته – الفظ " مممممممممممممم" من خشمك وانت مسكر ثمك , تماما يوصف صعوبه افكارهم . ( بنصحكو تجربوها )

    • شوا شوا وشاهش

      ابو الكمال , ننتظر منك كل جديد يا بطل , وانا اعلم ان مقالتك ليست لتقيل هيبة احد ليس له هيبه بل ان صح القول لتقليل عدد من هم اقل عدد في المجتمع حتى يكونو من قصص بعنوان " يحكى أن " :) , اليس الصبح بقريببب , اليس الصبح بقرييييب , اليس الصبح بقريييييييييب (وهاي ضربة عالطاولة )

  10. با معاذ حلصنا عاد
    أول شي الموضوع مش مستاهل ومبين انك زهقان
    تاني شي واضح انك مش كاتب ولا موهوب لا كتابيا وصراحة ولا فكريا
    تالت شي عم بتسخف الموضوع وكإنو صار موضوغ كبرياء مش أكقر
    رابع شي كل ما بتكتب ببين أمثر التفاوت بمستوى مش بس الكتاية بس الكتابة بس كمان الغكر وللأسف الوطنية بينك وبين اللي ردوا عليك
    فأنا بقول خلص

    • ههههههههههه
      بصراحة كثير ضحكت وانا اقرأ ردك.. بالذات لما قلت " واضح انك مش كاتب ولا موهوب لا كتابيا"
      شكرا لردك النغش

      • عبدالله غريفات

        شر البرية ما يضحك …. يعني اقرب مثل خطر ببالي ممكن نقول ..فاقد الشيء لا يعطيه … تنتقد الكاتب وهي لا تعرف الكتابة اصلا ؟؟؟ والله امر مضحك !!!

  11. الشيخ ابو الوليد

    السلام عليكم
    بالنيابه عن الشيخ ابو الوليد :
    نشكرك اخ معاذ على الوقوف على الحق واظهاره
    فكما قد طرحت من قبل للشيخ لا يوجد خبره في مجال اليوتب او مثل هذه المواقع
    فقد نشرنا وصورنا المقطع "الرد" بعد ان اخبرنا احد الأخوه جزاه الله كل خير بما فعلو فجائنا الشيخ
    يستفسر هل من طريقه للرد على هذا الاضلال فكان ما رأيت
    فجزاك الله كل خير وأدامك على الحق و نصره المسلمين

  12. عبدالله غريفات

    طبعا هو اخطر وبدرجة اعلى من اقتطاع اقليم من اقاليم الوطن لان تشويه اخلاق ومبادئ المرأة المسلمة يؤدي الى انشاء شعب مشوه يتخلى عن الوطن واقاليمه كلها (كما نشاهد تخاذل الامة مع القضية الفلسطينية بسبب الانحلال الاخلاقي) عندما تعود الامة لطريق الصواب (الاسلام) سوف نرى استفاق الامة … والبداية كانت في تونس ومصر والاحزاب الاسلامية في كلا البلدين وبعد تخلصهما من دعاة الانحلال وبدأوا بالاستيقاظ اخيرا.

  13. الى الاخ معاذ ,
    ليس وجهه الاعتراض على الفيديو -بالنسبة لي- هو ظهور فتاة بلباس معين تقول معه "من حقي البس شو بدي"
    بل هذا فعلا من حقها , طبعا باشتراط كون اللباس الظاهر لائق اجتماعيا.
    ولكن الذي ظهر في الفيديو وبغض النظر عن كون اللباس "النهائي" الذي ظهرت به الفتاة لائق او غير لائق هو غير هذا.

    ففي الفيديو عبارة الفتاة كانت سلبية من وجهين -مدعمة بفعل سلبي ايضا- (السلب هنا الى اخر الرد هو عكس الثبوت او الموجب وليس عكس الايجابي)
    حيث قالت الفتاة "من حقي ما البسش شو بدك" فالسلب الاول وقع في مقالة اللباس حيث لم تقل "من حقي البس شو .."
    والسلب الثاني في تعليق الارداة في عدم اللبس على ارادة او عدم ارادة الغير!!
    والاصل في المسالة ان تكون حقا موجبا في الحالتين , اضف الى ذلك انها بالفعل خلعت قطعة من ثيابها لتؤكد سلبة الامر , ومن هنا خطورة هذا المقطع.

    فلو مثلا جائت الفتاة حتى بلبسها النهائي كما ظهر بعد الفتاة المحجبة قائلة كما قالت الاولى لما كان لدي كثير اعتراض على محتوى الفيديو.

    • شكرا لمرورك اخي. نقاط مثرية بكل تأكيد. لكن بالنسبة لي، يكفي ما يفهم من كلامها صراحة لا ما يمكن ان نتوصل اليه بالتحليل المتعمق.. وهذا طبعا لا يعني ان كلامك خطأ

  14. حبل الكذب قصير

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!