الخدمة المدنية ما هي مخاطرها ولماذا نحاربها؟ (محاضرة فيديو، محاضرة صوتية، وعرض شرائح)

هذه التدوينة تحتوي مواد متعلقة بالخدمة المدنية / الوطنية الإسرائيلية من إعداد وتقديم الناشط معاذ كمال خطيب (الرّاصد): مُحاضرة فيديو، تسجيل صوتي للمحاضرة (MP3)، وعرض شرائح (الذي استعملته في المحاضرة) يمكن استعماله وتنزيله وطباعته وتوزيعه (PDF).

=======

صارلنا سنين نحكي ليش “الخدمة المدنية / الوطنية ” الإسرائيلية مخطط خبيث يستهدف هويتنا الوطنية والفلسطينية والإسلامية، ولا يجب رفضها فقط، بل أيضا توعية الشباب بخطورتها. ولذلك اتحدت كل القوى السياسية في الداخل الفلسطيني رافضة هذا المخطط وانخراط شبابنا وشاباتنا.
في هذه المحاضرة أقدّم شرحاً مختصراً بالادلة والحقائق يلخص الاسباب التي تجعلنا كفلسطينيين نرفض الخدمة المدنية او الوطنية التي تحاول الدولة الصهيونية فرضها علينا.

إعداد وتقديم معاذ كمال خطيب.
موقعي / مدوّنتي: http://Al-Rasid.com
فيسبوك: https://www.facebook.com/mouad.khateb

لا تنسوا أهمية مشاركة هذه المواد لنشر الوعي ومكافحة غسيل أدمغة أبنائنا وتشويه هويتهم الفلسطينية والعربية والإسلامية !

محاضرة الفيديو:

 

التسجيل الصوتي:

(اضغط الرابط الأزرق أدناه)

الخدمة المدنية ما هي مخاطرها ولماذا نحاربها – تسجيل صوتي

 

عرض الشرائح (الذي استعملته في المحاضرة):

(اضغط الرابط الأزرق أدناه)

عرض شرائح PDF حول مخاطر الخدمة المدنية – يمكن تنزيله وطباعته

تذكّروا أن عدد الذين يخدمون خدمة مدنية يتزايد والسبب الرئيسي هو أنني أنا وأنتم كنا صامتين ولم نقم بدورنا. هل سننتظر اليوم الذي فيه يصبح كل الجيل مشوّه الهوية والانتماء بسبب صمتنا وكسلنا وترددنا ؟

أنا تعبت كثيراً في إعداد المواد والتجهيز لها ، والباقي عليكم.

عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي: http://fb.me/mouad.khateb . مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

تاريخ النكبة الفلسطينية لا يُصادف تاريخ استقلال إسرائيل كما يُفترض.. لماذا؟

يُفترض أن عيد استقلال إسرائيل يأتي في نفس يوم نكبة الشعب الفلسطيني. لكن مثلاً، عيد استقلال دولة إسرائيل الـ69 الذي احتفلوا هذه السنة في تاريخ 2.5.2017 لا يُصادف تاريخ ذكرى النكبة الفلسطينية في 15.5.2017. لماذا؟

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!